اخبار رياضية

الاتحاد الإيراني يحتج أمام فيفا بسبب “لقب مجعول” لبطولة خليجي 25.

الاتحاد الإيراني يحتج لكرة القدم أنه سيحتج أمام الفيفا على استخدام “لقب مجعول” لبطولة خليجي 25.

وبحسب وكالة “ايسنا” الإيرانية (حكومية)، أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم: “بعد استخدام كلمة وهمية بدلاً من اللقب

الاتحاد الإيراني يحتج أمام فيفا
الاتحاد الإيراني يحتج أمام فيفا

 

التاريخي للخليج الفارسي في مسابقات كأس الدول العربية، نؤكد على أن اللقب الخليج الفارسي باق من أقدم المصادر التاريخية.. وسوف نعبر عن احتجاج إيران على الاتحاد العالمي لكرة القدم”.

أقرأ أيضا: أمير الكويت يهنئ رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد بافتتاح خليجي 25 بالبصرة

وأضاف: “من الواضح أن الخليج الفارسي هو اسم أصلي وتاريخي تم استخدامه بشكل مستمر لسنوات عديدة في جميع اللغات والأدب العالمي، وفي الأطالس التي تحتوي على خرائط قديمة وخرائط تاريخية”.

وأكد أنه بناءً على ذلك، سيرسل الاتحاد الإيراني لكرة القدم الوثائق ذات الصلة إلى FIFA من أجل تصحيح “الاتجاهات غير العادلة ضد العرف الدولي في السنوات المقبلة”.

وأذهل حفل افتتاح بطولة خليجي 25 في ملعب جذع النخلة بالبصرة الجماهير الكروية العراقية والعربية حتى وصفه البعض بأنه عرض عالمي.

الاتحاد الإيراني يحتج
الاتحاد الإيراني يحتج

وتميز حفل الافتتاح بعرض متسلسل لحضارة العراق وتاريخه عبر العصور الماضية باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والمؤثرات البصرية، وانتهى الحفل بعروض نارية ملأت سماء البصرة الفيحاء، وسط حضور جماهيري غفير تجاوز 65 ألف مشجع عراقي وعربي.

أقرأ ألمزيد: المبرقع لإنفانتينو استعداد العراق لتنظيم البطولات الدولية المهمة

وبعد نهاية حفل الافتتاح أقيمت على ملعب البصرة الدولي المباراة الافتتاحية للبطولة بين العراق وسلطنة عمان، وانتهت بالتعادل السلبي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى