اخبار العراق

“ارتكبوا مخالفات وظيفية” النزاهة : استقدام 3 محافظين سابقين

“ارتكبوا مخالفات وظيفية”  أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الإثنين، صدور أمري استقدامٍ بحقِّ مُحافظ الديوانيَّة السابق، ومُحافظي بابل الأسبقين؛ لارتكابهم ما يخالف واجبات وظيفتهم.

استقدام محافظ الديوانية السابق

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان ورد ” لشبكة عراق الخير “، إلى أنَّ “محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة قرَّرت استقدام محافظ الديوانية السابق، في قضيَّة المُخالفات التي وردت في تقرير ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي بخصوص العقد الخاصِّ بإنشاء علوة الفواكه والخضر في قضاء الحمزة الشرقي، لافتةً إلى قيام المُحافظ بالتوقيع على العقد، بالرغم من المُخالفات الموجودة في العقد”.

أقرأ المزيد :الاتحاد الخليجي :كاس الخليج سيصل قبل أسبوع من انطلاق بطولة خليجي 25

استقدام مُحافظي بابل الأسبقين

وأضافت، أن “محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بنظر قضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام مُحافظي بابل الأسبقين؛ لقيامهما بارتكاب ما يخالف واجباتهم الوظيفيَّة عمداً، ومنح مُوافقاتٍ حصريَّةٍ لإصدار إجازةٍ استثماريَّةٍ على قطعة أرضٍ عائدةٍ للإدارة المحليَّة في المُحافظة”، مشيرةً إلى أنَّ “منح المُوافقة تمَّ دون الإعلان عن الفرصة الاستثماريَّـة، مُوضحـةً أنَّ بدل الإيـجار السـنوي بلغ (48,500,000) مليون ديـنارٍ، وهو مبلغٌ لا يتناسب مع البدل الحقيقيِّ للإيجار”.

أقرأ أيضا : الجدول الخاص بالامتحانات التمهيدية لطلبة الخارجي

وأوضحت، أنَّ “أوامر الاستقدام التي أصدرتها محكمتي تحقيق الديوانيَّة والحلة المُختصَّتين بنظر قضايا النزاهة جاءت وفقاً لأحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات العراقي”.

أقرأ المزيد : موجة ثلوج القلب والرئتان تدفعان الثمن ومتحور الصين الجديد سريع الانتشار

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى