بالفديو

شاهد أفلام عالمية ملهمة مليئة بالأمل والطاقة الإيجابية

شاهد أفلام عالمية ملهمة مليئة بالأمل والطاقة الإيجابية : قد نفقد فيها الأمل وتشتد حاجتنا إلى الدعم في بعض الاوقات العصيبة, من اجل ذلك تمنحنا باقة من الأفلام الإنسانية الملهمة والمتعددة الجنسيات، ما بين الأمريكية واليابانية والفرنسية وغيرها، شعورًا بالمتعة لا يُوصف من خلال رسائل نبيلة مليئة بالأمل والطاقة الإيجابية.

شاهد ايضا: سقوط فجر السعيد يشعل وسائل التواصل الاجتماعي

1. فيلم Peaceful Warrior (إنتاج 2006)

عن أحداث حقيقية، وفي إطار من التشويق والإلهام، وكثير من الدروس الرائعة، تدور الأحداث حول «دان ميلمان»، الطالب الجامعي الوسيم، والرياضي المتفوق الذي تُلاحقه نظرات الإعجاب والحسد أينما حلَّ، ومع حلمه بأن يصبح بطلًا أوليمبيًّا، تُفاجئه الحياة بما لا يتوقعه.

قام بإخراجه الأمريكي «فيكتورسالفا» صاحب سلسلة أفلام الرعب الشهيرة Jeepers Creepers، وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع IMDB.

2. فيلم Princess Mononoke (إنتاج 1997)

واحد من أفضل أفلام الأنمي اليابانية على الإطلاق، تدور أحداثه حول الأمير «اشيتاكا» الذي أصيب بلعنة تُهدد حياته أثناء صد هجوم شيطاني على قريته، وفي أثناء رحلته لإيجاد علاج، نشاهد الصراع بين البشر وحيوانات الغابة وآلهة الطبيعة في ساعتين من المتعة الصافية، التي تمنحك شعورًا جديدًا ومختلفًا.

قام بإخراجه المخرج الياباني العبقري «هاياوميازاكي»، وحصل على تقييم 8.4/10 على موقع IMDB.

3. فيلم It’s a Wonderful Life (إنتاج 1946)

سؤال يطرحه واحدًا من روائع كلاسيكيات السينما العالمية، وتدور أحداثه حول «جورج بايلي» الذي يقرر الانتحار في ليلة الكريسماس، مُعتقدًا أنه الحل الوحيد للتخلص من المشاكل التي تحيط به، إلا أن السماء ترسل إليه ملاكًا حارسًا لنرى كيف كان أثره في حياة كل من حوله.

أهم ما يميز هذا الفيلم ذلك الشعور بالامتنان لهبة الحياة الذي يغمرك بعد الانتهاء من مشاهدته، وكيف أن كل واحدٍ منَّا مهم بشكل أو بآخر في تحقيق الخير على هذه الأرض.

وعلى الرغم من إنتاجه في العام 1946، فإنه من نوعية الأفلام الصالحة لكل زمانٍ ومكانٍ، وهو من بطولة «جيمس ستيوارت»، وإخراج «فرانك كابرا»، وحصل على تقييم 8.6/10 على موقع IMDB.

4. فيلم Not One Less (إنتاج 1999)

أحد الافلام الصينية الممتعة، والتي تحمل لنا إحدى القصص المُلهِمة، وتدور أحداثه في قرية نائية فقيرة، تواجه فيها فتاة في الثالثة عشرة من عمرها تحديًا صعبًا، عندما يضطر المعلم الوحيد في القرية إلى أن يغادر لمدة شهر واحد من أجل أمه المريضة. ولكن قبل أن يغادر طلب من هذه الفتاة الحفاظ على بقاء الطلبة حتى يعود، وذلك في مقابل مبلغ من المال، ولكنها تُفاجأ باختفاء أحد الطلاب، وعليها أن تبذل كل ما في وسعها لاستعادته، فهل تستطيع؟

استعان المخرج الصيني «زانغييمو» بممثلين هواة لإضفاء المصداقية على الأحداث، وقد حصل هذا الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع IMDB.

5. فيلم Amélie (إنتاج 2001)

فيلم فرنسي مُلهِم، يخاطب الإحساس والوجدان، وإحدى أيقونات السينما الفرنسية الحديثة، تدور أحداثه حول الفتاة «إيميلى» البريئة البسيطة التي تحيا في عالم خيالي من صنعها، نتيجة طفولة جافة لأب بارد المشاعر وأم توفيت في حادث غريب. حالما تكبر يحدث لها ما يُغيِّر حياتها، وننطلق معها في رحلة لمساعدة الآخرين وبحثًا عن الحب.

رُشح هذا الفيلم لـ 5 جوائز أوسكار، وحصل على جائزة أفضل فيلم أوروبي، والعديد من الجوائز الأخرى.

قامت بدور البطولة الفرنسية الجميلة «أودريتاتو»، وأخرجه المخرج الفرنسي الشهير «جونبييرجونيه»، وقد حصل على تقييم 8.3/10 على موقع IMDB.

6. فيلم 12 Angry Men (إنتاج 1957)

أحد الأفلام الخالدة والملهمة في تاريخ السينما الأمريكية، والتي تحمل في طياتها رسالة نبيلة، وتكشف لنا عن جوانب مختلفة من السلوك البشري. وتدور أحداثه في قاعة واحدة، يجتمع فيها 12 رجلًا يمثلون هيئة المحلفين للحكم على متهم بقتل والده يبلغ من العمر 18 عامًا.

قام بدور البطولة النجم «هنريفوندا»، وأخرجه المبدع «سيدنيلوميت» عن مسرحية تلفزيونية، وحصل على تقييم 8.9/10 على موقع IMDB.

7. فيلم Pay It Forward (إنتاج 2000)

أحد الأفلام الإنسانية المُلهِمة التي تدور فكرتها حول الطفل «تريفور» الذي تأتي إليه الفرصة، حين يطلب معلمه من فصله الدراسي إعداد فكرة قد تغير العالم، ويتوصل «تريفور» إلى فكرة إنسانية تتضمن مساعدة الآخرين، فهل ينجح الطفل الصغير في إحداث تغيير حقيقي في العالم من حوله؟

الفيلم من بطولة «كيفينسبيسي»، وإخراج «ميميليدر»، وحصل علىتقييم 7.2/10 على موقع IMDB.

8. فيلم My Life as a Zucchini (إنتاج 20

فيلم فرنسي/سويسري رائع يُعد تجربة فريدة من نوعه. تدور أحداثه حول مجموعة من القصص الإنسانية لأطفال أيتام في أحد الملاجئ، وينتقل إليهم الطفل «زوكينى/كورجيت» الذي يُظَن أنه قد تسبب في قتل أمه.

شاهد كذلك: أطفال اليمن يهدون العراق أغنية كأس الخليج

قد تعتقد أنه فيلم مُخصص للأطفال نظرًا لكونه أحد أفلام الرسوم المتحركة، لكنه ليس كذلك على الإطلاق، ففي الحقيقة هو يحمل رسائل عميقة حول قيمة العائلة والتفاهم والصداقة، في الوقت نفسه الذي يحتوي على عبارات صادمة للغاية.

قام بإخراجه السويسري «كلودباراس»، وحصل علىتقييم 7.8/10 على موقع IMDB.

9. فيلم My Left Foot (إنتاج 1989

هذا ما يدور حوله واحد من أفضل الأفلام الإنسانية الدافئة التي تتخطى معنى الإلهام والتحفيز بكثير، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية عن رجل أيرلندي يُدعى «كريستي براون» الذي وُلد لأسرة فقيرة مصابًا بشلل دماغي.

حاز هذا الفيلم على جائزتي أوسكار، ورُشح للعديد من الجوائز الأخرى، واحتل المركز رقم 53 في قائمة أفضل الأفلام البريطانية في القرن العشرين من قبل معهد الفيلم البريطاني.

قام ببطولته النجم «دانييلديلويس»، شارك في كتابته وأخرجه العبقري «جيمشيريدان»، وحصل على تقييم 7.9/10 على موقع IMDB.

10.فيلم Manjhi: The Mountain Man (إنتاج 2

أحد أكثر أفلام بوليوود إمتاعًا، والمأخوذ عن قصة حقيقية، ويظهر لنا ما يتمتع به الإنسان من إرادة مذهلة، وتدور أحداثه حول «مانجى» الرجل القروي البسيط الذي يحيا حياة سعيدة مع زوجته، وتقع قريتهم النائية خلف أحد الجبال الذي يمثل عائقًا لمن يريد أن ينال الرعاية الطبية من أهل القرية.

يصبح هذا الجبل سببًا في قلب حياته رأسًا على عقبٍ، فيأخذ مطرقة وأداة صغيرة معه في رحلة تستمر لمدة 22 عامًا على الرغم من سخرية أهل قريته منه، فهل يستطيع تحقيق ما انتواه والانتقام من الجبل؟

قام بدور البطولة النجم «نوازالدينصديقي»، وأخرجه المبدع العالمي «كيتانميهتا»، وقد حصل هذا الفيلم على تقييم 8.0/10 على موقع IMDB.

شاهد المزيد:

حلقات مسلسل حيرة العراقي

للنباتات عقولًا وأفواه وتتنفس بطريقة تشابه البشر

اهداف كأس العالم للمنتخبات الحائزة على أكبر عدد من الاهداف

الحفل الكامل لختام كأس العالم FIFA مونديال قطر 2022

هلا هلا هلا يلا حيهم ارحبو .. اغنية كأس العالم قطر 2022

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights