اخبار رياضية

مساعد كاساس: هدفنا بلوغ مونديال 2026 ومنتخبنا الوطني يخوض مرانه الأخير قبل لقاء قطر

مساعد كاساس  أبدى الإسباني أليخاندرو فاريلا، مساعد مدرب المنتخب العراقي، دهشته لحضور ما يزيد على 60 ألف متفرج، لدعم منتخب بلاده، في بطولة “خليجي 25”.

وقال فاريلا، في تصريح لراديو كادينا كوبيه: “لقد أتينا بحماس كبير، والحقيقة إن اللاعبين استوعبوا مفاهيم (المدرب كاساس) بشكل جيد جدا، وهذا الأمر فاجأنا كثيرا”.

وأضاف: “العراق بلد نامٍ، وكرة القدم هي المخرج لهم، لأنهم مروا بأوقات صعبة”.

هل أنت من مدريد أم برشلونة؟

وزاد: “عندما ننزل إلى الشارع، يميزوننا، وأول شيء نُسأل عنه: هل أنت من مدريد أم برشلونة؟ هُم يعرفون الكثير عن الدوري الإسباني”.

أقرا ايضا : استبعاد الحكم الأوزبكي “الجيز تاتاشيف” من ادارة بقية مباريات كاس الخليج 2023

وتابع: “أخبرونا عن بعض تفاصيل كرة القدم العراقية، لكن لم نتخيل مُشاهدة 60 ألف مُتفرّج في ملعب امتلأ قبل 3 ساعات من المُباراة، إذا كان بإمكانك إسعاد 40 مليون شخص، فهذا أمر رائع”.

مساعد كاساس: هدفنا بلوغ مونديال 2026
مساعد كاساس: هدفنا بلوغ مونديال 2026

وأردف: “أمر مُهم بالنسبة للعراق أن تصل إلى نصف نهائي كأس الخليج، لكن طموحنا هو التقدم أكثر”.

وواصل: “طموحات العراق الآن هي استضافة أحداث مُهمة، مثل كأس آسيا”.

وفيما يتعلق بأهدافهم مع أسود الرافدين، علق: “الهدف الذي اشترطه الاتحاد العراقي، هو التأهل لكأس العالم، وهو تحدٍ سنخوضه بحماس كبير”.

واستطرد: “العراق يملك مواهب كثيرة، عندما تحاول تطبيق مفاهيم مُختلفة، بالأخص مع اللاعبين المُتواجدين في أوروبا، تجد أن اللاعبين يملكون إمكانيات عالية”.

وتطرق إلى الطعام في العراق: “نأكل جيدًا، الطعام هُنا متنوع والأطباق جيدة، وتعتمد في الأساس على الأرز واللحم، كذلك يجب أن أخبرك أن كاساس علمهم طريقة عمل تورتيلا البطاطس (أكلة أسبانية)”.

وختم: “مُنتخب العراق يملك لاعبين بإمكانهم التواجد في الدوريات الأوروبية”.

المنتخب الوطني يخوض مرانه الأخير استعداداً لمواجهة قطر غداً

 يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم في الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر اليوم الأحد آخر وحداته التدريبية في الملاعب الثانوية لمدينة البصرة الرياضية تحضيرا لملاقاة نظيره القطري غدا الاثنين ضمن الدور نصف النهائي لبطولة خليجي 25 المتواصلة فعالياتها في البصرة وتستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي.

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد في تصريح صحفي، إن :”منتخبنا الوطني سيخوض اللقاء بصفوف مكتملة بعد أن تم تصفير البطاقات الملونة، إضافة إلى أن جميع اللاعبين بأتم الجاهزية الفنية والبدنية”.

وأشار إلى أن “تدريبات اليوم ستكون مغلقة أمام جميع وسائل الإعلام بمختلف صنوفها، لكونها تشهد تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سيتم انتهاجها في لقاء الغد أمام العنابي القطري”.

وأضاف أن “منتخبنا يمر بأفضل فتراته حاليا نتيجة الدعم الكبير وحالة التفاهم العالية بين اللاعبين والملاك التدريبي فضلا عن الدعم الجماهيري الكبير، وهو ما انعكس إيجابا على مستويات اللاعبين الفنية داخل أرضية الميدان”.

بصمات المدرب الإسباني خيسوس كاساس ستظهر

وتابع عماد أن “الجهاز الفني عكف خلال اليومين الماضيين على متابعة مباريات قطر الثلاث في مرحلة المجموعات وشخص نقاط الضعف والقوة لدى المنافس، وسيحاول وضع التكتيك المناسب الذي يمكن منتخبنا من اجتياز عقبة المنافس وبلوغ المباراة النهائية.

وأشار إلى أن بصمات المدرب الإسباني خيسوس كاساس ستظهر بشكل أكبر خلال الفترات المقبلة لأنه بات على دراية تامة بمستويات أغلب اللاعبين وهو دائم التركيز على محاولة وضع أساليب تتناسب مع إمكاناتهم الفنية.

أقرأ ايضا: ماذا قال السوداني في مأدبة الغداء لوفد خليجي 25 وعدد من الإعلاميين ونجوم الكرة؟

وفي ختام حديثه أوضح  أن المدرب الإسباني كاساس سيكون وجها لوجه أمام وسائل الإعلام في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد في المؤتمر الصحفي الذي ستحتضنه قاعة فندق مناوي باشا بحضور قائد خط الدفاع مصطفى ناظم ومشاركة ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخليجية.

يشار الى ان المنتخب الوطني تأهل متصدرا عن المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط جناها من تعادل أمام سلطنة عمان وفوزين على السعودية واليمن، بينما بلغ المنتخب القطري الدور نصف النهائي بعد حلوله ثانيا في المجموعة برصيد أربع نقاط حصدها من فوز على الكويت وخسارة أمام البحرين وتعادل أخير أمام الإمارات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى