اخبار رياضية

مباراة اليمن وعمان في خليجي 25  “التشكيلة والتوقعات”

مباراة اليمن وعمان : يواجه منتخب عمان نظيره اليمن، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25″، حيث يحتضن ملعب البصرة الدولي مواجهة عمان واليمن فى الساعة 4.15 الرابعة والربع عصر اليوم بتوقيت العراق.

القنوات الناقلة لمباراة عمان ضد اليمن في كأس الخليج العربي

تذاع مباراة عمان واليمن في كأس الخليج عبر العديد من القنوات الفضائية على النايل سات وهم أبوظبي الرياضية HD1، السعودية الرياضية HD1، الكأس الرياضية HD1، العراقية الرياضية، الرابعة العراقية، عمان الرياضية، الكويت الرياضية.

(Alrabiaa Sport – Alkass One HD – KSA Sports 1 HD – AD SPORTS 1 HD – Dubai Sports 1 HD – Al Iraqiya Sports HD).

اقرا المزيد.. الكاميروني ابو بكر استغناء النصر عنه لأجل رونالدو

ويتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الأولى في كأس الخليج بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى بمشاركة السعودية والعراق وعمان واليمن.

مباراة اليمن وعمان
مباراة اليمن وعمان

ترتيب المجموعة الأولى خليجي 25

السعودية 3 نقاط
العراق نقطة واحدة
عمان نقطة واحدة
اليمن بدون نقاط

وحقق منتخب السعودية على نظيره اليمن فوزا مهما 0/2 مساء الجمعة، في المباراة التي جرت على ملعب البصرة الدولي، في أولى مبارياته في دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي 25.

ويحتل منتخب عمان المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، فيما يتذيل اليمن ترتيب المجموعة فى المركز الرابع بلا رصيد من النقاط، حيث اقتنص المنتخب العمانى نقطة التعادل من المضيف العراقي بدون أهداف فى الجولة الأولى، فيما خسر اليمن من السعودية بهدفين نظيفين.

ويسعى كلا المنتخبين للفوز لضمان المنافسة على خطف إحدى بطاقتى التأهل للدور القادم.

اقرا ايضاً.. كاساس الفوز بكأس الخليج ولدينا الرغبة

كما يبحث المنتخب اليمني عن تحقيق أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس الخليج العربي، بعد أن خاض 31 مباراة تعادل في 6 منها وتلقى الخسارة 25 مرة.

بينما خاض منتخب عمان 108 مباريات فى البطولة، حقق خلالها 20 فوزا وتعادل فى 28 وخسر 60 لقاء حتى الآن.

مباراة اليمن وعمان
مباراة اليمن وعمان

تشكيلة الفريقين:

ومن المتوقع أن يدخل المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب عمان المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني

الدفاع: أحمد الخميسي – أحمد الكعبي – جمعة الحبسي – أحمد الحارثي

الوسط: حارب السعدي – أرشد العلوي – جميل اليحمدي – زاهر الأغبر

الهجوم: المنذر العلوي – عصام الصبحي

بينما من المتوقع أن يدخل المدرب ميروسلاف سكوب مدرب اليمن المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: سالم الهارش

خط الدفاع: عماد الجديمة – مدير عبدربه – هارون الزبيدي – أحمد الوجيه

الوسط: محمد الطير – ناصر محمدوه – أنيس المعاري – عمر الداحي – عبدالواسع المطري

الهجوم: أحمد ماهر.

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات والسعودية وعمان واليمن وقطر والكويت والبحرين.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية والعراق وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي، بينما تشارك منتخبات الإمارات وقطر والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء.

وتقام منافسات البطولة بين يومي 6 و19 يناير الجاري في مدينة البصرة العراقية، ويسعى كل منتخب لاعتلاء منصة التتويج.

ويتربع المنتخب الكويتي على صدارة الأكثر تتويجا في كأس الخليج العربي برصيد 10 ألقاب، بفارق 7 مرات كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهم السعودية وقطر والعراق.

اقرا الان: ترتيب الفرق بعد مباريات الجولة الاولى في خليجي 25

موعد مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 

ومن المقرر أن تنقل مباراة عمان واليمن في كأس الخليج العربي “ خليجي 25 ”، في تمام الساعة الرابعة والربع عصر اليوم الاثنين، بتوقيت العراق والسعودية , الساعة الرابعة والربع عصر اليوم الاثنين، بتوقيت العراق والسعودية , الساعة الرابعة والربع عصر اليوم الاثنين، بتوقيت العراق والسعودية .

أعرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عُمان عن أمله أن تكون مواجهة المنتخب اليمني اليوم، فرصة جديدة لتعديل أوضاع فريقه في جدول المنافسة وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له الاستمرار في مشوار المنافسة بخليجي 25.

وقال: بعد متابعتي لمباريات البطولة في كلتا المجموعتين تأكدت أنها ستكون بطولة قوية وصعبة على جميع المنتخبات.

وأضاف أن الفريق سيكون أفضل في الواقع، ولا يمكن التقليل من قدرات المنتخب اليمني، الذي برغم خسارته الأولى أمام المنتخب السعودي، فإنه لم يكن بالمنافس الهين، بل أتيحت له العديد من الفرص ولم يوفق في تسجيلها.

من جانبه تمسك التشيكي ميروسلاف سكوب، مدرب اليمن بحظوظ فريقه في مواصلة المشوار ببطولة «خليجي 25» عندما يواجه نظيره العماني اليوم.

وقال سكوب: المنتخب العماني قوي ولديه مدرب خبير، سنحاول أن نقدم نفس الأداء الذي قدمناه أمام السعودية، لم نكن سيئين في المباراة الأولى، بل أتيحت لنا العديد من الفرص، لم نتمكن من استغلالها، وهو ما سنحاول تلافيه في مباراة اليوم وأن نسجل من الفرص التي تتاح لنا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى