اخبار رياضية

الاتحاد تراكم مياه الامطار في ملعب “جذع النخلة” لا يمكن معالجته الان

أوضح الاتحاد العراقي لكرة القدم، سبب تراكم مياه الامطار في ملعب {جذع النخلة} بالمدينة الرياضية في البصرة خلال مباراة أمس بين العراق والسعودية ضمن بطولة خليجي 25.

وقال عضو الاتحاد فراس بحر العلوم في تصريح  :”فيما يخص أرضية ملعب {جذع النخلة} وانتقادات فيضانها بمياه الأمطار فأننا نود الإشارة الى ان كميات الامطار المتساقطة كانت كبيرة جداً حيث استمرت لخمسة ساعات قبل المباراة”.

اقرا المزيد: النص الكامل لقرارات مجلس الوزراء الجديدة

ولفت الى ان “عمر الملعب 1٠ سنوات وتوجد فيه شبكات لتصريف المياه الا ان ادامتها يحتاج الى تبديل الأرضية بشكل كامل ولم يكن هنالك متسع من الوقت لذلك”.

وأكد بحر العلوم، انه “لو كانت الأرضية غير صالحة للعب لعمد الحكم والمشرف الى تأجيل المباراة”.
وأشار الى ان “الكوادر الهندسية باشرت منذ فجر اليوم بأعمال الصيانة والتأهيل لأرضية الملعب بشكل مؤقت لإكمال البطولة على أكمل وجه”.

أقرأ أيضا: استحداث “١٩١٤٢” الف درجة وظيفية لتثبيت العقود في مؤسسات الدولة

وكان المنتخب الوطني حسم مباراته أمام نظيره السعودي بثنائية نظيفة، التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي أمس، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لخليجي 25.
وتأثر الأداء الجماعي والفردي بأرضية الملعب التي حولتها الأمطار إلى برك من المياه، أعاقت الحركة الطبيعية للكرة، وضاعفت من المجهود البدني على اللاعبين، للسيطرة على الكرة والتحرك من دون كرة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى