اخبار رياضية

مباراة السعودية وعمان منافسة قوية ومشتعلة لضمان العبور في خليجي 25

مباراة السعودية وعمان منافسة قوية ومشتعلة : يلتقي منتخب عمان مع المنتخب السعودي مساء يوم الخميس 12 يناير 2023 ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة خليجي 25 بالبصرة،ويكفي منتخب عمان التعادل للتأهل للدور القادم، بينما يجب على المنتخب السعودي الفوز للتأهل لقبل نهائي كأس الخليج.

مباراة السعودية وعمان
مباراة السعودية وعمان

موعد مباراة عمان والسعودية في كأس الخليج 2023

يتصدر منتخب العراق جدول ترتيب مجموعة عمان في كأس الخليج 2023 برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب عمان صاحب المركز الثاني، منتخب السعودية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، منتخب اليمن في المركز الأخير بلا رصيد، موعد مباراة عمان والسعودية في كأس الخليج 2023 يوم الخميس بالأوقات التالية:

الساعة 6 مساء بتوقيت العراق والسعودية وقطر.
الساعة 7 مساء بتوقيت دبي الإمارات ومسقط سلطنة عمان.

اقرا المزيد.. مباراة العراق واليمن في كاس الخليج 2023 بث مباشر

القنوات الناقلة لمباراة عمان والسعودية

كل الجماهير سوف تتمكن من مشاهدة مباراة عمان والسعودية مباشرة عبر قناة العراقية الرياضية وقنوات الكأس الرياضية ، كما سوف تبث المباراة على قناة عمان الرياضية والقنوات السعودية الرياضية، وتقام المباراة على ملعب المدينة الرياضية بالبصرة.

مباراة السعودية وعمان
مباراة السعودية وعمان

عمان والسعودية الكل في الكل

سيلعب المنتخبان السعودي والعماني الكل في الكل، فكلاهما مطالب بتحقيق الفوز لضمان العبور، خاصةً المنتخب السعودي الذي يدخل هذه البطولة بالعناصر الشابة للتحضير لتصفيات آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتنطلق اليوم أولى منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي بنسخته الحالية المقامة بدولة العراق؛ حيث تبدأ الجولة الـ3 بمباراة منتخب عمان أمام المنتخب السعودي، والتي يستضيفها ملعب نادي الميناء الأولمبي الموجود في مدينة البصرة.

مباراة الحسم:

يأتي موعد مباراة السعودية وعمان بكأس خليجي 25، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، الموافق الثاني عشر من شهر يناير الجاري، وذلك بتوقيت جمهورية العراق ، كما يمكنك أيضًا متابعة اللقاء بين الفريقين في الثالثة عصرًا بتوقيت غرينتش، مع مراعاة فرق التوقيت حسب الدول العربية والخليجية الأخرى.

ويسعى الأخضر السعودي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته اليوم أمام عمان، بعد الهزيمة التي تلقاها المنتخب أمام العراق في الجولة الماضية، وذلك لكي يضمن التأهل إلى الدور الربع نهائي. من ناحية أخرى يرغب منتخب عمان في الفوز ليضمن تأهله أيضًا، لذلك ستكون المنافسة قوية ومشتعلة بين المنتخبين. أما عن تشكيل مباراة السعودية وعمان المتوقع، لا بد وأن يستقر كل مدير فني على القائمة النهائية الأكثر قدرة على تنفيذ خطة اللاعب.

مباراة السعودية وعمان
مباراة السعودية وعمان

تشكيل السعودية

من المتوقع أن يخوض سعد الشهري المدير الفني الوطني للمنتخب السعودي، مباراة فريقه أمام عمان بتشكيل مكون من:

  • الحارس نواف العقيدي للمرمى.
  • في الدفاع أربعة لاعبين: زياد الصحفي / واللاعب قاسم الأوجامي / مد الله العليان، وأيضًا أحمد مسعود.
  • منطقة الوسط كلًا من الثنائي: عوض الناشري، واللاعب رياض شراحيلي.
  • خط الوسط الهجومي: اللاعب سميحان النابت، وأيضًا مصعب الجوير، واللاعب تركي العمار.
  • الخط الهجومي: عبدالرحمن الغامدي.

اقرا ايضا.. العراق واليمن في خليجي 25 .. مواجهة حاسمة بطاقم تحكيم أوزبكي

تشكيلة منتخب عمان

أما عن تشكيلة منتخب عمان في مباراته اليوم، من المتوقع أن يبدأ برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني الكرواتي لمنتخب عمان، هذا اللقاء بمشاركة هؤلاء اللاعبين:

  • إبراهيم صالح المخيني في حراسة مرمى المنتخب.
  • منطقة الدفاع: جمعة الحبسي، واللاعب محمود المشيفري، بجواره محمد المسلمي.
  • خط وسط: حارب السعدي، مع اللاعب أرشد العلوي، وأيضًا اللاعب أحمد الكعبي، وصلاح اليحيائي، واللاعب المنذر العلوي، وجميل اليحمدي.
  • الخط الهجومي: عصام الصبحي.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين عمان والسعودية بفوز الأخضر بهدف دون رد سجله اللاعب فرانس البريكان ضمن الجولة 7 من تصفيات كأس العالم 2022 يوم 27 يناير من العام الماضي.

أما أخر فوز حققه منتخب خناجر عمان فيرجع إلى نسخة كأس الخليج العربي عام 2017 “خليجي 23 في الكويت”، وانتهت بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى