اخبار اقتصادية

ارتفاع سعر صرف الدولار البنك المركزي توضيح مهم

ارتفاع سعر صرف أصدر البنك المركزي العراقي، توضيحاً جديداً بشأن ارتفاع سعر صرف الدولار.

وقال مستشار البنك إحسان الياسري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن :”الارتفاع في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ناتج عن استحداث منصة إلكترونية لضمان وصول الدولار بصورة مباشرة إلى الأشخاص الذين يستفيدون منه بدون المرور بحلقات إضافية”.

أقرأ ايضا : العراق نجح بامتياز في تنظيم خليجي 25 حمد بن خليفة آل ثاني

وأشار الياسري إلى، أن “البنك المركزي طلب من التجار التوجه إلى المراكز الرسمية التي هي المصارف الرسمية، إلى جانب بيع الدولار مباشرة للمسافرين، وهذه الإجراءات أثرت على سعر صرف الدولار” مؤكداً، أن “هذه الحالة مؤقتة وسيعود التوازن إلى السوق”.

ارتفاع سعر صرف
ارتفاع سعر صرف

يشهد سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، منذ نحو شهر من الآن، تذبذباً مستمراً بين انخفاض وارتفاع مستمرين في أسواق العراق.

ويتعامل البنك المركزي العراقي مع 14 مصرفاً في مزاد العملة، وهذه هي المصارف التي تلتزم بشروط البنك، وقد ردت محكمة الخدمات النقدية دعاوى أربعة مصارف ضد محافظ البنك، بعد أن أوقف البنك بيع الدولار للمصارف الأربعة في 6 تشرين الثاني 2022 .

أقرا المزيد : تحلية مياه شط العرب فرنسا تعرض على العراق خدماتها
ويراقب البنك المركزي العراقي حالياً 11 مصرفاً، ومن المحتمل أن يضم عدداً من هذه المصارف بالمصارف الأربعة التي لا يتعامل معها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى