اخبار العالم

الخارجية الإيرانية واشنطن تلعب دور سلبي في علاقاتنا الجيدة مع بغداد

الخارجية الإيرانية اتهم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية واشنطن بلعب دور سلبي في العلاقات بين طهران وبغداد معتبرا العراق أحد أكبر شركاء إيران.

وقال ناصر كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أفادت به وكالة “فارس” الإيرانية اليوم الاثنين أن التدخل في العلاقات الثنائية سلوك تقليدي معروف في السياسة الخارجية الأمريكية.

أقرا أيضا : السوداني يلمح الى تقليل في سعر صرف الدولار بعد الإطاحة بمحافظ البنك المركزي

وقال: “فيما يتعلق بالعلاقات بين إيران والعراق، فإن العلاقات بين البلدين وأطرها تحددها مصالح البلدين، العراق هو أحد شركاء إيران الكبار ويستفيد كلا الجانبين من هذا التعاون الاقتصادي والتجاري”.

وأضاف أن إيران تلعب دوراً بناءً وحاسماً في تلبية الاحتياجات الأساسية للحكومة العراقية، خاصة في مجال الطاقة.

وأكد أن دور إيران فيما يتعلق بالعراق والقضايا السياسية والأمنية والاقتصادية لهذا البلد كان مفيدًا وقويًا ولم يكن له أي دور سلبي في العراق.

وشدد على أن إن محاولة الحكومة الأمريكية لعب دور سلبي في العلاقات الجيدة بين البلدين هي أحد السلوكيات الأمريكية التقليدية، وعادة ما يكون للحكومة الأمريكية سجل جيد.

أقرأ المزيد : هطول امطار وتشكل الضباب الليلة وفجر غد الثلاثاء في هذه المحافظات

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين وعراقيين ان مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك فرض في نوفمبر الماضي ضوابط أكثر صرامة على المعاملات الدولارية الدولية من قبل البنوك التجارية العراقية في محاولة للحد من غسيل الأموال والتحويلات غير القانونية للدولار إلى إيران ودول أخرى في الشرق الأوسط الخاضعة للعقوبات الغربية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى