فن

افضل المطربين العرب لعام 2023

افضل المطربين العرب : يشتهر العالم العربي بتراثه الثقافي الغني وموسيقاه المتنوعة تتمتع المنطقة بمجموعة واسعة من التأثيرات الموسيقية، من الكلاسيكية إلى الشعبية ومن التقليدية إلى الحديثة المطربين العرب هم من أشهر المطربين في العالم اليوم، سواء بسبب فنهم المبتكر أو لقوة غنائهم المطلقة…وسنختصر بعض الاسماء والنجوم المشهورة وبشكل عام.

في عالم الموسيقى العربية، هناك عدد قليل من المطربين الذين يمكن أن ينتهي بهم الأمر في صدارة الموسيقى العربية والبقاء هناك لفترة طويلة ويمثل هذه الفئة الأسطورية أم كلثوم وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفيروز.

اقرا المزيد.. جوي أوردز Joy Awards جوائز تكريم نجوم الفن وصناع الترفيه

اما مجموعة الفنانين العرب المشهورين والمبدعين المتواجدين في الساحة الفنية الى حد قريب “بحسب مجموعة من اراء المتابعين والمختصين بالفن والموسيقى” , فستجد جزء مهم منهم في هذه القائمة وحسب الترتيب.

افضل المطربين العرب لعام 2023

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

1. عمرو دياب

عمرو دياب من المطربين المشهورين العرب ولد في 11 أكتوبر 1961 في القاهرة ، مصر بدأ مسيرته الموسيقية عندما كان في التاسعة عشرة من عمره مع فرقة The Egyptian Knights,أغانيه تحظى بشعبية كبيرة بين المصريين في الداخل والخارج. كما حصل على العديد من الجوائز والتقدير من دول مختلفة حول العالم بما في ذلك مصر ولبنان والمغرب وسوريا وفرنسا والمملكة المتحدة.

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

2. نانسي عجرم

نانسي عجرم مغنية لبنانية أظهرت حبها للفن منذ صغرها، طورت نانسي مهارتها وواصلت موسيقاها عاما بعد عام بدأت في الغناء بأغنية “مثل الشوك” من كلمات وليد سعد ثم أصدرت ثلاثة ألبومات أخرى: محتاجلك وآه ونص ثم الزمان أول أغنية منفردة لها تم إصدارها في عام 2001، وواصلت مسيرتها الناجحة حتى أصبحت واحده من أفضل المطربين العرب.

3. إليسا

هي فنانة معروفة من لبنان ,حصدت العديد من الجوائز من بينها “أفضل مغنية عربية” في حفل توزيع جوائز الخليج العربي للموسيقى الـ23 الذي أقيم في دبي في 13 ديسمبر 2011. كما حصلت على جائزتين لها عملها في مسلسل درامي تلفزيوني: كأفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز Lux 2010، وباعتبارها “أفضل ممثلة عربية” عام 2009 من مهرجان دبي السينمائي الدولي السادس.

أقرأ أيضًا ..

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

4. كاظم الساهر

هناك الكثير من المطربين حول العالم العربي في الواقع، ليس من المبالغة القول إن هناك العديد من المطربين الجيدين في الشرق الأوسط  لكن عندما تتحدث عن أفضلها، فهناك اسم واحد فقط يتبادر إلى الذهن – الفنان العراقي كاظم الساهر نظرًا لشعبيته ومتابعيه في العالم العربي، ولد المغني رقم 1 في العراق من ام واب عراقيين واشتهر جدا في العالم العربي، كما صنع كاظم أيضًا اسمًا لنفسه خارج العالم العربي أيضًا وكان يؤدي عروضه في جميع أنحاء العالم لا عجب لماذا يُشار إليه غالبًا باسم “ملك الطرب”.

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

5. نجوى كرم

نجوى كرم من أفضل المطربات العرب صوتها جميل جدا لديها الكثير من الأغاني الشهيرة معظمها أغان رومانسية يحبها الجمهور أغنيتها المفضلة هي “سعدنا قلبي”. أغانيها عن الحب والرومانسية تحظى بشعبية أكبر من أغانيها الأخرى وأشهرها: “حبيبي يا رايح”، “قلبي بحبك”، و “لهذا أحبك” ولدت نجوى كرم في لبنان عام 1979 لأب لبناني وأم سورية في عام 1990 شاركت في مسابقة غنائية للأطفال في لبنان حيث جاءت في المرتبة الأولى بأغنية “شو حداده بالعين” (فقدت عيني) والتي ألحانها والدها نجيب كرم.

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

6. أصالة نصري

الفنانة والممثلة السورية أصالة نصري هي واحدة من أشهر المطربات في العالم العربي اكتسبت شهرة في الوطن العربي بعد طرح أغنيتها “أسمع صدى صوتك” عام 1991 وتعتبر من أفضل المطربين العرب حازت أصالة على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الموريكس الذهبية لأفضل فنانة، وجائزة الموسيقى العالمية لأفضل فنانة شرق أوسطية مبيعًا، وجائزة الموسيقى العالمية لأفضل فنانة من الشرق الأوسط مبيعًا.

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

7. أحلام الشامسي

أحلام من أفضل المطربات العربيات التي أصدرت العديد من الألبومات وتشتهر بصوتها الجميل ولدت أحلام الشامسي في دبي ، الإمارات العربية المتحدة , في عام 1990 فازت بالجائزة الأولى في مهرجان الموسيقى العربية الذي أقيم في البحرين سرعان ما وقعت مع روتانا للتسجيلات وأصدرت ألبومها الأول (1991)، والذي ضم بعضًا من أكبر الأسماء الموسيقية في  الخليج العربي بما في ذلك عبد المجيد عبد الله، سعيد الناصر، عبد الله الرويشد وعبدالله مهنا اشتهرت أحلام بأسلوبها المميز ولمستها الشخصية لكل مقطع صوتي في ألبومها الأول.

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

8. راغب علامة

راغب علامة مطرب لبناني ويعد من أفضل المطربين العرب، بعد أن أصدر عدة ألبومات كان أول فيلم له في عام 1999 مع إطلاقه “يا لو كلمة أملنا” (“قصتنا ما زالت تكتب”)، والتي تضمنت دويتو مع الفنانة اللبنانية ميساء يعتبر راغب علامة من أفضل المطربين العرب، ليس فقط بسبب غنائه البسيط، ولكن أيضًا لأنه يكتب معظم أغانيه بالإضافة إلى الموسيقى الرائعة.

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

9. جورج وسوف

في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقود، أصبح جورج وسوف أحد أشهر المطربين في العالم العربي ولد وسوف في 26 يناير 1954 في لبنان , بدأ مسيرته الغنائية في سن 13 مع الفرقة الوطنية اللبنانية قبل أن ينتقل للعمل مع عدة فرق أخرى خلال فترة مراهقته في عام 1973 انضم إلى فرقة الطوار المصري (ترفيهية مصرية) بعد ذلك بعامين، عُرض عليه دور رئيسي في المسرحية الغنائية لتلك الفرقة “تقدم يا دنيا” (“Forward O World”)، مما أكسبه إشادة من النقاد وأدى إلى أدوار في مسرحيات موسيقية أخرى مثل “Mawalat Salakhin” (“Birds of Desire”).

اقرا ايضا.. امل النصراوي هي أكبر مصوّرة رياضية عراقية بـ خليجي٢٥.

افضل المطربين العرب
افضل المطربين العرب

10. وائل كفوري

في أوائل التسعينيات برز وائل كفوري من خلال مشاركته في Art Studio ولفت الانتباه إلى قوة صوته وحضوره: كان وائل كفوري شخصية بارزة في الموسيقى العربية لأكثر من عقدين إنه فنان ذو صوت فريد وشخصية قوية وألحان مبتكرة جعلت منه أحد أشهر المطربين في لبنان ولد وائل في 14 سبتمبر 1974 في بيروت.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى