غير مصنف

سلطان بروناي “أغنى أغنياء العالم” يحتفل بزفاف ابنته لمدة اسبوع

سلطان بروناي “أغنى أغنياء العالم”.. في عرس ملكي من الطراز الأول تزوجت الأميرة عظمة نعمة البلقية Princess ‘Azemah Ni’matul Bolkiah، ابنة السلطان حسن بلقية من ابن عمها الأمير بحر بن جفري بلقيه Prince Bahar ibni Jefri Bolkiah, في سلطنة بروناي /جزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا , واستمر حفل زفاف الأميرة عظمة البالغة من العمر 38 عامًا، لمدة 7 أيام، حيث بدأت احتفالات الزفاف بتاريخ 8 يناير.

بدأ العرس في قاعة الولائم فيIstana Nurul Iman ، المقر الرسمي للسلطان حسن بلقية Sultan Hassanal Bolkiah، وأقيمت سبعة احتفالات في الأيام التي تلت حفل الزفاف، وتضمنت التقاليد تبادل الهدايا، وتقديم الشارة الملكية، وحفل زفاف لمدة ثلاثة أيام، وحفل استقبال، وختام احتفالي.

سلطان بروناي
سلطان بروناي

ونشر الأمير متين Prince Mateen الشقيق الأصغر للأميرة عظمة، لمحة عن العرس الملكي على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر صورًا من الحفل وطقوس الزفاف في سلطنة بروناي.

سلطان بروناي
سلطان بروناي

وتظهر العروس في ثوب لامع والعريس في زي عسكري أبيض ناصع، وعلق الأمير ماتين عليها: “سعيد جدًا لشقيقتي الكبرى العزيزة وBJB”.

اقرا ايضا..استقرار الدولار والذهب وخام البصرة يرتفع إلى 77 دولاراً

السلطان حسن بلقية:

ولد السلطان حسن البلقية عام 1946، وهوالسلطان التاسع والعشرون لسلطنة بروناي، إذ تولى الحكم في عام 1967، ولديه 5 أبناء و6 بنات من زوجته الملكة صالحة زوجته الثانية، ولديه زوجة سابقة هي الملكة مريم، ثم تزوج من “أزريناز مظهر حكيم” في 2005، وكانت تصغره بـ 32 عاما.

عين السلطان ابنه الأكبر الأمير المهتدي بالله البلقية، وليًا للعهد في 10 أغسطس 1998.

ويعتبر السلطان حسن البلقية من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس في نشرة لها حول أغنى ملوك العالم في عام 2008، أن قيمة ثروته تقدر بـ 20 مليار دولار أمريكي حينذاك.

سلطان بروناي
سلطان بروناي

أين تقع دولة بروناي؟

تٌعرف رسميًا باسم بروناي دار السلام، وهي تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 400 ألف نسمة، ومساحتها حوالي 5.7 آلاف كيلو متر مربع، كما تم تصنيفها ضمن أغنى 5 دول في العالم، بفضل احتياطاتها الهائلة من الغاز والبترول، بحسب مجلة فوربس الأمريكية.

سلطان بروناي
سلطان بروناي

وكانت بروناي تابعة للمملكة المتحدة حتي عام 1984، ثم حصلت على استقلالها وأصبحت ضمن دول الكومنولث، ويتمتع شعب السلطنة الذي ينتمي لعرق المالاي بمميزات سخية توفرها له الدولة.

اقرا المزيد:

حفل زفاف أسطوري لابنة سلطان بروناي وزوجها العراقي اوانج عبدالله
السجن 5 سنوات لمن يحتفل بعيد الميلاد في سلطنة بروناي
بالصور:الزفاف الملكي حول العالم
تعرف على الترتيب الكامل لاغنى الدول في العالم

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights