غير مصنف

منخفض يغادر وآخر قادم مع فرص متجددة من الامطار على العراق

منخفض يغادر بإتجاه الشرق ومنخفض قادم من الغرب، تضمن تجدد فرص الأمطار على العراق خلال الفترة القادمة , هذا مانشره المتنبئ الجوي “حسين الاسدي” في صفحته على الفيسبوك.

توقعات يوم غد الخميس

الأجواء نهار الغد الخميس مستقرة وتظهر بعض السحب العالية خصوصاً المناطق الشمالية، مع أجواء أكثر برودة من اليوم خصوصاً ساعات الصباح الأولى، لذلك الحرص الشديد على الأطفال وطلاب المدارس وكبار السن من برودة الأجواء، ولا يستبعد من تشكل الصقيع على المنطقة الغربية ومناطق الشمال فجر وصباح الخميس.
حالة جوية ممطرة عشوائية تبدأ نهار الجمعة بسبب نزول حوض علوي بارد من أصل منخفض قطبي حيث يتحول الطقس إلى غائم في أغلب المناطق، وفرص أمطار خفيفة على مناطق الجنوب والمنطقة الغربية، ولاحقاً تشمل زخات الأمطار مناطق الوسطى والشمالية وفرصة لتساقط الثلوج على مرتفعات أربيل والسليمانية وربما دهوك والحالة ضعيفة ذات طابع عشوائي بين منطقة وأخرى ولن تشمل جميع المناطق.
منخفض يغادر
منخفض يغادر
السبت تتحسن فرص الأمطار وتشمل أغلب مناطق وسط وجنوب البلاد وإجزاء من المنطقة الغربية وتنتهي صباح أو ظهر الأحد تقريبآ، تكون بين الخفيفة والمتوسطة وربما هناك غزارة على بعض المناطق تحدد لاحقاً، بينما تكون الفرصة ضعيفة في صلاح الدين ومناطق الشمال وربما تحدث زخات خفيفة على بعض المناطق هناك.

تتوقف الأمطار مؤقتاً ظهر الأحد وحتى ظهر الإثنين ثم تبدأ معنا موجة أمطار جديدة تستمر حتى مساء الثلاثاء وتتركز على نفس المناطق الوسطى والجنوبية وإجزاء من المنطقة الغربية.

الرياح ودرجات الحرارة

من يوم غدِِ تبدأ تقلبات الرياح ثم تحولها الجمعة إلى جنوبية شرقية، وتعود الرياح الشمالية الغربية الأحد مع أجواء شتوية باردة في معظم المناطق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى