اخبار رياضية

الإنجازات الرياضية العراقية المحلية والعربية والقارية خلال العام ٢٠٢٢

شهد العام (2022) الكثير من الإنجازات الرياضية العراقية سواء على مستوى المنافسات المحلية او العربية او القارية… ومن ابرزها فوز مدينة البصرة رسميا بشرف استضافة منافسات بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ(25). ومحليا وفي منافسات كرة القدم توج فريق بكأسي الدوري الممتاز والسوبر.

ابرز الانجازات الرياضية العراقية
ابرز الانجازات الرياضية العراقية

أقرأ أيضا : الاتحاد الخليجي :كاس الخليج سيصل قبل أسبوع من انطلاق بطولة خليجي 25

اما كأس العراق فذهب الى خزانة نادي الكرخ الرياضي. وفي مجال كرة القدم أيضا يعد اختيار الاتحاد العراقي لكرة القدم الاسباني كاساس مدربا للمنتخب العراقي من الاحداث المهمة، وكذلك إقامة مباريات تجريبية للمنتخب الوطني مع منتخبات المكسيك والاكوادور.

الإنجازات الرياضية العراقية
الإنجازات الرياضية العراقية

وفي دوري كرة السلة حصد نادي النفط المركز الأول ليتوج بطلا لهذا الموسم، اما في كرة الطائرة فكان بطل الدوري هو فريق غاز الجنوب، وفي الدوري الممتاز لكرة اليد حصل نادي الشرطة على بطولتها ليدخل خزانته ثالث كأس هذا الموسم.

أقرا أيضا : الكرة الذهبية السوبر .. هل يتوج ميسي بعد الاسطورة دي ستيفانو ؟

اما اهم إنجازات الاتحادات الرياضية العراقية الأخرى فكانت في رياضة الملاكمة حيث فاز منتخب العراق تحت (22) عاما بأربعة اوسمة نحاسية وميدالية فضية واحدة خلال منافساته ضمن بطولة آسيا التي أقيمت في أوزبكستان،

ابرز الانجازات الرياضية العراقية
ابرز الانجازات الرياضية العراقية

وكذلك فوز قبضاتنا بأربعة اوسمة نحاسية في بطولة آسيا للناشئين والشباب التي جرت فعالياتها بالعاصمة الأردنية عمان، وتبعها تتويج الملاكم العراقي المغترب يوسف الماجدي بذهبية العرب للشباب التي أقيمت في مصر .

وفي برياضة الكيك بوكسينغ حصل منتخبنا الوطني على (33) ميدالية قارية ملونة، بواقع (7) ميداليات ذهبية و(11) فضية و(15) نحاسية.

الإنجازات الرياضية العراقية
الإنجازات الرياضية العراقية

أقرأ المزيد :اطلاق بيع تذاكر خليجي 25 وتعليمات صارمة من الداخلية وكاساس يعلن تشكليته

واحرز منتخب الكيوكوشنكاي بفئتي المتقدمين والشباب لكلا الجنسين المركز الثاني عربيا في المسابقة التي ضيفتها لبنان. اما في رياضة البليارد والسنوكر فكانت حصيلة منتخبنا الوطني في بطولة العرب (9) اوسمة ملونة، إضافة الى الأوسمة الملونة العديدة التي توجت بها منتخباتنا البارالمبية بمختلف الألعاب، وبطاقات تأهيلية للدورة البارلمبية المقبلة في باريس 2024 نالها بجدارة ابطالنا أصحاب الهمم.

علي الحلفي – بغداد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى