اخبار العالم

احتفالات السنة الصينية الجديدة: وفاة 10 أشخاص وأصابة 9 بإطلاق نار في لوس أنجلوس

احتفالات السنة الصينية : لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب 9 آخرون، في حادث إطلاق نار في مدينة مونتيري بارك، بالقرب من لوس أنجلوس، خلال احتفالات بمناسبة السنة الصينية الجديدة.

ووفقا لموقع RMG News، فإن الحادث وقع مساء أمس السبت، الساعة 22:30 خلال احتفالات السنة الصينية الجديدة، في منطقة تضم شركات آسيوية.

اقرا المزيد.. إضافة مادة “التربية الأخلاقية” إلى المناهج الدراسية في البلاد

وأفادت شرطة مدينة لوس أنجلوس، بأنها تلقت بلاغا بسماع إطلاق نار، في منطقة 122West Garvey Avenue، وتوجهت طواقهما إلى مكان الحادث فورا، وعثروا على العديد من الضحايا داخل أحد المحلات التجارية.
كما أوضح شهود عيان، أنهم سمعوا صوت إطلاق نار في مكان الحادث، إلا أنهم افترضوا في البداية أنها ألعاب نارية بمناسبة العام القمري الجديد.

ماهي السنة الصينية:

بداية السنة الصينية الجديدة أو عيد الربيع، والتي تعرف أيضا بالسنة القمرية الجديدة، في حدث سنوي يحتفل به الصينيون في مختلف أنحاء العالم.

ويبدأ الاحتفال مع بداية أول شهر قمري في السنة الصينية، والذي يتم تحديده مع بزوغ القمر الجديد الثاني بعد الانقلاب الشتوي (21 ديسمبر)، وينتهي في اليوم الخامس عشر من ذلك الشهر.

ويختلف موعد الاحتفال من عام إلى آخر، لكنه يقع دائما بين أواخر يناير ومنتصف فبراير؛ ويعد هذا العام 4721 وفقا للتقويم الصيني.

وتسمى الأعوام الصينية بأسماء حيوانات، لأن الأبراج الصينية تنقسم إلى 12 برجا تمثل 12 حيوانا، وتشكل دورة من 12 عاما

السنة الصينية الجديدة
السنة الصينية الجديدة

أصل العيد

ورغم وجود بعض الدلالات التاريخية على احتفال الصينيين بهذا العيد منذ القرن الرابع عشر قبل الميلاد عندما حكمت أسرة شانغ، فإن أول ذكر للاحتفال ببداية العام الجديد كان خلال عهد أسرة هان الشرقية (202 ق.م – 220 م)، حيث تم تسجيله في التقويم الزراعي الذي كتبه للفلاحين المهندس الزراعي الشهير شي شنغهان.

وتم وصف الاحتفال في التقويم الزراعي: “يسمى يوم بداية الشهر الأول (زينغ ري). أحضر زوجتي وأولادي لعبادة الأجداد وإحياء ذكرى والدي”.

وكتب شنغهان لاحقا: “الأطفال، والزوجة، والأحفاد، وأحفاد الأحفاد يقدمون جميعا نبيذ الفلفل لوالديهم، ويصنعون الخبز المحمص، ويتمنون لوالديهم الصحة الجيدة”.

خلال عهد أسرة جين (266 – 420 م)، بدأ الناس تقليد عشية رأس السنة الجديدة المتمثل في الاحتفال طوال الليل باسم شوسوي.

ويرتبط بهذا العيد أسطورة صينية يقول أحد فصولها، إن وحشا يشبه التنين اسمه نيان “السنة” كان يهاجم القرويين في بداية كل عام، وكان نيان يخاف من الضوضاء العالية والأضواء الساطعة واللون الأحمر.

لذلك، استخدم الناس هذه الأشياء لطرد الوحش بعيدا عنهم، وهذا هو سر ظهور دمية التنين في الاحتفالات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى