فن

حيرة .. مسلسل مابين الاقتباس التركي والواقع العراقي

حيرة هو مسلسل تلفزيوني درامي عراقي من انتاج مجموعة إم بي سي، عرض لأول مرة في 18 سبتمبر 2022 على قناة إم بي سي العراق، المسلسل من سيناريو وتأليف حامد المالكي، ومن بطولة ألكسندر علوم، زهراء بن ميم، إياد الطائي، براء الزبيدي

في حكاية يتخللها الحب والانتقام، يتوجب على عاشقين مواجهة مجتمع قاسٍ، ووالد متسلط، عازم على منع زواجهما.

حيرة .. مسلسل
حيرة .. مسلسل

قصة مسلسل حيرة

يحكي هذا المسلسل قصة مليئة بالمشاعر والرومانسية مع الانتقام، تدور أحداثها حول أب مستبد مصمم على منع العاشقين من الزواج من حبهما، تبدأ حماسته عندما تشتبه سمر في شخص تعتقد أنه قاتل والدها، يبدأ في تطوير أفكار الانتقام، بدعم من أحد أقاربه المسمى سهيل، تتطلع للحصول على عقد عمل مع قاتل والدها، وتزايد التشويق عندما علمت سمر بعلاقة كمال مع هند وخطيب رويدا، فأدى ذلك إلى قيام الأب بمحاولة التفريق بين العاشقين.

اقرأ المزيد.. سعاد حسني ..تفاصيل حياة وموتها

هل مسلسل حيرة مقتبس من مسلسل تركي؟

اعتمدت قصة المسلسل على مشاعر التشويق والإثارة في تمثيلها، محققة نجاحًا كبيرًا من خلال الحلقات الأولى التي تم بثها على عدد من القنوات الشهيرة، مع فريق العمل الذي ساعد على ذلك، وبإجراء بحث عن الأسماء على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي نرى انها اشتهرت بشكل جيد ولها قاعدة جماهيرية كبيرة في العراق وبعض البلدان العربية, وتعتبر قصة هذا المسلسل مقتبسة من قصة تركية، حيث ان احداث المسلسل وواقع الحياة والاسماء تتشابه بشكل كبير مع المسلسل التركي “سامحيني” .

حيرة .. مسلسل
حيرة .. مسلسل

المسلسل التركي “سامحيني”

تدور احداث المسلسل ضمن إطار درامي يحكي قصّة رجل أعمال ناجح يدعى Osman عثمان، من طبقة المجتمع المخملي في أنقرة، وهو في طبعه صارم وقاسي ما يجعل المحيطين به وعائلته يشعرون بالنفور منه.

ويسرد المسلسل قصة عائلتين (العائلات الرئيسية)، يولع أبناء بعضها بحب الآخر. ولكن تقف في وجهها الكثير من المصاعب والعراقيل والمشاكل، تؤدي بهما أحياناً إلى الافتراق، ولكن بتفكير صائب وحكيم، يتخلصان من كل هذه الأشياء السلبية. تشارك شيماء كوركماز بدور فريدة، ومراد داناجي بدور وليد (جنيد).

اقرأ ايضاً.. اغنية مسيطرة .. ماصحة انباء طلاق “لميس كان”

المسلسل يحكي القصة في مدينة أنقرة تدور حول عائلة كوزان، العائلة الغنية تتكون من عثمان كوزان أب متسلط وميكافيلي رغم حبه لعائلته وابنائه، إلا أن المال مهم جدا بالنسبة له – قاس في تصرفاته في الكثير من الأحيان خصوصا مع زوجته زهرة. يرفض زواج ابنه كمال من منار فتاة فقيرة تسكن في حي شعبي بالضاحية، مما يجعل كمال يتخلى عن عائلته وينتصر لعشقه، كذلك يحدث مع وليد المغرم بالفتاة الجميلة فريدة اليتيمة والفقيرة، رغبات هذا الحب تصطدم بسلطة الأب الذي يوجه اولاده وفق المصلحة المادية، فيسبب الكثير من التعاسة للابناء وتحدث صدامات عديدة ثم مصالحات مع العائلة.

أقرا المزيد :من هو اياد الطائي وأهم مسلسلاته

حيرة .. مسلسل
حيرة .. مسلسل

طاقم عمل مسلسل حيرة

يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات التي تدخل في إطار الدراما الاجتماعية، حيث شارك في صنعه ألمع نجوم العراق، وهم:

  • ألكسندر علوم دور جمال ابن عدنان

اقرأ كذلك: الساهر والمهندس يرفضان الغناء في حفل افتتاح خليجي 25 بالبصرة

ألكسندر علوم

وألكسندر علوم، ممثل عراقي، ولد عام 1986،نشأ في الولايات المتحدة الأمريكية، اشتهر بالظهور كموديل في الإعلانات، وانتقل لعالم الدراما وشارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية، ومنها: مسلسل أم بديلة عام 2021.

  • زهراء بن ميم دور سمر
  • إياد الطائي
  • براء الزبيدي دور فريدة
  • بكر خالد
  • حيدر عبد ثامر دور سهيل
  • مهند ستار
  • أنعام الربيعي
  • بتول كاظم
  • أحمد الخفاجي
  • غيد صالح
  • سهير صلاح.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى