اخبار علمية

خروقات خطيرة في تطبيقي”Telegram”و”Whatsapp”تسمح بـ”التجسس والتسلل”

أعلن فاليري ستيبانوف، رئيس مركز (T1) لأمن المعلومات، أن هناك خروقات خطيرة و دقيقة في الاستخدام الآمن لتطبيقي “Telegram” و “Whatsapp”، تسمح بالتسلل والتجسس ويكون فيها المستخدم عرضة للخطر.وقال الخبير في مقابلة مع وكالة (prime) الروسية للأنباء، إلى أنه توجد في شبكة Telegram وظيفة “التجسس” بحثاً عن أشخاص مقربين.

أقرا ايضا :بدون اتصال بالإنترنت: تعرف على أفضل تطبيقات خرائط GPS

خروقات خطيرة في تطبيقي TelegramوWhatsapp
خروقات خطيرة في تطبيقي “Telegram”و”Whatsapp”

وأضاف الخبير “يتمكن المحتالون باستخدام هذه الوظيفة من كتابة نص كامل، من شأنه تتبع حركات الشخص المعني بدقة”، مبينا ان “الطريقة الوحيدة لتجنب هذا التعقب هي عدم استخدام هذه الوظيفة في جهازك المحمول”.

أقرأ أيضا :أشهر وأفضل تطبيقات على متجر جوجل بلاي عام 2022

وأشار الخبير، إلى أنه سنويا تكتشف في WhatsApp نقاط ضعف عديدة، تسمح بالإضافة إلى تحديد الموقع الجغرافي، بجمع كمية هائلة من المعلومات، عن عمليات الشراء والمدفوعات ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وغيرها من الأمور الشخصية. وبالتالي يمكن للمتسلل بهذه الطريقة تهديد الشخص المعني بنشر هذه المعلومات إذا لم ينفذ ما يطلب منه.

خروقات خطيرة في تطبيقي TelegramوWhatsapp
خروقات خطيرة في تطبيقي “Telegram”و”Whatsapp”

أقرأ المزيد : تويتر ينضم الى قائمة مواقع وتطبيقات عالمية معطلة

وينصح الخبير بعدم الرد على رسائل ودعوات للمحادثة من جهات مجهولة، لأن المتسللين يستخدمون هذه الطريقة، للحصول على المعلومات الشخصية والمصرفية وغيرها وتحقيق مبتغاهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights