اخبار علمية

ثمان شرائح مدمجة داخل جهاز موبايل واحد تطلقها هيئة الإعلام والاتصالات

ثمان شرائح مدمجة أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، عن إطلاقها خدمة الشريحة الذكية E.SIM لشركات الهاتف النقال بشك لتجريبي.

وقال رئيس الهيئة علي المؤيد، في بيان تلقته الشبكة : إنه” انطلاقاً من مسؤولية هيئة الإعلام والاتصالات كمنظم حصري لعمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق بموجب قانونها النافذ واللوائح التنظيمية الخاصة بخدمات الاتصالات،

أقرأ أيضا : هيئة الإعلام والاتصالات لا يوجد أي تغيير في أسعار الاتصال والإنترنت

وحرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين، تم وبالتنسيق مع الجهات المختصة السماح لشركات الهاتف النقّال بالإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الإلكترونية (E.SIM) في العاصمة بغداد وذلك لمواكبة التطور الحاصل في الدول المتقدمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

ثمان شرائح مدمجه
ثمان شرائح مدمجه

 

وأضاف، أن” أهمية هذه الخدمة تأتي من خلال قدرتها على تعزيز كفاءة خدمات الاتصالات والإنترنت لدى المشتركين بالدرجة الأساس وسهولة التمتع بأكثر من خدمة لمختلف الشركات عبر دمج أكثر من شريحة داخل الأجهزة الذكية وبما يصل إلى ثمان شرائح مدمجة”.

أقرا المزيد : تلاعب الشركات بأسعار الانترنت والإعلام الرقمي يحذر وزارة الاتصالات

وأشار إلى أن” هذه التكنولوجيا تسهم في تقليل الأعباء المالية على المواطنين حيث لن يكونوا مضطرين لشراء أكثر من جهاز لاستخدام شرائح متعددة للعمل أو الخدمات الأخرى”.

ثمان شرائح مدمجة داخل جهاز موبايل واحد تطلقها هيئة الإعلام والاتصالات
ثمان شرائح مدمجة داخل جهاز موبايل واحد تطلقها هيئة الإعلام والاتصالات

وتابع، أن” الخدمة تساعد في الحفاظ على خصوصية الشريحة في حال فقدان الهاتف أو تعرضه للسرقة حيث لا يمكن إخراج الشريحة من الجهاز وهو الأمر الذي يساعد على الحد من عمليات الابتزاز الإلكتروني”.

اقرا ايضا : الاتصالات حجبنا 400 موقع إباحي وماضون للمزيد

ولفت إلى أن” الهيئة تؤكد بأن جميع الإجراءات الخاصة بشراء الشرائح الالكترونية المدمجة (E.SIM) ستخضع إلى ضوابط وإجراءات التوثيق الإلكتروني في عملية التسجيل الشرائح والضوابط والتعليمات ذات الصلة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى