اخبار العراق

مجلس الأمناء ينهي تكليف نبيل جاسم رئيس شبكة الاعلام

مجلس الأمناء ينهي قرر مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، اليوم الاحد، انهاء تكليف رئيس الشبكة نبيل محمد جاسم من مهام رئاسته للشبكة لعدم قناعة المجلس بأدائه وللمخالفات الإدارية

وذكر اعلام المجلس في بيان تلقته الشبكة ، ان “مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي عقد جلسته الاعتيادية بحضور رئيس المجلس ونائبه وأعضاء المجلس، لمناقشة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله،  حيث استعرض المجلس عمل المكاتب الخارجية، كما أوصى رئيس الشبكة بوضع الية لتكريم موظفي الشبكة الحاصلين على شهادتي الماجستير والدكتوراه لعام 2022، وتكريم الموظفين المحالين على التقاعد لعامي 2022 و 2023”.

انهاء تكليف نبيل جاسم
مجلس الأمناء ينهي تكليف نبيل جاسم

وتابع ان “المجلس قرر تكليف عبد الحكيم جاسم شمخي بمهام رئاسة شبكة الاعلام العراقي”، موضحا ان “المجلس اوصى رئيس الشبكة الجديد بتقديم تقييما مفصلا بأداء دوائر الشبكة الى مجلس الامناء في غضون (30) يوم من تأريخ مباشرته”.

أقرا ألمزيد: نبيل جاسم يعفي مدير قناة العراقية من منصبه

كما أوصى المجلس رئيس الشبكة الجديد بمعالجة الأسباب الواردة في اقالة رئيس الشبكة السابق في غضون (30) يوم من تأريخ مباشرته.

مجلس الأمناء ينهي تكليف نبيل جاسم رئيس شبكة الاعلام
مجلس الأمناء ينهي تكليف نبيل جاسم رئيس شبكة الاعلام

الثقافة النيابية تطالب مجلس الأمناء بالعدول عن اعفاء نبيل جاسم

 انتقدت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في مجلس النواب، بشدة قرار مجلس الأمناء بإعفاء رئيس شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم.

وأبدت اللجنة في بيان تلقت الشبكة  نسخة منه “استغرابها للقرار الذي اتخذه مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي بإعفاء {نبيل جاسم  من رئاسة الشبكة وفي هذا الظرف الحساس الذي يستقبل فيه العراق ضيوفه العرب والأجانب باستضافة خليجي ٢٥”.

وعبرت اللجنة عن “امتعاضها الشديد عن عدم اطلاعها على التفاصيل التي يتحدث عنها مجلس الأمناء بشأن أسباب الاعفاء، لان كان من المفترض ارسال جميع البيانات التي تخص أخطاء رئيس الشبكة الإدارية وغيرها بحسب ما ذكر في قرار الاعفاء الى لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام باعتبارها الجهة المشرفة على مراقبة أداء وعمل الشبكة والتي ترتبط بها حصرا بحسب القوانين النافذة والنظام الداخلي لمجلس النواب، فضلا عن اذا كانت هنالك شبهات فساد او مخالفات إدارية او قانونية”.

أقرأ أيضا:مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي يصوت على إقالة نبيل جاسم من رئاسة الشبكة.

ولفتت الى انه “كان الأجدى بمجلس الأمناء اعلام اللجنة لاتخاذ القرار المناسب وعرض الموضوع على هيئة النزاهة او لجنة النزاهة النيابية، او تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على حقيقة ما يجري ومن ثم اتخاذ الإجراءات الإدارية الصحيحة”.
وطالبت لجنة الثقافة النيابية “مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي بالعدول عن قراره باعفاء الدكتور نبيل جاسم، والعمل على اصلاح الأخطاء السابقة والمخالفات القانونية، والتريث في اتخاذ اية قرارات مصيرية مستقبلا قبل اعلام اللجنة، مبينة انها ستعرض الموضوع على المستشارين المتخصصين بالقانون والتشريع لاتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights