اخبار العالم

إقالة “ناظم الزهاوي” من رئاسة حزب المحافظين في بريطانيا

إقالة “ناظم الزهاوي” أعلن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك ،اليوم الاحد، إقالة السياسي البريطاني والعراقي الأصل ناظم الزهاوي من منصب رئيس حزب المحافظين في بريطانيا، الذي لم يعمّر فيه سوى 3 أشهر. ويذكر أن الزهاوي يواجه عدد من التهم بالتهرب الضريبي. من جهته، نفى الزهاوي ارتكاب أي خطأ، مبرراً عدم دفع الضرائب المستحقة عليه بأنه “إهمال بريء” كما ذكر في بيان له الأسبوع الماضي.  إلا أن حليفه أكد الخبر الذي نشرته صحيفة “الغارديان” بأن التسوية مع مصلحة الضرائب بلغت

اقرا ايضا : من هو ناظم الزهاوي المرشح لرئاسة الوزراء في بريطانيا ؟

إقالة ناظم الزهاوي من رئاسة حزب المحافظين
إقالة “ناظم الزهاوي” من رئاسة حزب المحافظين

خمسة ملايين جنيه استرليني (6.2 مليون دولار) منها 3.7 مليون جنيه إسترليني (4.6 مليون دولار) ضرائب مستحقة و1.1 مليون جنيه إسترليني (نحو 1.4 مليون دولار) غرامات إضافة إلى فوائد على المتأخرات. و تتعلق تلك الضرائب ببيع حصة أسهم ناظم الزهاوي في مؤسسة “يو غوف” للبحوث و استطلاعات الرأي التي كان يملكها عن طريق شركة “أوفشور”

اقرا ايضا : 10 نواب محافظين يتنافسون لخلافة بوريس جونسون .. بينهم “ناظم الزهاوي”

مسجلة في جبل طارق “بالشور” لتفادي الالتزامات الضريبية في بريطانيا.  و كان الزهاوي يردد أن الشركة تتبع مجموعة والده و لا يملكها هو و لا زوجته ولا أولاده، لكن التسوية مع الضرائب تعني انهيار كل تلك الحجج ، وأنه تعمد التهرب الضريبي، وهو مما اعتبره “خطأ غير مقصود” في بيانه، الأسبوع الماضي.

أقرا المزيد :

العراقي الأصل ناظم الزهاوي يرشح لقيادة حزب المحافظين لرئاسة الحكومة البريطانية

العراقي ناظم الزهاوي : وزير الدولة لشؤون لقاح كورونا في بريطانيا

التشكيلة الحكومية لرئيسة الوزراء ليز تراس بينها عراقي

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يحمل نفسه مسؤولية وفاة100 الف شخص بكورونا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights