فن

رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية

كم مره تزوجت رحمه رياض؟ هل رحمة رياض حامل؟ من هي رحمه؟ من اي بلد رحمة رياض؟ كون نصير انا وياك نجمه رحمة رياض الكوكب رحمة رياض كون نصير انا وياك كون نصير انا وياك نجمة بالسماء غيمه رحمة رياض الكوكب Mp3 كون نصير انا وياك كلمات كون نصير انا وياك Mp3 انا وياك نجمه بالسماء غيمه كلمات

رحمة رياض هي مطربة عراقية الأصل والمنشأ، ولدت بالبصرة عام 1987، وهي من عائلة فنية فوالدها هو المطرب الراحل رياض أحمد الذي يعد أحد أشهر مطربي العراق وله إرث في الأغاني التراثية كما الأعمال التليفزيونية.

وقد عرف الجمهور رحمة رياض منذ مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب، سوبر ستار 2004، وكانت آنذاك تبلغ من العمر 17 عامًا فقط.

اقرأ الان: البحراني وزها ورحمة وحمادة لمسات عراقية في كاس العالم قطر 2022م

رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية
رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية

ومن سوبر ستار مرورًا بنجم الخليج ووصولًا إلى ستار أكاديمي عام 2010، شاركت رياض في المسابقات الغنائية لتعلن منها موهبتها الصاعدة والكبيرة، التي لاقت استحسانًا من الجمهور العربي.

اقرأ المزيد.. نورشان عمر بين التمثيل والتأليف .. هل إعتزلت التيك توك ؟!

 

وأصدرت النجمة أغنتيتها الخاصة الأولى “خلصنا” لتبدأ مسيرتها الحافلة من ذاك حتى وصلت الان الى العالمية بغنائها في أهم حدث كروي دولي”كاس العالم 2022 قطر”

السيرة الذاتية للفنانة رحمة رياض:

ولدت في 19 يناير 1987 بمدينة البصرة بالعراق من أب عراقي وهو الفنان الراحل رياض أحمد وأم عراقية التحقت رحمة بالدراسة في صغرها في مدينة صلالة بسلطنة عمان ثم أنتقلت لتعيش حالياً بين لبنان والبحرين .

أحبت رحمة الغناء منذ صغرها، وقد درست أصول الغناء لتتمكن من تطوير صوتها وموهبتها. وقد شجعها والدها الفنان رياض أحمد على الغناء، وبعد وفاته تابعت والدتها تشجيعها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.

شاركت رحمة في أكثر برامج الوطن العربي شهرة وصعوبة منها برنامج سوبر ستار وكانت آنذاك في السابعة عشر من عمرها ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات وعندما سمعت عن مسابقة “نجم الخليج” شجعتها والدتها على المشاركة فيها , ونافست حتى النهائيات ولم يحالفها تصويت الجمهور.

قدمت العديد من الأغاني الجميلة والطربية واحتلت قلوب الكثير من الجمهور العربي.

قدمت رحمة بالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف أغنية رحموني واهدتها للشعب العراقي عامة والى روح والدها بوجه الخصوص.

كانت خطوة التقديم لبرنامج ستار أكاديمي هي أكثر الخطوات حظا ونجاحا لرحمة حيث لقيت فرصتها الذهبية لكي تظهر أمام الوطن العربي مرة أخرى ولكن بطلة أقوى مما كانت عليها رحمة ابنه ال17 ربيعاً.

قدمت أجمل اللوحات وتألقت بجميع الألوان مع العديد من فنانات الوطن العربي كالفنانة أصالة نصري ،لطيفة ،أنغام ونوال الزغبي ،كما استطاع جمهورها التعرف على موهبة التمثيل التي تمتلكها.

رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية
رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية

من الجدير بالذكر أن رحمة حققت جماهيريه كبيرة جدا من خلال ظهورها بالبرنامج وحصلت على أعلى نسبة في البرنامج 69.96% عند حلولها في دائرة الخطر للمرة الأولى بعد انتهاء ستار أكاديمي عملت رحمة جاهدة لكي تنفذ مشروعها الفني خطوة بخطوة وكانت أول إصداراتها الشخصية أغنية خلصنا باللهجة اللبنانية, سبقتها أغنية خاصة لكأس آسيا بعنوان دعوة قطرية,كما أصدرت أغنية باللهجة الخليجية .

رحمة رياض في كاس العالم قطر 2022

نالت شهرة كبيرة وعالمية عند اطلاق احدى الأغاني الرسمية “Light the Sky” لكأس العالم 2022، الذي اقيم في قطر.

 وحضرت الاغاني ونظمت من قبل المنتج العالمي RedOne (رضوان المغربي الأصل)، الذي جمع كلاً من نورا فاتحي، رحمة رياض، بلقيس ومنال في الأغنية والكليب.
رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية
رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية

رحمة رياض تحيي حفل ختام كأس العالم

أما حفل الاختتام فكان محط أنظار العالم وبمشاركة رحمة مع مغنيين عالميين.

وأعربت الفنانة العراقية عن سعادتها بالمشاركة في الأغنية العالمية، ووصفتها بالمشاركة الاستثنائية.

وأضافت رحمة: “الفرحة خاصة وغالية على قلبي لأنها تحمل وجودي كعراقية في كأس العالم، فخورة لأني نقلت اسم العراق إلى العالمية، فمنذ عام 1986 لم يكن العراق حاضرًا فنيًا ورياضيًا في الأحداث العالمية”.

وتابعت: “البعض قد يقول إني محظوظة، وإذا هذا كان حظا الحمد لله، ولكن الاجتهاد والتعب والعمل يجيب نتيجة وأنا تعبت جدا”.

رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية
رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية

من هو زوج رحمة رياض

زوج رحمه رياض هو ألكسندر علوم ممثل وعارض أزياء يبلغ من العمر 35 عام وهو من مواليد  20 من فبراير /شباط خلال العام 1986 في العاصمة بغداد، يحمل الجنسية العراقية، والأمريكية، إذ هو مولود لأب عراقي وأم أمريكية، ترعرع في الولايات المتحدة الأمريكية، أنهى دراسته في التمثيل المسرحي لكن أعماله الفنية ضئيلة جداً، استغل وسامته وقامته الممشوقة في العمل في مجال عرض الأزياء، وقد قام على إثر ذلك بالترويج لأكثر من علامة تجارية حول العالم، اشتهر عقب قيامه بالمشاركة في مسلسل رمضاني بعنوان (أم بديلة) ومسلسل اخر اسمه (حيرة).

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى