اخبار العراق

الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً لما صاحب افتتاح بطولة خليجي 25

الداخلية والاتحاد يجريان أشاد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بالجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح بطولة خليجي 25 في البصرة. وذكرت الوزارة في بيان تلقت الشبكة  نسخة منه، إن “الوزير أشاد بالجهود التي بذلها محافظ البصرة اسعد العيداني،  وقائد عمليات البصرة، وقائد شرطة المحافظة وجميع القوات الأمنية والجهود الاستخبارية والخدمية لإنجاح افتتاحية بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة الفيحاء”.
الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً
الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً

وأشار البيان الى انه “بناءً على توجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى الشمري تحليلاً شاملاً لحفل افتتاح البطولة لدراسة السلبيات وتطوير الإيجابيات، خلال مؤتمر أمني عقده بحضور محافظ البصرة وعدد من كبار القادة والضباط”.

أقرأ أيضا : الاتحاد الإيراني يحتج أمام فيفا بسبب “لقب مجعول” لبطولة خليجي 25.

واكد الشمري ان “القوات الأمنية العراقية والمؤسسات الحكومية قادرة على تنظيم مختلف المحافل والعمل على توفير الأجواء الآمنة والمناسبة لها”، مشدداً على أن “الأجهزة الأمنية لديها خبرات كبيرة في التعامل مع مختلف المناسبات والتي تحضر فيها أعداد كبيرة من المشاركين”.

الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً
الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً

ولفت الشمري الى أن “هناك بعض الأمور التي رافقت افتتاح البطولة وسرعان ما تم احتواؤها من قبل الجهات المختصة، الا ان هناك بعض الأشخاص يحاولون تهويل الأحداث وإعطاء صورة سلبية عن أمر بسيط يمكن أن يحدث في مختلف دول العالم خاصة خلال المحافل التي يشارك فيها الملايين من الأشخاص”.

أقرأ المزيد: المبرقع لإنفانتينو استعداد العراق لتنظيم البطولات الدولية المهمة

وبين ان “نجاح هذه البطولة لن ينسب لشخص ما إنما سيكتب للعراق ككل وسيكون مردوده إيجابياً على مختلف الصعد من ناحية الاستثمار والانفتاح على دول الجوار والمنطقة، مؤكداً أن هناك بعض الأخطاء التي تم تشخيصها وستتم معالجتها بشكل نهائي وان التعاون والعمل الجماعي هو السبيل للنجاح”.

حريصون على تصحيح ما حدث يوم أمس في افتتاح خليجي 25

 

أعرب اتحاد كرة القدم، عن حرصه لتصحيح ما حدث يوم امس في افتتاح خليجي 25 بعد دخول مجموعة من المشجعين الى مقصورة كبار المسؤولين.

وقال رئيس الاتحاد عدنان درجال: “حريصون على تصحيح ما حدث يوم امس من احداث في افتتاح خليجي 25”.

وتسبب هذا الامر في حرج مع الوفد الكويتي الذي اضطر لمغادرة الملعب، مما دفع الاتحاد العراق الى اصدار بيان اعتذار هذا اليوم.

الاتحاد العراقي يصدر بياناً “هاماً” بشأن الأمور التنظيميّة لـ”خليجي 25″

 

الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً
الداخلية والاتحاد يجريان تحليلاً شاملاً

أعرب الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم السبت، عن أسفه الشديد لخُروج بعض الأمور التنظيميّة عن إطارها الصحيح في مراسم افتتاح فعالياتِ كأس خليجي 25 في مدينةِ البصرة.

وقال الاتحاد في بيان تلقته الشبكة نسخة منه ، ان “رئيس الاتحاد “عدنان درجال” تقدمَ باعتذارٍ للوفدِ الكويتي لما واجهه من صعوباتٍ في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء مجلس الإدارة”.

أقرأ المزيد:أمير الكويت يهنئ رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد بافتتاح خليجي 25 بالبصرة

وبحسب البيان، أبدَى درجال أسفه الشديد لمشاهد التدافع الجماهيريّ التي حدثت أمام الملعبِ وداخل المقصورةِ الرئيسية”، مؤكداً أن “الاتحاد العراقي، وكذلك القائمين على تنظيمِ البطولة، سيضعان في الاعتبار ضرورةَ تلافي ما حدثَ لضمان ظهور العمليةِ التنظيميّةِ في أفضل صُورةٍ ابتداءً من مبارياتِ اليوم الثاني للبطولة”.

وأشارَ درجال إلى إن “ما حدثَ من أمورٍ تنظيميةٍ لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق والكويت، وبالأخص على المستوى الرياضي”، لافتاً إلى إن “الاتحاد الكويتيّ كان من أشد الداعمين لإقامةِ البُطولة في مدينةِ البصرة سواء من خلال زيارة رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله الشاهين والوفد المرافق له لملعبي البطولةِ قبل إقامتها بنحو ثلاثة أسابيع، أو بتواجد المنتخبِ الكويتي لمُلاقاةِ منتخب العراق ودياً في ملعبِ الميناء الأولمبي”.

وحثّ عدنان درجال “الجماهيرَ على ضرورةِ مُواصلةِ الدعم والمُساندة من أجل إنجاحِ البطولة التي تمثل بوابةَ عودة الرياضة العراقيّة لاستضافةِ الأحداث الرياضيّة بعد فترةٍ طويلةٍ من الغياب”، وفقا للبيان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى