اخبار العراق

السوداني يعلق العمل بالهزة وإنهاء التعاقد مع شركة صندوق شهداء الشرطة

السوداني يعلق العمل بالهزة : اصدر رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، عدة قرارات فيما يتعلق بعمل مديرية المرور العامة من بينها إنهاء التعاقد مع شركة وتعليق العمل بفحص “الهزة”.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول عبدالله في بيان تابعته شبكة عراق الخير، إن “السوداني يسعى الى إيجاد أفضل السبل الكفيلة بتقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم في مختلف المجالات وقد وجه بدراسة تنفيذ عدد من المقترحات والتي ارسلت بكتاب رسمي الى وزارة الداخلية والمرقم (2390436) في 2023/1/14”.

اقرا المزيد.. رئيس الجمهورية يوعز بتكريم المنتخب الوطني

ومن بين المقترحات التي وجه السوداني بتنفيذها، “إنهاء عقد الشركة المتعاقدة مع صندوق شهداء الشرطة في مديرية المرور والذي يستقطع منة مبلغ ( 35,000) خمسة وثلاثون الف دينار لصالح إحدى الشركات عند إنجاز المعاملات، وتحويل رسوم وواردات الطرق والجسور المنصوص عليها بقرار رئاسة الجمهورية رقم (40) لسنة ۲۰۱5 التي تقوم مديرية المرور بإستقطاعها عند تسجيل المركبات او تحويل ملكيتها الى وزارة الاعمار والاسكان والبلديات وامانة بغداد بالتنسيق مع وزارة المالية بغية المباشرة الفورية بتأهيل الطرق والجسور واستحداث بعض الطرق البديلة لتقليل الزخم المروري الحاصل على أن لا يترتب أثر مالي او قانوني على الدولة”.

السوداني يعلق العمل بالهزة
السوداني يعلق العمل بالهزة

كما قرر السوداني، “إنهاء (عقد او التريث) بعمل فحص (الهزة) في الوقت الحاضر وإيقاف جباية المبلغ (۳۰.۰۰۰ ) ثلاثون الف دينار على أن لا يترتب أثر مالي او قانوني على الدولة، مع إنهاء عقد الشركة المتعاقدة مع وزارة الداخلية فما يخص طالبي اجازات السوق اجراءات الفحص والاختبار) وبأمكان مديرية المرور توفير الكادر والمستلزمات من مواردها لاجراء الفحص والاختبار بدلا من استيفاء مبلغ 30 الف دينار من المواطن”.

ومن بين المقترحات أيضا، “قيام مديرية المرور بتشديد الإجراءات على محطات الوزن المحدد لمركبات الحمل كونها تؤثر على الطرق الداخلية والخارجية، وتعزيز كوادر مديرية المرور بالموظفين المدنيين من مفاصل الوزارة الذين تم تحويل خدماتهم من عسكري الى مدني ويكون الدوام بشكل (صباحي) و(مسائي)”.

اقرا ايضا.. موقع أكو نت لمراقبة أداء شركات الإنترنت في العراق

كما دعا السوداني الى “الاستفادة من ايرادات التسجيل والغرامات من قبل مديرية المرور بالتنسيق مع وزارة المالية لتغطية الاحتياجات الفنية ومستلزمات العمل اليومي دون توقف بحجه عدم تجديد العقد مع الشركات المنفذة وتحديد نسبة من الإيرادات الى مديرية المرور ضمن موازنة ۲۰۲۳، مشدداً على “انهاء ظاهرة المعقبين المتواجدين أمام دوائر المرور (نهائيا) ويكون سحب الاستمارات وترويج المعاملات من قبل ضباط ومنتسبي المديرية داخل الدائرة أو الموقع”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights