اخبار رياضية

زين الدين زيدان .. نحو قيادة منتخب البرازيل

زين الدين زيدان : هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصل جزائري ومن مواليد 23 يونيو 1972 في مارسيليا, كان يعمل مدرباً كرة قدم لحساب نادي ريال مدريد كمدرب ومدير فني للفريق قبل أن يعلن استقالته رسمياً، يلعب زيدان في خط الوسط وتحديداً في الوسط المتقدم وصانع ألعاب.

أحرز زيدان مع منتخب بلاده كأس العالم وأتبعه بكأس أمم أوروپا ثم كأس القارات، حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات، وعلى مستوى الأندية حقق مع نادي ريال مدريد دوري أبطال أوروپا مرة عام 2002 وكأس العالم للأندية 2002 وكأس السوپر الأوروپية .

زين الدين زيدان .. نحو قيادة منتخب البرازيل
زين الدين زيدان

زيدان أفضل لاعب

تم التصويت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروپية وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004. في 4 يناير 2016، أعلن نادي ريال مدريد عن إقالة رافاييل بينيتيز وتعيين زيدان كمدرب جديد.

اقرأ المزيد.. زين الدين زيدان يعلن قائمة ريال مدريد الرسمية

استطاع زيدان كمدرب تحقيق عدة بطولات وهي: الدوري الإسپاني 2017 وكأس السوپر الإسپاني 2017، ودوري أبطال أوروپا أعوام 2016 و2017 و2018 وكأس العالم للأندية عامي 2016 و2017 وكأس السوپر الأوروپي عامي 2016 و2017.

زين الدين زيدان .. نحو قيادة منتخب البرازيل
زين الدين زيدان
اما الان فاللاعب والمدرب العالمي المعروف “زيـدان” من بين الأسماء المرشحة لتدريب منتخب البرازيل. يـبقى أن نرى اذا كان زيدان نفسه سيوافق على هذه المهمة.

أسطورة ريال مدريد ومنتخب فرنسا مرشح لقيادة منتخب البرازيل

وكشف تقرير صحفي فرنسي، اليوم الأحد، أن زين الدين زيدان، أسطورة ريال مدريد ومنتخب فرنسا، مرشح لقيادة منتخب البرازيل.

أقرا أيضا :أنباء عن مغادرة زيدان أقبال وفد المنتخب والمحاولات جارية للعدول عن قراره

وكان تيتي أعلن رحيله عن تدريب البرازيل عقب كأس العالم 2022، ويبحث الاتحاد البرازيلي عن مدرب أجنبي لقيادة السيلساو في الفترة المقبلة.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

ووفقا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن زيدان من الأسماء التي يدرس الاتحاد البرازيلي التعاقد معها، خصوصا أنه لا يرتبط حاليا بعقد مع أي ناد أو منتخب.

ورغم ارتباط زيدان لفترة طويلة بقيادة المنتخب الفرنسي، لكن ديدييه ديشامب بات قريبا من تجديد عقده، والبقاء مع منتخب الديوك.

اقرأ ايضا.. الفرنسي زين الدين زيدان :يدافع عن كريستيانو رونالدو ويعلق على التحكيم

وكشفت الصحيفة الفرنسية، أن الاتحاد البرازيلي حاول التعاقد مع كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لكنه مصر على استكمال عقده مع الميرنجي حتى 2024.

يذكر أن زيدان يرتبط بذكريات ليست سعيدة مع الجمهور البرازيلي، بعد أن كان سببا في خسارة راقصي السامبا لنهائي مونديال 1998، بالإضافة إلى إقصاء السيليساو من كأس العالم 2006.

المرشحين لتولي مهمة تدريب المنتخب خليفة لتيتي

البرازيل كانوا قد رغبوا سابقا بجلب غوارديولا، إلا أن المفاوضات لم تذهب بعيداً للراتب العالي جداً الذي طلبه الإسباني -أنشي.
توخيل  وبوتيكينو ضمن المرشحين كذلك.
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى