اخبار العراق

“اطلع لشعبك وخفض الدولار” تظاهرة أمام البنك المركزي العراقي

“اطلع لشعبك وخفض الدولار” انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، تظاهرة نظمها المئات من المواطنين الذين قدموا من مختلف المحافظات العراقية أمام البنك المركزي وسط بغداد احتجاجا على ارتفاع أسعار صرف الدولار الأمريكي إزاء الدينار  والتسبب بأزمة اقتصادية.

وذكر مراسل  الشبكة ،  ان المئات من المواطنين خرجوا بتظاهرة في شارع الرشيد حيث مقر البنك المركزي العراقي  وسط بغداد للمطالبة بإنهاء المضاربات في أسعار صرف الدولار، مبيناً أن المتظاهرين طالبوا باتخاذ إجراءات اقتصادية عاجلة وإعادة سعر صرف الدولار ضمن السياق الرسمي ومحاسبة الفاسدين

كما طالب المتظاهرون، عبر مكبرات الصوت، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالخروج الى الشعب وإعلان إجراءات واقعية تخفف من الازمة وتعود بالأسعار الى الاستقرار.

اقرأ ايضا: أسماء الأشهر الميلادية والهجرية والسريانية والقبطية

ورفع متظاهرون، مطالب تهكمية، تطالب بتدخل إحدى الفنانات في حل الموضوع “وفق علاقاتها مع السياسيين”، في حين خط البعض على يافطته بأن “السياسيين هم المغطون على الفساد المصرفي وشركات التحويل”.

واليوم، كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، عن إغلاق عدد من مكاتب الصيرفة “غير المجازة” ومصارف تتعامل بعملية بيع الدولار خارج ضوابط البنك المركزي  وبين أن هذه المصارف تقوم بشراء الدولار بالسعر الرسمي من مزاد بيع العملة وتقوم ببيعه خارج الضوابط بسعر أعلى من السعر المحدد.

أقرأ المزيد :طبيب المنتخب يكشف خفايا خليجي 25..بعضها “صادمة”

ويشهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 ارتفاعاً تدريجياً ليصل لأعلى مستوياته خلال الأيام الأخيرة حيث تخطى حاجز 165 ألف دينار لكل 100 دولار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى