اخبار اقتصادية

لبنان جريمة فساد واحتيال وتهريب أموال “وجريمة مالية ضد الإنسانية”

المودعون في المصارف اللبنانية يفوضون طلال أبو غزاله للتحرك دولياً لتحصيل حقوقهم

لبنان جريمة فساد واحتيال  المودعون في المصارف اللبنانية يفوضون طلال أبو غزاله للتحرك دولياً لتحصيل حقوقهم

“جريمة فساد واحتيال وتهريب أموال” “وجريمة مالية ضد الإنسانية”

أقرأ المزيد : الجيل الخامس المستقبل الرقمي في الأردن

بسبب ما تعرّض له المودعون في المصارف اللبنانية من عملية سلب موصوفة لودائعهم ما أدّى الى وقوع لبنان في أزمة مالية واقتصادية واجتماعية طاحنة طالت المجتمع بأكمله في لبنان وخارجه، أعلنت جمعية صرخة المودعين اللبنانية والجبهة الموحدة للمودعين وبمباركة ورعاية معالي وزير شؤون المهجرين عصام شرف الدين الذي بذل جهوداً في هذا المجال، عن التوجه الى تفويض سعادة الدكتور طلال أبو غزاله لقيادة تحركات المودعين والعمل ضمن اطار قانوني بهدف المطالبة وتحصيل أموالهم المجمدة وفوائدها المتراكمة منذ عدة سنوات في البنوك اللبنانية.

لبنان جريمة فساد واحتيال وتهريب أموال "وجريمة مالية ضد الإنسانية"
لبنان جريمة فساد واحتيال وتهريب أموال “وجريمة مالية ضد الإنسانية”

وأكدت الجمعية في رسالة وجهتها الى أبوغزاله بأن أكثر من 500 ألف مودع لبناني قد ضاقت بهم السبل لتحصيل أموالهم المحتجزة قسراً في البنوك، مثمنة الجهود التي يقوم بها أبوغزاله محلياً ودولياً في هذا المجال، ومكانته العالمية وعلاقاته الدولية في الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضا :أبوغزالة : الحرب بين الصين وأمريكا قادمة لا محالة

وعلى ضوء ذلك، كلّف الدكتور طلال أبو غزاله فريقاً من المحامين في كل من لبنان، فرنسا والأردن على نفقته الكاملة لإجراء الدراسات اللاّزمة لوصف الجرائم المرتكبة بحق المودعين واتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة سواء في لبنان أو في أوروبا وأمام كافة المراجع القضائية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.

وباشر فريق المحامين الذين كلفهم الدكتور أبو غزاله بجمع المعلومات وتوثيق الحالات الإنسانية والاجتماعية للمتضررين جراء جريمة سلب الودائع، كما قام الفريق بتوثيق المواد القانونية

والاتفاقيات الدولية سيّما اتفاقية منع جرائم الإبادة الجماعية واتفاقية روما، واتفاقية محاربة الفساد وتبييض الأموال لأجل بيان وتحديد الوصف الجرمي وما يشمله.

أقرأ المزيد :الإصـلاح الإداري 13 حقيقـــة و 13 اسـتنتـاجاً

وحال استكمال الوثائق اللازمة سيقوم الفريق برفع دعوى جماعية (Class Action) في كل من لبنان وفرنسا والأمم المتحدة واي دولة أخرى طرف في الدعوى بتهم جرائم الفساد وتبييض الأموال وتهريبها، إضافة الى اعتبارها دوليا جريمة مالية ضد الإنسانية.

اقرأ ايضا : إطعام 8 مليار شخص

وأعرب المودعون عن شكرهم وتقديرهم لأبو غزاله لاستجابته السريعة لندائهم والتكفل بكامل نفقات الدعوى القضائية لجميع المودعين على نفقته الخاصة، مؤكدين أنهم لطالما اعتبروه ابن لبنان البار الذي كان ولا يزال واقفاً الى جانب هذا البلد وأهله في أصعب الظروف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى