اخبار رياضية

البحرين تفوز على الامارات 2-1 في خليجي 25

البحرين تفوز على الامارات : واجه منتخب البحرين نظيره الإماراتي في الجولة الافتتاحية من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25″، في مباراة اقيمت على ملعب الميناء بالبصرة وانتهت المباراة بـ2-1 لصالح البحرين.

المباراة هي في إطار المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي “خليجي 25” أما عن تشكيل المنتخبين فجاء كالآتي: –

 تشكيل البحرين في كأس الخليج العربي

حارس المرمى: سيد جعفر.

خط الدفاع: وليد الحيام – سيد عيسى – أمين بن عدي – سيد سعيد.

خط الوسط: علي حرم – كميل الأسود – جاسم الشيخ.

خط الهجوم: علي مدن – عبدالله يوسف – مهدي حميدان.

اقرا المزيد..الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً لما صاحب افتتاح بطولة خليجي 25

تشكيل مباراة الإمارات ضد البحرين بكأس الخليج العربي “خليجي 25”

حراسة المرمى: خالد عيسى.

خط الدفاع: أحمد عبد الله جميل – خالد إبراهيم – خليفة الحمادي – عباس.

خط الوسط: حارب عبد الله – عبد الله رمضان – ماجد حسن  – ماجد راشد.

خط الهجوم: حارب عبد الله – كايو – علي صالح.

البحرين تفوز على الامارات 2-1
البحرين تفوز على الامارات 2-1

وسعى منتخبي البحرين والإمارات ، لترك أثر إيجابي في بطولة خليجي 25، وتحقيق نتيجة إيجابية، والذهاب بعيدًا في هذه البطولة، التي لطالما غابت الفرحة عن هذين المنتخبين طوال السنوات الماضية، واللذان لم يستطيعها التأهل إلى كأس العالم 2022، أو تحقيق بطولة أمم آسيا.

سوزا يبحث عن الفوز 

و يبحث مدرب منتخب البحرين “هيليوا سوزا” البرتغالي، عن الفوز والإنتصار في مباراة الإمارات بث مباشر خاصة وباللقب بصورة عامة، حيث دخل بعد استحقاقه الرسمي السادس مع غواصي اللؤلؤ في الاستحقاقات الرسمية والدولية،من خلال المساهمة ببطولة كأس الخليج 25، التي انطلقت في العراق أمس وتظل مستمرة حتى 19 يناير الجاري.

وتعتبر بطولة الخليج هي الثانية لسوزا مع المنتخب البحريني، بعد أن نجح في أول استحقاق له بتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخ البلاد عام 2019 في العاصمة القطرية الدوحة، بجانب أنه حقق أرقامًا قياسية منذ تولى قيادة المنتخب البحريني، وسيكون أمام اختبار جديد في هذه البطولة للمحافظة على تلك الأرقام المميزة وتزويدها.

 

 

علاوة على ذلك، دخل سوزا 5 استحقاقات رسمية مع المنتخب البحريني، استهلت في بطولة غرب آسيا التي حقق لقبها مع المنتخب البحريني في العراق، وبعدها تصفيات كأس العالم 2022، ثم خليجي 24، زيادة على كأس العرب في التصفيات والنهائيات، والاستحقاق الخامس متمثل بتصفيات كأس آسيا 2023، وسيكون الآن في اختباره السادس في خليجي 25.

شهد منتخب البحرين 24 لقاءً رسميًا في هذه الاستحقاقات، وتعتبر هي حصيلة المنتخب البحريني في عهد المدرب سوزا، إنتصر خلالها بـ 14 لقاء، وخيم التعادل في 6 مبارايات، وتمت هزيمته في 4 لقاءات، وتمكن أن يحرز 32 هدفًا واهتزت شباكه 15 مرة فقط، أما بالنسبة للمباريات الودية الرسمية، خاض البحرين 23 لقاء ودي دولي معتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، انتصر في 13 مباراة، وهزم في 8 لقاءات، وتعادل في مباراتين فقط، وأحرز خلالها 45 هدفًا واستقبلت شباكه ثلاثون هدفًا.

البحرين تفوز على الامارات 2-1
البحرين تفوز على الامارات 2-1

وفي نفس السياق الكروي نجد أن اللاعبان “كميل الأسود وإسماعيل عبداللطيف”، يتقاسما قائمة هدافي المنتخب البحريني في المواجهات الرسمية، حيث أحرز كلاهما 5 أهداف، يتبعهما اللاعب علي حرم بـ 4 أهداف، وأحرز كل من “محمد الرميحي وعلي مدن وسيد هاشم عيسى” ثلاث أهداف.

اقرا ايضا..المبرقع لإنفانتينو استعداد العراق لتنظيم البطولات الدولية المهمة

تاريخ اللقاءات بين البحرين والإمارات في كأس الخليج العربي

مباراة اليوم بين البحرين والإمارات ليست هي الأولى في تاريخ بطولات كأس الخليج العربي، حيث إلتقا المنتخبين في 17 لقاء، ومباراة الامارات والبحرين اليوم هي 18، وقد حقق منتخب الإمارات العربية النسبة الأكبر من الفوز،فانتصر في سبع لقاءات، بينما تمكن منتخب البحرين في الفوز في 6 مباريات فقط، ويطغى التعادل على ثلاث مبارايات، في حين كانت مباراتهما الأولى والتي تم إلغاء بطولة الخليج رقم 2 بعد انسحاب الفريق الأحمر من المنافسة.

تاريخ مبارايات فريقي الإمارات والبحرين بث مباشر

أما بالنسبة لجميع البطولات الرسمية والودية، نجد منتخبا الإمارات والبحرين تواجه فعليًا في ثلاثين مباراة، بينها 6 مباريات دولية ودية و 24 مباراة رسمية، تمكن المنتخب الأبيض الفوز بـ 14 منها، في حين تمكن الأحمر من الفوز في 10 مباريات، وكان التعادل في 6 مباريات بينهما.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى