اخبار العراق

تستمر لأيام حالة جوية قطبية ممطرة قادمة للعراق

 تشير توقعات الطقس الى قدوم حالة جوية قطبية الى البلاد الأسبوع المقبل وتستمر لأيام.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :”يوم الأثنين المقبل يبدأ تأثرنا بمنخفض جوي قطبي في جميع الطبقات وأمطاره تشمل كافة المدن بشكل متفاوت وبفترات ديمية مستمرة في مدن الشمال، ومتقطعة في باقي المدن”. وأضاف “الحالة الجوية يمكن ان تطول لنهاية الأسبوع او تتمدد” مبينا ان “تركيزها يكون بمدن الشمال”.

اقرا المزيد : الأمن الوطني يضبط عملية تزوير وتبديل دفاتر امتحانيه

ولفت الى “أجواء الضباب الكثيف السائد في الجنوب تنتهي في مدن الجنوب اعتبارا من يوم السبت المقبل، ويبقى ضبابا خفيفا الى متوسط”.

وبين عطية “نتأثر حاليا بامتداد منخفض جوي على أوروبا يمنع تقدمه وجود مرتفع جوي متمركز على الجزيرة العربية، لذلك يكون تأثيره محدود في شمال البلاد وبعض مدن الوسط والغربية الليلة والجمعة والسبت، وأمطاره لا تكون شاملة لكافة المناطق وتمتاز بالعشوائية، ويغلب عليه جفاف المرتفع والأتربة المثارة في غرب ووسط البلاد”.

اقرا المزيد : السوداني وماكرون يوقعان اتفاقية الشراكة الاستراتيجية

ولفت الى ان “المنخفض الجوي سيرحل عن البلاد يوم الأحد المقبل نحو شمال تركيا، واعتباراُ من السبت يبدأ تحول الرياح جنوبية شرقية طوال الأسبوع مع بعض النشاط”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights