اخبار رياضية

حسن قوقية مهارة فذة وموهبة شابة في خليجي 25

حسن قوقية : اللاعب رقم 10 في المنتخب العراقي ونادي الزوراء  في مركز الوسط ,اسمه الكامل  حسن عبد الكريم جبار, ولد في 1/1/1999 .

حسن قوقية
حسن قوقية

شعبية حسن قوقية:

كسب صانع الألعاب “قوقية “، الجزء الأكبر من المتابعة والاهتمام داخل العراق، بعد المستويات الممتازة التي يقدمها اللعب الصاعد.

حسن قوقية
حسن قوقية

اقرا المزيد.. تعرف على مشوار اللاعب أيمن حسين

كما أصبح “قوقية” محط إعجاب الأندية المحلية والعربية والإقليمية، إذ يتلقى عروض مستمرة لضمه, إلا أن الشاب العراقي فضل عقد الزوراء، الذي يمتلك القاعدة الجماهيرية الأولى محليا، وتزايدت شهرته بعد تألقه مع المنتخب الأول في كاس خليجي 25 بالبصرة.

أبرز المعلومات عن اللاعب العراقي “حسن عبد الكريم”:

  • وُلد في بغداد في الأول من يناير/ كانون الثاني من عام 1999.
  • لعب سابقاً لنادي الشرطة وتم الاستغناء عن خدماته الموسم الماضي.
  • شارك مع منتخب العراق الأول لأول مرة في كأس العرب 2021.
  • أحرز أول أهدافه الدولية في شباك منتخب عُمان، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل 1-1.
  • لعب مع منتخب العراق الأولمبي تحت سن 23 عاماً.
  • أحرز 5 أهداف مع فريقه الحالي الكرخ في موسم 2022
  • وقع عقدا مع نادي الزوراء لمدة 3 سنوات بعد ان انهالت عليه عروض من نوادي عربية وايرانية لضمه
  • انضم الى المنتخب الوطني العراقي وشارك في خليجي 25 في البصرة عام 2023
حسن قوقية
حسن قوقية

اقرا ايضا.. زيدان اقبال : اول لاعب بريطاني اسيوي يدخل قائمة النادي

 

3 فرق تتنافس على خطف موهبة المنتخب العراقي “حسن قوقية”

كشفت مصادر إعلامية عراقية أن 3 أندية تتنافس على خطف التوقيع مع لاعب منتخب العراق الشاب، حسن عبد الكريم (قوقية)، وذلك قبل نهاية تعاقده مع ناديه الحالي الكرخ، الناشط في الدوري العراقي الممتاز.

وأوضحت المصادر أن أندية القوة الجوية والزوراء والشرطة، فتحت خط المفاوضات المباشر مع اللاعب وناديه، من أجل الفوز بتوقيعه للمواسم المقبلة، مشيرةً إلى أن قوقية عقد اجتماعاً خاصاً مع إدارة الكرخ، ووضعا الخطوط العامة بخصوص دراسة العقود المقدمة على طاولة النادي، بما فيها بعض المفاوضات غير الرسمية مع أندية خارجية.

حسن قوقية مهارة فذة وموهبة شابة في خليجي 25
حسن قوقية مهارة فذة وموهبة شابة في خليجي 25

اقرأ ايضا : اللاعب العراقي إبراهيم بايش من النجومية للحرمان

وأكد رئيس نادي الكرخ العراقي، شرار حيدر، أنهم لن يقفوا أمام رغبة لاعبهم الشاب، في اختيار أي نادٍ يود اللعب له في المرحلة المقبلة، ولكنه وضع شرطاً مهماً مقابل ذلك، وهو مصلحة النادي.

وقال حيدر في تصريحات إعلامية: “نحن لا نجبر قوقية على اللعب لأي فريق، سنحترم رغبته وقراره باختيار الوجهة المقبلة، ولكن من الطبيعي سنضع مصلحة نادينا في المفاوضات، فكيف تريد أن أبيع خدمات لاعب مهم ومؤثر بنصف القيمة، بينما هناك لاعبون ينالون أضعاف ما يُعرض على موهبة نادينا الشاب”.

إبعاد 10 لاعبين واستدعاء 10 مغتربين

ابعد الاسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق لكرة القدم، 10 لاعبين من تشكيلة المنتخب الوطني الذي فاز بلقب خليجي 25 ليكونوا خارج حساباته لمعسكر روسيا والمباراة الودية أمام منتخب روسيا.

وأبلغ مصدر مطلع، أن اللاعبين المستبعدين هم : حسن عبد الكريم “قوقية”، علاء عباس، ضرغام إسماعيل، ريوان الأمين، شيركو كريم، علي عبادي، مؤمل عبدالرضا، حسين جبار، حسين عمار، زيد تحسين .

اقرا ايضا : الفيفا يخاطب العراق بشأن يوسف الأمين لاعب منتخب شباب ألمانيا

كما دعا مدرب المنتخب العراقي، وفق المصدر، 10 لاعبين مغتربين في قائمة ودية روسيا، مشيرا الى أن هذا يحدث لاول مرة في تاريخ الكرة العراقية اذ لم يحدث ذلك من قبل.

ودعا كاساس عشرة لاعبين عراقيين مغتربين لتشكيلة منتخب العراق لمعسكر روسيا واللقاء الودي وهم: اسامة رشيد، ميرخاس دوسكي، فرانس بطرس، الاي فاضل، أمير العماري، ألكسندر اوراها، كيڤن يعقوب، علي الحمادي، زيدان إقبال، لؤي العاني.

وكان مدربُ المنتخبِ الوطنيّ “خيسوس كاساس” اعلن مساء يوم أمس قائمةَ اللاعبين المستدعاة لمعسكر روسيا الذي سيقام في مدينةِ سوتشي بداية من 21 من الشهر الحالي.

وسيتخلل المعسكر مواجهة منتخب روسيا في السادس والعشرين من الشهر نفسه في مدينةِ سانت بطرسبيرغ.

أسئلة طرحها الآخرون

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights