اخبار العراق

افتتاح السفارة المغربية في العراق السوداني يبارك وزيدان إمكانية توقيع مذكرة تبادل المحكومين

افتتاح السفارة المغربية افتتح وزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره المغربي ناصر بوريطة السفارة المغربية في العراق. وفي وقت سابق من اليوم، ذكر الناطق باسم وزارة الخارجية أحمد الصحّاف، إن “وزير الخارجيَّة المغربيّ ناصر بوريطة يصل إلى بغداد في زيارة رسميَّة”.

السوداني يبارك إعادة افتتاح السفارة المغربية
افتتاح السفارة المغربية في العراق

السوداني يبارك إعادة افتتاح السفارة المغربية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي في المغرب
استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي في المملكة المغربية السيد ناصر بوريطة والوفد المرافق له.

أقرا ايضا : صحيفة ألمانية تهاجم المغرب وقطر وتصفه “بالعداء المدبر لإسرائيل”

ونقل الوزير المغربي تحيات العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس إلى السيد رئيس مجلس الوزراء، و رغبته في أن تنتقل العلاقة بين البلدين إلى مراحل متقدمة من التعاون المثمر.

وبارك السيد السوداني إعادة افتتاح السفارة المغربية في العراق، بعد سنوات من إغلاقها، مؤكداً اهمية تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات مع المغرب في ملف مكافحة التطرّف والإرهاب، وفي مجالات التعاون الاقتصادي، والزراعي والمصرفي، فضلاً عن آفاق التعاون في مجال الطاقة النظيفة والتعليم والسياحة والثقافة.

اقرا المزيد : خلافات الاطار التنسيقي تتصدر عناوين الصحف العربية والدولية

وشهد اللقاء التأكيد على استئناف العمل في اللجنة المشتركة بين العراق والمغرب، وتحديد موعد لانعقاد المُنتدى الاقتصادي لرجال الأعمال بين المغرب والعراق، ووضع تسهيلات متبادلة لمنح سمات الدخول بين البلدين.

افتتاح السفارة المغربية في العراق
افتتاح السفارة المغربية في العراق

توقيع مذكرة تبادل المحكومين

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم السبت، وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة والوفد المرافق له.

وذكر اعلام المجلس، في بيان تلقت الشبكة نسخة منه ان :”زيدان بحث مع بوريطة التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي وإمكانية توقيع مذكرة تبادل المحكومين وتبادل الزيارات القضائية للمختصين في البلدين الشقيقين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights