اخبار رياضية

تعرف على بطولات الدوري الأقوى لكرة قدم في العالم

تعرف على بطولات الدوري الأقوى : البحث الذي أجراه مرصد CIES لكرة القدم ،يصنف الدوريات بناءً على متوسط نتائج مباريات أنديتهم في مسابقات UEFA على مدار المواسم الخمسة الماضية.

واكتسبت العديد من الدوريات خلال السنوات الأخيرة شعبية لم يسبق لها مثيل نتيجة للانتشار الواسع لوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الدوريات الأوروبية.

تصنيف اقوى الدوريات في العالم يمكن فيه الاعتماد على الكثير من المؤشرات، بما في ذلك:

  • الشعبية التلفزيونية
  • جودة الفرق
  • جودة اللاعبين
  • الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي
  • نجاح فرق الدوري في البطولات القارية
تعرف على بطولات الدوري
تعرف على بطولات الدوري

وقد تم تصنيف الدوري الممتاز الأوكراني على أنه أضعف دوري في أوروبا ،بمتوسط نتيجة 1.14. الدوري المقدوني الأول لكرة القدم هو ثاني أسوأ دوري ،حيث حصل على تصنيف 1.20.

ترتيب بطولات الدوري لكرة القدم في العالم 

1. الدوري الإنجليزي الممتاز (إنجلترا)

كشفت دراسة جديدة أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو أقوى دوري كرة قدم في العالم. يأتي الدوري الإنجليزي في المقدمة ،بمتوسط نتيجة مباراة 2.51 – متقدمًا على الدوري الأسباني (2.49) والبوندسليجا (2.48). ويقترب الدوري الإيطالي (2.37) والدوري الفرنسي (2.36) من المراكز الخمسة الأولى. في الطرف الآخر من المقياس.

إقرأ الآن: برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا من خلال ريال سوسيداد

2. الدوري الإسباني

الدوري الاسباني هو أفضل دوري كرة قدم محترف في إسبانيا. تأسست في عام 1929 ،ومنذ ذلك الحين سيطر عليها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو. يتكون الدوري من 20 فريقًا يلعبون ضد بعضهم البعض مرتين خلال الموسم العادي قبل الانتقال إلى الدور الفاصل لأربعة مراكز في دوري أبطال أوروبا ومكان واحد في الدوري الأوروبي.

3. الدوري الإيطالي

يُعد الدوري الإيطالي لكرة القدم ،المعروف باسم Serie A ،أحد أكثر الدوريات شهرة وتنافسية في العالم. يعمل الدوري منذ عام 1898 ويتكون من 20 فريقًا. النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ الدوري هو نادي إيه سي ميلان ،الذي فاز بـ 18 لقباً.

4. الدوري الألماني

البوندسليجا هو أكبر اتحاد كرة قدم محترف في ألمانيا. تأسست عام 1963 وتتكون من 18 فريقًا. البوندسليجا عضو في اتحادات المحترفين الأوروبية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

الدوري الألماني هو دوري كرة القدم المحترف على أعلى مستوى في ألمانيا. تأسست عام 1963 وتتكون من 18 فريقًا. الدوري الألماني هو واحد من أكثر الدوريات الرياضية مشاهدة في العالم ،حيث بلغ إجمالي الحضور أكثر من 41 مليون شخص في موسم 2016-2017

5. الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي لكرة القدم ،الذي يشار إليه أيضًا باسم Ligue 1 ،هو الدوري الاحترافي الأعلى في فرنسا. تأسست عام 1932 وتتكون من 20 فريقًا. يمتد الموسم من أغسطس إلى مايو ،حيث يلعب كل فريق 38 مباراة. يتم تحديد الفائز بالدوري بنظام النقاط ،مع منح ثلاث نقاط للفوز ونقطة واحدة للتعادل وصفر نقاط للخسارة. البطل الحالي هو باريس سان جيرمان ،هم النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم الفرنسية. مرسيليا هو ثاني أكثر الأندية نجاحا.

6. الدوري البرتغالي

الدوري البرتغالي ،المعروف أيضًا باسم Liga NOS ،هو أفضل دوري كرة قدم محترف في البرتغال. تأسست عام 1934 وتتكون حاليًا من 18 فريقًا. الأبطال الحاليون هم بنفيكا ،الذي فاز بالدوري رقما قياسيا 35 مرة. ومن بين الأندية البارزة الأخرى في الدوري بورتو (27 لقبا) وسبورتينغ لشبونة (18 لقبا) وبراغا (لقب واحد).

أقرأ أيضًا : النصر يهزم الاتفاق ويستعيد صدارة الدوري السعودي في أول ظهور لرونالدو

7. الدوري الهولندي

الدوري الهولندي لكرة القدم هو أعلى دوري في كرة القدم الهولندية. تم تأسيسها في 18 نوفمبر 1898 ،وهي تحتل حاليًا المرتبة السادسة في أوروبا وفقًا لمعامل الدوري UEFA.

8. الدوري البرازيلي

يُعد Campeonato Brasileiro Série A ،المعروف باسم الدوري البرازيلي ،دوري كرة القدم المحترف على أعلى مستوى في البرازيل. ينظمه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم (CBF). تم إنشاء الدوري عام 1959 ،ويتكون حاليًا من عشرين ناديًا. تقام المنافسة سنويًا ،ويتوج الفائز ببطولة البرازيل. النادي الأكثر نجاحًا في المسابقة هو ساو باولو.

تعرف على بطولات الدوري
تعرف على بطولات الدوري

9. الدوري الأرجنتيني

دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني (الدرجة الأولى) ،المعروف أيضًا باسم La Liga Argentina ،هو أفضل قسم كرة قدم احترافي في الأرجنتين. يتم تنظيمه من قبل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA). تأسس الدوري في 31 أغسطس 1931 بدمج الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والمنشق Asociación Amateurs de Football.

يتنافس إجمالي 30 فريقًا في الدوري ،كل منهم يلعبون مع بعضهم البعض مرتين. يبدأ الموسم في أواخر أغسطس وينتهي في مايو. يهيمن فريقان من بوينس آيرس وروزاريو ،مع فوز بوكا جونيورز وريفر بليت بمعظم الألقاب.

9. الدوري البلجيكي

الدوري البلجيكي لكرة القدم (أو المنافسة) هو مسابقة دوري تضم أندية كرة قدم محترفة من بلجيكا. تأسست عام 1895 ويديرها الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم (RBFA). فاز ستاندار لييج بأكبر عدد من الألقاب برصيد 24 لقبًا. ويتبعهم كلوب بروج كيه في (13) ويونيون سانت جيلواز (10) و آر إس سي أندرلخت (9) وكا إيه جينت (7) وإف سي بروكسل (6) وكي في إم إي سي.

10. الدوري الروسي

الدوري الروسي لكرة القدم هو المستوى الأعلى لكرة القدم المحترفة في روسيا. إنه يقف على قدم المساواة مع دوري الدرجة الثانية المعروف باسم PFL ويتبعه دوري الدرجة الثالثة يسمى FNL. تتكون المنافسة من 16 فريقًا يلعبون ضد بعضهم البعض مرتين ليصبح المجموع 30 مباراة في الموسم الواحد. تتأهل الفرق الثمانية الأولى إلى مرحلة البطولة حيث سيتم تقسيمها إلى مجموعتين من أربعة.

11. الدوري الأمريكي

كان دوري كرة القدم الأمريكية (AFL) أحد أهم دوريات كرة القدم المحترفة التي لعبت في عامي 1960 و 1961. وقد تم تأسيسه من قبل لامار هانت ،مالك نادي كانساس سيتي تشيفز في اتحاد كرة القدم الأميركي. بعد خسارة المزايدة على اللاعبين في دوري كرة القدم الأمريكية لمدة عامين ،وافق مفوض اتحاد كرة القدم الأميركي بيت روزيل على الاندماج معه في عام 1966. أصبح الدوري المشترك يعرف باسم الرابطة الوطنية لكرة القدم (NFL) واحتفظ بمقره الرئيسي في 345 بارك أفينيو في مدينة نيويورك .

12. الدوري التركي

الدوري التركي لكرة القدم ،الذي يشار إليه أحيانًا باسم Spor Toto Süper Lig أو Super Lig فقط ،هو أعلى مستوى لمنافسات كرة القدم للأندية في تركيا. تأسست عام 1959 من قبل مجموعة من الصحفيين الرياضيين. إنها الآن واحدة من أكثر البطولات شعبية في أوروبا واكتسبت سمعة لكونها مثيرة ولا يمكن التنبؤ بها.

اقرا المزيد من المواضيع:

الفيصلي الأردني يجدد عقد العراقي مصطفى ناظم

بطولة غرب آسيا تحت سن 23 عاماً رسميا في العراق

طبيب المنتخب يكشف خفايا خليجي 25..بعضها “صادمة”

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights