اخبار علمية

قطرات الأنف للأطفال تؤدي إلى التسمم وحتى الموت.

حذرت طبيبة روسية من استخدام قطرات الأنف للأطفال، مضيفة أنه كلما قل استخدام هذه القطرات يكون أفضل.

وقالت الطبيبة فيكتوريا جورلوفا، أخصائية طب الأطفال، إنه يمكن استخدام هذه القطرات في حالات استثنائية فقط، عندما يمنع انسداد الأنف تناول الطعام أو النوم.

أقرا المزيد : معالجة سعر الدولار قرارات حاسمة تتخذها الحكومة

استخدام قطرات الأنف فترة طويلة وبشكل غير منضبط

وأوضحت الطبية الروسية أنه عند استخدام قطرات الأنف فترة طويلة وبشكل غير منضبط، فإن المركبات التي تساعد على تضييق الأوعية لا تسبب الإدمان فقط، بل يمكن أن يؤدي استخدام جرعات زائدة، خاصة عند الأطفال، إلى التسمم وحتى الموت.

وأشارت الطبيبة فيكتوريا جورلوفا إلى أن هذا يعود إلى دخول الدواء عبر الغشاء المخاطي للأنف والفم، إلى مجرى الدم والتأثير الجهازي على كامل الجسم.

اقرا المزيد : الصحافة الإيرانية : دروس وعبر من خليجي 25 في البصرة

الطبية الروسية

ولفتت الطبية الروسية إلى أنه يفضل استخدام قطارة أو بخاخ يعطي الجرعة المطلوبة من الدواء، وفقا لروسيا اليوم.
وتابعت “من الضروري عدم استخدام هذه الأدوية أكثر من ثلاثة أيام، وأن تستخدم ثلاث مرات في اليوم، أي مرة كل 8 ساعات”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى