اخبار العراق

النزاهة تداهم وتقبض على مدير المصرف العقاري بالديوانية بتهمة اختلاس ملياري دينار

النزاهة تداهم وتقبض تمكنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة من تنفيذ مذكرة قبض بحق مدير أحد المصارف الحكوميَّة في الديوانية؛ لتورطه باختلاس مبلغ يقدر بملياري دينار.

أقرا المزيد :استحداث “١٩١٤٢” الف درجة وظيفية لتثبيت العقود في مؤسسات الدولة

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتلقي مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة معلومات عن جريمة اختلاس في أحد المصارف الحكومية في المحافظة، وبعد التحري والتقصي واستصدار مذكرة قبض بحق المتهمين، تمكن فريق من المكتب من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير المصرف العقاري في الديوانية، مؤكدة أن المتهم مسؤول عن اختلاس مبلغ يقدر ب (١.٨٠٠.٠٠٠.٠٠٠) دينار من المصرف.

أقرا أيضا: الاتحاد تراكم مياه الامطار في ملعب “جذع النخلة” لا يمكن معالجته الان

وتابعت الدائرة موضحة أن العمليَّة، التي نفذت استناداً إلى أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على معاون مدير المصرف ومسؤول القاصة الحصينة فيه؛ لاشتراكهما في عمليَّة الاختلاس، فضلاً عن ضبط المبرزات التي لها مساس بالجريمة.

وأضافت إنَّه تم تدوين أقوال المتهمين وتنظيم محضر أصوليٍّ، وعـرضـه بصحبة المبرزات والمتهمين عـلى قاضي الخفر في محكمة تحقيق الديوانية المختصة بقضايا الفساد؛ الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى