اخبار رياضية

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسميًا مع النصر السعودي

أكدت مصادر مطلعة عن تعاقد نادي النصر السعودي رسميًا مع الدولي النجم البرتغالي كريستيانو  رونالدو حتى صيف 2025.

وبدأت مسيرة رونالدو في سبورتنغ لشبونة، لعب بعدها لأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس قبل أن يعود إلى مانشستر في ولاية ثانية، ومن ثم التوجه للعاصمة السعودية الرياض.

أقرا المزيد : “common swift bird “Apus apus 

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

وحصد رونالدو مع البرتغال لقبي كأس أوروبا 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، كما توّج بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا منها 4 مع ريال مدريد الإسباني ويعد الهداف التاريخي للبطولة.

أقرا المزيد: أول اختبار لكاساس المنتخب الوطني يفوز على الكويت وديا

توصّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاتفاق مع نادي النصر السعودي للانضمام إلى صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية. وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن رونالدو أتم اتفاقه مع “العالمي” وسيلعب في صفوفه بدايةً من 1 كانون الثاني بعقد يمتد لموسمين ونصف الموسم.

صفقة انتقال رونالدو إلى النصر تمت

وسيحصل رونالدو على راتب سنوي هائل يشمل مزايا إعلانية كبيرة، ليصل مجموع ما يتقاضاه في الموسم إلى حوالي 200مليون يورو وفقًا للصحيفة الإسبانية. وذكرت ماركا، أن صفقة انتقال رونالدو إلى النصر تمت، موضحة أن إدارة النصر كثفت مفاوضاتها خلال الفترة الحالية مع ممثليكريستيانو رونالدو من أجل التعاقد معه وذلك بعدما أصبح لاعباً حراً بعد إعلان مانشستر يونايتد فسخ عقده بالتراضي قبل عدة أيام.

أقرأ ايضا : قطر وعدت لإنجاح خليجي 25 ؟ في البصرة

 النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسميًا مع النصر
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسميًا مع النصر
ووفقاً لما أوردته صحيفة “ماركا”، الموثوقة، فإن رونالدو سيكون لاعباً نصراوياً اعتباراً من 1 كانون الثاني، حيث سيرتبط بعقدٍ

يمتد مع النادي السعودي لمدة موسمين ونصف مقابل الحصول على 200 مليون يورو في الموسم الواحد. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن النصر كان أكثر الأندية اهتماماً بضم كريستيانو رونالدو منذ أن أنهى علاقته التعاقدية مع مانشستر يونايتد قبل يومين من بدء مشاركته في مونديال قطر 2022.

أقرأ المزيد : القشلة وساعتها التاريخية

البرتغالي كأعلى أجراً في العالم

وأضافت الصحيفة أن العقد بالإضافة للرمز المميز الكبير (أقل من 100 مليون يورو) سيحاط بالحوافز الاقتصادية عبر الإعلاناتمما سيضع البرتغالي كأعلى أجراً في العالم. وأفادت الصحيفة بأن كريستيانو رونالدو يتفوق على ميسي ونيمار في العائد المادي، حيث يتقاضى ثنائي باريس سان جيرمان ما بين 70-75 مليون يورو سنوياً بينما سيتقاضى “الدون” 200 مليون يورو سنوياً مع النصر السعودي.

رسميا، أعلن نادي النصر السعودي ليل الجمعة ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعقد يمتد حتى عام 2025.

وكتب النادي في تغريدة على “تويتر”: “الرياضي الأعظـم عالميا يوقع رسميا للعالمي”، مع وسم: “#رونالدو_نصراوي”.

وأضاف النصر: ان “رئيس مجلس إدارة النادي مسلي آل معمر وقع قبل قليل عقدا مع نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو. سيمتد العقد حتى 2025″، مصحوبا بصورة لرونالدو وهو يحمل القميص رقم 7 للنادي.

أقرأ أيضا: البطل العراقي احمد شريف يمثل المنتخب الأميركي لكرة القدم للألعاب البارالمبية

وتابع: “تمت مراسم توقيع العقد في العاصمة الإسبانية مدريد”، وذلك من دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

وكان مصدر مقرب من النادي أكد في وقت سابق، التوصل إلى اتفاق لضم صاحب الـ37 عاما.

وقال المصدر إن أفضل لاعب في العالم 5 مرات “وقع رسميا مع النصر لسنتين ونصف السنة”، مضيفا أن قيمة الصفقة بلغت “أكثر من 200 مليون يورو”، وأن اللاعب الذي قاد بلاده إلى لقب كأس أوروبا 2016 “سيصل الرياض الأسبوع المقبل”.

ويتجه رونالدو، المتوج بخمسة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى الدوري السعودي، بعد مشاركة مخيبة في مونديال قطر وانفصال غير ودي عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي قرر التخلي عنه بسبب الانتقادات العلنية التي وجهها له ولمدربه الهولندي إريك تن هاغ.

أقرأ أيضا : أفضل اختراعات تم ابتكارها في عام 2022.

وكان مونديال قطر مخيبا للآمال بالنسبة لرونالدو من كل الجوانب، رغم أنه سجل هدف الافتتاح لفريقه في مرمى غانا من ركلة جزاء، ليصبح بالتالي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل هدفا في 5 نسخ مختلفة.

لكن الباقي لم يكن كافيا، لأنه قدم عرضا ضعيفا أمام أوروغواي ثم أمام كوريا الجنوبية.

وبعد اكتفائه بالجلوس على مقاعد البدلاء في الفوز الكاسح على سويسرا (6-1) في ثمن النهائي، دخل في الشوط الثاني من مباراة ربع النهائي ضد المغرب (صفر-1) من دون أن يقدم شيئا يذكر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى