اخبار العراق

فؤاد حسين يجتمع بالسفيرة : والعمل مع السعودية على تخفيف توترات ولافروف يزور العراق الاحد

فؤاد حسين يجتمع  وصل وزير الخارجية السعودي الى العاصمة بغداد لبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة العراقية أحمد الصحاف في بيان ان “وزير الخارجيَّة السعودي فيصل بن فرحان وصل إلى بغداد في زيارة رسميَّة وسيلتقي خلال زيارته الرئاسات الثلاث {رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب}”.

اقرا المزيد.. المالية تستحدث اكثر من 7 آلاف درجة لتثبيت العقود والتقاعد تباشر بتوزيع الرواتب

 أعلن وزير الخارجية، فؤاد حسين، العمل مع السعودية لتخفيف توترات المنطقة، فيما أكد نظيره السعودي فيصل بن فرحان، تفعيل المجلس التنسيقي المشترك مع العراق.

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك ببغداد :”السعودية مستعدة لدعم شركات الاستثمار في العراق ونرحب بذلك ونعمل معها لتخفيف توترات المنطقة وحل المشكلات بالحوار”.

اقرا كذلك: مسلسل امنيه وان تحققت اضخم الاعمال الفنية الهندية

وأضاف ان “بطولة خليجي 25 حققت دبلوماسية الرياضة بين العراق وأشقائه في الخليج”.
من جانبه قال بن فرحان ان :”العلاقات العراقية السعودية تشهد زخماً في العلاقات واستثماره في التعاون الاقتصادي ونؤكد عمق العلاقات مع العراق واهمية تعزيز التعاون الثنائي”.
وأضاف “سنعمل سوياً من خلال تفعيل المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين وهناك مجال واسع في التعاون الثنائي” مشيرا الى ان “العراق يشهد تطورا اقتصاديا كبيرا”.
وأكد بن فرحان انه “لا يمكن تحقيق الرخاء من دون استقرار المنطقة وللعراق دور مهم في هذا الجانب ونحن منخرطون سوياً في هذا الجانب”.

اقرا موضوع..المالية تستحدث اكثر من 7 آلاف درجة لتثبيت العقود والتقاعد تباشر بتوزيع الرواتب

ولفت الى ان “السعودية تستضيف القمة العربية بنسختها هذا العام والعراق جزء حيوي في المنظومة العربية”.
وهنأ وزير الخارجية السعودي “العراق باستضافة بطولة خليجي 25 والفوز بالكأس وكان تتويجه مستحقا وكلنا في الخليج سعدنا لما شهدناه من حفاوة واستقبال كبيرين من الشعب العراقي لأشقائه الخليجيين”.

فؤاد حسين يجتمع بالسفيرة
فؤاد حسين يجتمع بالسفيرة

السفيرة الامريكية لحسين: زيارتكم المرتقبة لواشنطن مهمة وستناقش أوضاعاً حساسة

حث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، مع آلينا رومانوسكي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لدى العراق  مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة في العراق على مُختلِف الصُعُد، وأهمّية تعزير آليّات التعاون الثنائيّ بين العراق وأميركا؛ خدمة لمصلحة البلدين، كما ناقشا التحديات الأمنيَّة التي تواجه المنطقة بصورة عامة.

وتطرق الجانبان بحسب بيان للخارجية إلى “الزيارة المُرتقبة التي سيجريها الوفد العراقيّ إلى واشنطن في الأيام القليلة المُقبلة برئاسة فؤاد حسين لبحث القضايا السياسيَّة والأمنيَّة والإقتصاديَّة، وتبادلا وجهات النظر ووضع اللمسات الأخيرة حول مُحاور وجدول الأعمال المُكثف واللقاءات المُزمعُ عقدها مع جهات مُتعددة في الإدارة الأمريكيَّة”.

من جانبها، أكَّدت السفيرة الأمريكيَّة أنَّ “بلادها تولي أهتماماً كبيراً لهذه الزيارة المُهمة، لاسيما وأنَّ هذه الزيارة تأتي في وقت مُهم في تاريخ العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وتُؤكِّد على تطوير الروابط بين البلدين، وأنها سوف تُناقش الأوضاع الحساسة التي تمرّ بها المنطقة”.

اقرا ايضا..يسرا الممثلة المصرية البارزة والموهبة الحقيقية

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أعلن أمس ان وفدا برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين سيزور واشنطن في السابع من شباط الجاري لبحث أكثر من ملف بينها تقلبات أسعار الدولار.

فؤاد حسين يجتمع بالسفيرة ولافروف يزور العراق الاحد
فؤاد حسين يجتمع بالسفيرة ولافروف يزور العراق الاحد

لافروف يزور بغداد الأحد المقبل

يزور وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، العاصمة بغداد مطلع الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في تصريح صحفي :”لافروف يزور العراق في الخامس من الشهر الجاري”.

اقرا هنا:الام المفاصل والبرد .. هل تزداد اوجاع العظام في الشتاء؟

وأضاف ان “الزيارة ستكون يوم 5 و6 شباط وسيلتقي {لافروف} وزير الخارجية فؤاد حسين ويبحثان جملة ذات الطابع المشترك ويناقشان أمن واستقرار المنطقة ودور العراق الفاعل في ذلك ويؤكدان على أهم التفاهامات ذات الطابع الحيوي والستراتيجي بين البلدين”.

وتأتي زيارة لافروف بعد أيام من زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الذي وصل العاصمة بغداد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights