فن

الهام شاهين تشعل الترند من جديد

هل الهام شاهين لها ابناء؟ ما لا تعرفه عن الهام شاهين؟ من هو عزت قدورة زوج الهام شاهين؟ من هي الهام صفي الدين؟

الهام شاهين فنانة مصرية معروفة ولدت في حي مصر الجديدة في القاهرة، حيث ودرست في مدرسة نوتردام، في عام 1982 ويحل اليوم ذكرى ميلادها .

حصلت الممثلة المصرية المشهورة على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل، انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.

بدأت مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية «حورية من المريخ»، وشاركت في العديد من المسرحيات منها «قنبلة الموسم»، و«المتحذلقات»، و«المصيدة»، و«بستان الوهم» و«النسانيس».

أما الانطلاقة الحقيقية لها فكانت من السينما وتحديدا من فيلم «أمهات في المنفى» عام 1981، وبعده فيلم «العار» عام 1982 والذي كان بدايةً لشهرتها وانطلاقتها الفنية.

اقرأ المزيد..تعرف على قائمة المحظورات مع بدء العد التنازلي لخليجي25

تعتبر فترة الثمانينيات هي المرحلة الأكثر رواجاً في السينما لإلهام شاهين، حيث قدمت خلالها ما يتجاوز 33 فيلما منها: «لا تسأليني من أنا»، «العبقري خمسة»، «موت سميرة»، «الهلفوت»، «رمضان فوق البركان»، «السيد قشطه»، كما شاركت في عدد من الأعمال الهامة في التلفزيون وقدمت عدة مسلسلات منها «محمد رسول الله الجزء الثالث»، و«أبواب المدينة الجزء الثاني»، و«رحلة عذاب»، و«وقال البحر»، و«أخو البنات»، و«الشيطان والحب»، و«دوامة الحب».

أكثر سنوات عطائها ونجوميتها كانت بين عامي 1986 و1987 حيث قدمت خلال عام 1986 وحده عشرة أفلام منها «نأسف لهذا الخطأ»، «سترك يا رب»، «احترس عصابة النساء»، «محامي تحت التمرين»، «ابنتي والذئب»، «رغبة وحقد وانتقام»، ومسلسل «ناس مودرن».

الهام شاهين تشعل الترند من جديد
الهام شاهين تشعل الترند من جديد

أما في عام 1987 فقد قدمت ثمانية أفلام منها «الهاربات»، «لقاء في شهر العسل»، «عطشانة»، «بنات حارتنا»، «الزوجة تعرف أكثر»، و «رجل في عيون امرأة»، كما كان لها تجربةً فنيةً مميزةً، من خلال تقديمها الفوازير لأول مرة تحت اسم «فطومة والأفلام»، ومثلت دورًا هامًا في مسلسل «الهروب إلي السجن».

 

الهام شاهين تشعل الترند من جديد
الهام شاهين تشعل الترند من جديد

في عام 1988 شاركت في خمسة أفلام وهي حكاية «نص مليون دولار»، و«الهانم بالنيابة عن مين»، و«الأوهام»، و«البوليس النسائي»، و «السجينتان».وفي عام 1989 قدمت فلمي «بستان الدم» و «أيام الغضب».

شهدت فترة التسعينيات نشاطًا واضحًا لها في المسلسلات التلفزيونية، حيث شاركت بأدوارٍ مهمةٍ في مسلسلاتٍ متعددةٍ منها ليالي الحلمية الجزين الرباع والخامس، البراري و الحامول، «نصف ربيع الآخر»، «الحاوي»، كما شاركت أيضًا في مسرحية «بهلول» في اسطنبول مع سمير غانم ومن إخراج محمد عبد العزيز.

الهام شاهين تشعل الترند من جديد
الهام شاهين تشعل الترند من جديد

مع بداية عام 2000 بدأ نشاطها الدرامي بالتزايد بشكل ملحوظ، قدمت في هذا العام عددا من الافلام أهمها «الأخطبوط»، «سوق المتعة»، «صيد الحيتان»، «الرغبة»، «خالي من الكولسترول» و «واحد صفر»، أما أهم مسلسلاتها:«سامحوني ماكنش قصدي»، «الكومي»، الإمبراطور، نجمة المشاهير، مسألة مبدأ، أحلام لا تنام، قصة الأمس، علشان ماليش غيرك.

اقرأ ايضا..حسام الرسام يحيي حفل أفتتاح خليجي 25 برفقة رحمة رياض

في عام 2009 قدمت دورًا مهمًا في فيلم خلطة فوزية، وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي عن دورها فيه. وفي عام 2012 شاركت في مسلسل «قضية معالي الوزيرة»، وفي عام 2015 لعبت دور حورية الشحاتة في فيلم «هز وسط البلد»، وفي عام 2016 شاركت في فيلم «يوم للستات»، وفي نفس العام لعبت دور زهرة سليمان الغانم في مسلسل ليالي الحلمية في الجزء السادس.

تعتبر حادثة انفصال إلهام شاهين عن رجل الأعمال عادل حسني حدثا مدويا في الوسط الفني، حيث قام الاثنان بدعوة أكثر من 300 شخص لحضور حفلٍ كبير في أحد فنادق في مدينة الإسكندرية، وحضر المدعوون دون معرفة السبب وراء هذه الدعوة، فكانت التوقعات بإطلاق حدث فني ما؛ ولكن المفاجأة كانت بإعلان طلاقهما يومها.

اقرأ ألمزيد :رحمة رياض .. نجمة صاعدة مهدت طريقها الى العالمية

الهام شاهين تشعل الترند من جديد
الهام شاهين تشعل الترند من جديد

لم تنجب إلهام شاهين أولادًا، وصرحت في أكثر من مناسبة أنها حرمت نفسها من الإنجاب مقابل شهرتها ونجاحاتها المهنية.

حازت إلهام شاهين العديد من الجوائز على آخر مسلسلاتها بطلوع الروح والذي عرض رمضان الماضي 2022.

هذه الفنانة الكبيرة تعد واحدة من أشهر نجمات جيلها،حيث تميزت إلهام شاهين بأدوارها المختلفة و بجانب ذلك آرائها التي تتمتع بجرأتها الكبيرة .

زيارتها الى العراق:

زارت الفنانة إلهام شاهين العراق وشاركت جمهورها ومتابعيها، مجموعة صور لها أثناء تواجدها في بغداد، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وظهرت الفنانة إلهام شاهين بإطلالة شبابية وجذابة، حيث علقت على الصور قائلة: «لكل أهل العراق.. يا رب سنة حلوة عليكم.. وشكرا للأخ الصديق محمد الأسدى على دعوة العشاء في قرية دجلة.. مكان رائع على نهر دجلة».

اقرأ ايضا :حسام الرسام يحيي حفل أفتتاح خليجي 25 برفقة رحمة رياض

وحصلت الفنانة إلهام شاهين مؤخرا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «حظر تجول»، من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون في نيويورك، في دورته التي تحمل اسم الفنان يحيى الفخراني.

اقرأ موضوع:

إلهام شاهين عن توقعات زواجها في 2023

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن ترحيبها بتوقعات خبيرة تاروت لها بالارتباط وزواجها خلال العام الجديد 2023.

وقالت شاهين في مداخلة مع برنامج «بنت البلد» الذي تقدمه الفنانة نشوى مصطفى عبر قناة «صدى البلد»: «ده خبر رائع، وأنا منتظرة هذه العلاقة العاطفية السعيدة، ويارب ادعولي تبقى سنة سعيدة».

وتابعت: «لو لقيت الشخص المناسب، مفيش ست تقدر تعيش من غير راجل، ولا راجل يقدر يعيش من غير ست، دي الطبيعة االلي ربنا خلقنا بيها، لكن كل واحد يلاقي مين مناسب ليه، يوم ما يكون فيه شخص مناسب جدًا ومش مناسب لي أو العكس ويوم ما هيجي أكيد مش هقول لأ»

واستطردت: «الشخص الضعيف مش هيقرب وهيخاف يقرب مني».

الهام شاهين تشعل الترند من جديد
الهام شاهين تشعل الترند من جديد

إعلان التبرع بأعضاءها

ونشرت الفنانة إلهام شاهين قبل اشهر مقطع فيديو لها عبر حسابها على «إنستغرام»، تؤكد فيه تبرعها بأعضاء جسدها، وقالت في الفيديو: «أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي إن شاء الله، لمن يحتاج إليها، لأي إنسان محتاج قلب، كلي، كبد، قرنية، رئة».

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights