اخبار رياضية

أمين الدخيل لاعب عراقي لقلب دفاع بيرنلي الانجليزي..هل يفضل تمثيل المنتخب البلجيكي؟

أمين الدخيل لاعب كرة قدم في مركز قلب دفاع مواليد 6 مارس 2002، من أصل عراقي يحمل الجنسية البلجيكية، لعب سابقا لصالح نادي ستاندارد لييج البلجيكي ، وحاليا يلعب لصالح نادي بيرنلي انجلترا.

التعاقد مع نادي بيرنلي الانجليزي

تعاقد نادي بيرنلي الانجليزي قبل اسبوعين مع اللاعب العراقي أمين الدخيل، وجاء الإعلان من خلال الموقع الرسمي للنادي. وتصل مدة العقد إلى مدة ثلاثة وسنوات ونصف وتمثيل الفريق الاول في دوري الدرجة الاولى الانجليزي، قادما من نادي فينست ترودين البلجيكي ويلعب الدخيل بمركز قلب الدفاع ويبلغ من العمر 21 سنة.

أمين الدخيل لاعب عراقي
أمين الدخيل لاعب عراقي

 

ويدرب نادي بيرنلي المدرب البلجيكي فينسنت كومباني. وأصبح امين الدخيل ثاني لاعب عراقي يلعب في الكرة الإنجليزية، اضافة الى لاعب مانشستر يونايتد زيدان اقبال.

اقرا ايضا.. هل يشارك المنتخب العراقي في بطولة غرب آسيا؟ والدخيل لا يفكر بتمثيل العراق

لا يفكر بتمثيل المنتخب الوطني

أفادت مصادر رياضية مطلعة بأن اللاعب العراقي الأصل المحترف “أمين الدخيل” لا يفكر بتمثيل المنتخب الوطني حالياً، مشيرة إلى أن جهوده وتركيزه واهتماماته تتجه حالياً نحو تمثيل منتخب بلجيكا .

وقالت تلك المصادر،إنه رغم المحاولة مع أمين الدخيل من قبل مستشار رئيس الوزراء اياد بنيان عبر عمة اللاعب العداءة الدولية العراقية السابقة دينا سعدون لكن المحاولات باءت بالفشل وأصر الدخيل على موقفه.

وأضاف، أن المحاولات لم تقتصر على بنيان، بل كانت المحاولة معه من قبل اتحاد الكرة الحالي ومدرب المنتخب، وقد اتصل به مدرب المنتخب خيسوس كاساس وشخصيات عراقية واصدقاء ايضاً.

وبين أن عائلة الدخيل تريد منه أن  يمثل منتخب العراق الوطني لكرة القدم، لكن اللاعب يفكر بتمثيل منتخب بلجيكا ومُصر على موقفه .

واضاف ان حظوظ اللاعب بتمثيل منتخب بلجيكا باتت كبيرة جدا، كون الاتحاد البلجيكي يعمل الآن على صناعة جيل جديد للكرة البلجيكية بعد تقدم السن لدى الجيل الذهبي .

يذكر أن الدعوة تكثفت صوب الدخيل سيما بعد مشاركته بشكل أساسي مع ناديه الحالي بيرنلي الإنجليزي وتقديمه أداء جيداً في اولى مبارياته وهو ابن الـ 19 ربيعاً .

وأعلن نادي “بيرنلي” الانجليزي، منتصف كانون الثاني الجاري، عن التعاقد مع اللاعب العراقي أمين الدخيل، وبين أن مدة العقد تصل إلى ثلاث سنوات ونصف، لتمثيل الفريق الأول في دوري الدرجة الاولى الانجليزي، قادما من نادي فينست ترودين البلجيكي.

أمين الدخيل لاعب عراقي
أمين الدخيل لاعب عراقي

ويلعب الدخيل بمركز قلب الدفاع ويبلغ من العمر 21 عاماً.

ويدرب نادي بيرنلي المدرب البلجيكي فينسنت كومباني.

وأصبح أمين الدخيل ثاني لاعب عراقي يلعب في الكرة الإنجليزية، اضافة الى لاعب مانشستر يونايتد زيدان اقبال.

اقرا المزيد.. إصابة عثمان ديمبلي وبرشلونة يكشف طبيعة الأصابة

المفاوضات مع المحترف امين الدخيل مستمرة

سبق للاتحاد العراقي لكرة القدم ان تفاوض مع المحترف في بلجيكا أمين الدخيل ، لحسم قراره بشأن تمثيل أسود الرافدين في الاستحقاقات المقبلة.

وكانت تقارير صحفية محلية، قد نشرت بأن عائلة أمين الدخيل، تتواصل بشكل مباشر من رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، من أجل حسم قراره في تمثيل منتخب العراق.

يذكر أن الدخيل (21 عاما)، من العناصر المهمة في قلب دفاع فريقه سينت ترويدن، الناشط بالدوري البلجيكي الممتاز.

يذكر أن الاتحاد العراقي، اعتمد طريقة جديدة لاستقطاب محترفيه في الأندية الأوروبية، من أجل تمثيل المنتخبات الوطنية، والسعي لإعادة أمجاد الكرة العراقية، عبر بناء منتخب قوي يضم أفضل العناصر من المحليين والمحترفين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights