اخبار العراق

عاصفة الدب الثلجية تضرب العراق من ثلاث محاور قريبا

كشف خبير تقنيات الاستشعار عن بعد، الراصد الجوي، شاهين هرمزي، يوم الأحد، عن قرب وصول عاصفة الدب الثلجية إلى العراق، من ثلاثة محاور، فيما أشار إلى أن العاصفة ستسبب بانخفاض “غير مسبوق” منذ عقود في درجات الحرارة.

عاصفة الدب الثلجية تضرب العراق
عاصفة الدب الثلجية تضرب العراق

وقال هرمزي في تصريح ، إن “عاصفة الدب الثلجية القوية، ستدخل العراق بشكل لم يسبق لها مثيل منذ عقود، حيث أنها ستدخل من ثلاثة أطراف (إيران، تركيا، وسوريا) وستضرب إقليم كوردستان، وكذلك المناطق الغربية في العراق وتكريت وكركوك والعاصمة بغداد بشكل أخف”.

أقرا ايضا :موجة ثلوج القلب والرئتان تدفعان الثمن ومتحور الصين الجديد سريع الانتشار

وأضاف أن “سمك الثلوج في الشمال في بعض المناطق سيصل إلى 20 سم، وفي مناطق أخرى 10 و5 سم، وستنخفض الحرارة إلى اقل من -3 وستدخل بحالة حرب مع الأرض وهي تضرب بكل ما لديها انتقاماً من تدخلات الإنسان الجائرة في بيئة الأرض”.

عاصفة الدب الثلجية تضرب العراق
عاصفة الدب الثلجية تضرب العراق

وتابع هرمزي بالقول: “قد بدأت بوادر العاصفة بشكل لا يقبل الخطأ”، محذراً المزارعين من “تغطية حقولهم الزراعية” لأنهم سيتأثرون كثيراً من آثارها المدمرة، كما يجب خزن النفط والغاز في المنازل قبل الأزمة المرتقبة”.

أقرأ المزيد :طقس العراق: منخفض قطبي مع امطار وثلوج وموجة انجماد وصقيع

وطالب الراصد الجوي، أصحاب المواشي والحيوانات بـ”إيجاد أماكن دافئة للحيوانات”، مشيراً إلى أن “هذه الموجة شديدة البرودة، سيرافقها ارتفاع في أسعار الوقود بسبب صعوبة وصول شاحنات الوقود وخاصة في إقليم كوردستان، والوسط، ويمكن أن تتطور إلى الجنوب حسب تطور الظروف الجوية لاحقاً”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى