مقالات

طيبة العلي .. البلوجر العراقية لماذا قتلت؟

لم يهدأ غضب الأوساط العراقية منذ مساء الأربعاء، بعد الإعلان عن مقتل البلوغر طيبة العلي، خنقاً على يد والدها، خصوصا بعد كشف مزيد من التفاصيل عن الجريمة. فقد لقيت الشابة حتفها خنقا على يد والدها، بعد عودتها إلى البلاد، قادمة من تركيا لحضور بطولة خليجي 25، حيث أقدم الأب على خنق ابنته حتى الموت.

مقتل طيبة العلي سبب مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي على يد والدها الدافع وراء مقتل المدونة العراقية طيبة العلي ومن هو قاتلها.هذا الصباح, كامل العراقي و الشعوب العربية استيقظت على جريمة بشعة ، وهي قتل ابنتهم قبل الأب العراقية مدون طيبة العلي الشهيرة على انستقرام لها المشاركات و الصور و الذي لديه الكثير من الأتباع في العراق والبلدان العربية. وقد أدان العديد من العراقيين هذه الجريمة ، داعين إلى اعتقال المتهم ومحاسبته الفورية. في هذا المقال نقدم لكم تفاصيل اغتيال المدونة العراقية طيبة العلي وقصتها الكاملة.

أقرأ أيضا :مقتل البلوغر طيبة العلي خنقا

من هي طيبة العلي البلوجر العراقية

طيبة العلي مدونة من أصل عراقي ، وعاشت في العراق ، قبل أن تهاجر إلى تركيا ، بعد أن أساء إليها شقيقها ، ووفقا لمصادر ومعلومات عن هذه المدونة ، كانت تعاني من مشاكل مع والدها ، بسبب رغبتها في الزواج من شاب من أصل سوري ، يعرف باسم محمد الشامي ، لكن عائلتها كانت رغما عنها ، لأنه لم يوافق على طلبها ، مما جعلها تغادر بلدها وتسافر إلى تركيا.

مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية

مقتل طيبة العلي سبب مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي على يد والدها أعلنت السلطات العراقية أمس ، أن المدون العراقي طيبة العلي تعرض للخنق حتى الموت على يد والدها ، في تفاصيل الخبر ، عادت طيبة العراقية من تركيا قبل أيام قليلة للاحتفال بفوز بلادها في كأس الخليج ، وزارت بغداد لأول مرة ، وهناك فكرت في الذهاب لمقابلة والدتها قبل العودة إلى تركيا.

اقرا المزيد : Chat GPT تطبيق من إبداعات الذكاء الاصطناعي هل يهدد جوجل ويحل بدل المبرمجين؟

  • ولكنها لم تقم بزيارتها، وبقت في منزل صديقتها، وهناك أقدم مجموعة من الناس على نقلها وتخديرها.
  • ومن ثم الذهاب بها لوالدها، حيث دار بينهما جدال لفظي عنيف.
  • وقد وحاولت الانتحار، لكن والدها، الذي كان يحمل عبء الموت، خنقها حتى الموت.
  • كما أن والدها لم يهرب وذهب إلى الشرطة لتسليم نفسه، وهناك قال إن دوافعه لقتله هي “غسل العار”.

تفاصيل مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية وقصتها كاملة

مقتل طيبة العلي سبب مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي على يد والدها أثارت حادثة مقتل المدون العراقي الشاب “طيبة العلي” ضجة كبيرة في المجتمع العراقي ، وانتشرت الأخبار على نطاق واسع على جميع المنصات الاجتماعية ، بعد أن أنهى والدها حياته بيديه ، ووقعت هذه الحادثة في محافظة الديوانية بالعراق ، حيث نشأت طيبة العلي مع شقيقها في مجتمع محافظ ومنغلق.

اقرأ ايضا : العثور على مطعم يعود تاريخه إلى اكثر من ٥٠٠٠ سنة في جنوب العراق

  • نشأت البلوجر طيبة العلي في عائلة محافظة مع شقيقها كرار الذي لم تكن على علاقة جيدة معه.
  • ووفق المعلومات، فإنها قد تعرضت إلى التنمر والاعتداء من قبل شقيقيها.
  • ولكن طيبة لم تسكت عن تنمرها واشتكت لعائلتها، لكنهم لم يلقوه لها أي اهتمام.
  • لم ترتاح طيبة العلي وأخذت آلامها إلى بلد آخر، تركيا، لتشعر بالأمان.
  • في عام 2017 طلبت منها عائلتها العودة إلى المنزل.
  • ووضعت طيبة العلي شرطًا لعودتها وهو عدم وجود شقيقها كرار في المنزل، لكنهم رفضوا مغادرة شقيقها.
  • عادت طيبة إلى العراق قبل أيام للاحتفال بفوز بلادها بكأس الخليج، وزارت بغداد لأول مرة، وهناك فكرت في الذهاب لمقابلة والدتها قبل العودة إلى تركيا.
  • كان هذا قبل يوم من موعد عودتها، لكنها لم تذهب لرؤية والدتها، منذ أن وصلوا إلى منزل صديقتها في اليرموك حيث كانت تعيش، فجرًا، خدروها ونقلوها إلى الديوانية.
  • هناك، دارت جدال لفظي عنيف بين طيبة ووالدها، وحاولت الانتحار، لكن والدها، الذي كان يحمل عبء الموت، خنقها حتى الموت.
  • لم يهرب والدها وذهب إلى الشرطة لتسليم نفسه، وهناك قال إن دوافعه لقتله هي “غسل العار”.
طيبة العلي البلوجر العراقية
طيبة العلي .. البلوجر العراقية

انستقرام طيبة العلي البلوجر العراقية

مقتل طيبة العلي سبب مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي على يد والدها على انستقرام من طيبة العلي قاتل ليست القصة الأولى التي شهدها العالم ، كما العديد من دول العالم شهدت العديد من حوادث القتل التي العديد من الفتيات يتعرضن كل يوم جرائم القتل الزيادة دون تحريك العضلات, و في هذه الفقرة نقدم انستقرام العراقية مدون طيبة العلي ، يمكنك الوصول إلى انستقرام الرابط من هنا.

اقرأ أيضا :تكريم امل النصراوي من هيأة الإعلام والاتصالات لجهودها في خليجي 25

كانت هذه أبرز التفاصيل حول تفاصيل مقتل المدون العراقي طيبة العلي وقصتها كلها ، كما شهد العراق أمس ، جريمة بشعة للغاية ، وهي أن والد المدون العراقي طيبة العلي خنقها حتى الموت ، وهز هذا الخبر العراق كله والوطن العربي.

مقتل البلوغر طيبة العلي خنقا
طيبة العلي .. البلوجر العراقية

الداخلية العراقية تصدر توضيحا في قضية مقتل البلوغر طيبة العلي

أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيانا توضيحا حول ملابسات مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي التي خنقها والدها في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

وفي بيان لها، قالت الوزارة: “من خلال طبيعة ومهام عمل دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، ترد العديد من المناشدات من قبل المواطنين، ومن بينها مناشدة المرحومة طيبة العلي من محافظة الديوانية”.

وتابع البيان: “تم الاستماع لها وتقديم الدعم والمشورة من أجل التواصل الى حلول مناسبة للمشكلة التي حصلت بينها وبين أسرتها التي تم اللقاء بها أيضا لاحقا في مقر دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية..وبالفعل استجابت المرحومة مع أسرتها لحل المشاكل التي بينهما، وقد وردت معلومات من خلال إحدى صديقاتها بقيام المرحومة بالتوجه الى محافظة الديوانية”.

اقرأ أيضا : المذنب الأخضر يمر بالقرب من كوكب الأرض لأول مرة منذ ٥٠ ألف عام.

وأكمل البيان: “على إثر ذلك، وبعد أخذ الضمانات، توجهت الشرطة المجتمعية في محافظة الديوانية برئاسة مدير الشعبة إلى منزل هذه الأسرة وجرى اللقاء معهم والوصول إلى حلول مناسبة ترضى الجميع لحل الخلاف العائلي بشكل نهائي، إلا إننا تفاجأنا في اليوم التالي الذي من المفروض أن نلتقي بهم مرة أخرى، بخبر مقتلها على يد والدها كما جاء في اعترافاته الأولية”.

وأردف: “بعد أن قام بهذا الفعل سلم نفسه إلى مركز الشرطة بحسب المعلومات الواردة ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث ونشره للرأي العام”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights