اخبار العراق

سيدة الذهب تثير ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي والسوداني يتدخل

سيدة الذهب لم يهدأ غضب الأوساط العراقية منذ ساعات المساء الماضية، بعد انتشار مقطع فيديو لسيدة عراقية محتجزة وبحوزتها أموال ومصوغات ذهبية، تعود لزوجها المتهم بقضايا فساد مالي في البلاد.

فتفاصيل الواقعة التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي أعادت الأذهان إلى قضايا الفساد المستشري في البلاد، ما دفع رأس الهرم للدخول على خط الأزمة.

“سيدة الذهب”

فقد وجّه على جناح السرعة، رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيق بعد انتشار فيديو السيدة، مشدداً على ضرورة محاسبة المقصرين الذين قاموا بتصويرها بطريقة غير قانونية مخالفة للضوابط. كما أمهل السوداني اللجنة 72 ساعة فقط لتقديم تقريرها عن الموضوع.

أزمة اقتصادية صعبة وفساد مستشر

إلى ذلك، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بياناً أعلنت فيه اطلاعها على الواقعة، مؤكدة فتح تحقيق وتشكيل لجنة.

يشار إلى أن هذه الحادثة أثارت غضباً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن العراق يعيش أزمة اقتصادية صعبة للغاية طالت كل مفاصل الحياة فيه وباتت الأمور اليومية تؤمّن بشق الأنفس.

وقد أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، فائق زيدان، الأسبوع الماضي على أن القضاء مستمر في محاربة الفساد، لافتاً إلى أن التحقيقات بهذا الأمر حققت نجاحاً كبيراً.

وقال زيدان حينها إن “مجلس القضاء الأعلى مستمر في محاربة الفساد بشكل كبير، وقد حققنا نجاحات كبيرة، خاصة في ملف استرداد الأموال المنهوبة”.

إلى ذلك، أكد بمناسبة يوم القضاء في العراق، على أن القضاء المستقل أهم مؤشر على الدولة الرشيدة التي ينعم مواطنوها بالعدالة والاستقرار والرفاه، لأنه الضامن للحقوق والحريات، ولهذا تؤكد الحكومة على التزامها بالمبادئ الدولية التي نص عليها العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بما يؤكد أن الناس جميعاً سواء أمام القضاء.

اقرأ المزيد : مولد الامام علي “ع” وابرز المحطات في سيرته العطرة

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء أمس الخميس، أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية، محمد شياع السوداني، أمهل لجنة أمنية 72 ساعة، لكشف ملابسات تصوير سيدة الذهب زوجة متهم بقضايا فساد مالي.

 سيدة الذهب تشعل العراق

وفقاً لبيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة، فقد انتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تظهر سيدة بحوزتها أموال ومصوغات ذهبية، تعود إلى زوجها المتهم بقضايا فساد مالي.

وقال الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول: “إن القائد العام للقوات المسلحة اطلع على مضمون هذا الموضوع، ووجه بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابساته ومحاسبة المقصرين الذين قاموا بتصوير هذه السيدة بطريقة غير قانونية ومخالفة للضوابط”.

شاهد ايضا : سامسونج الكترونيكس تقيم حدثاً حصرياً لصناع المحتوى العراقيين تزامناً مع الحدث الأبرز Galaxy Unpacked 2023

وأضاف اللواء رسول: “أن السوداني، أمهل هذه اللجنة بتقديم تقريرها عن الموضوع خلال 72 ساعة فقط”.

وأثارت الحادثة غضباً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي في العراق الذي يشهد أزمة اقتصادية صعبة للغاية طالت كل مفاصل الحياة فيه.

سيدة الذهب تثير ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي والسوداني يتدخل
سيدة الذهب تثير ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي والسوداني يتدخل

محمد شياع السوداني يتدخل

امهل القائد العام للقوات المسلحة العراقية، محمد شياع السوداني، مساء الخميس، لجنة أمنية 72 ساعة، لكشف ملابسات تصوير “سيدة الذهب” زوجة متهم بقضايا فساد مالي.

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، الخميس، بتشكيل لجنة تحقيقية بشان فيديو تظهر فيه زوجة متهم بقضايا فساد مالي.

اقرا المزيد :الينا انجل العرقية التي اشتهرت في أفلام الكبار ؟

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان ” تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي فديو يظهر فيه (سيدة بحوزتها أموال ومصوغات ذهبية، تعود الى زوجها المتهم بقضايا فساد مالي)”.

وأضاف ” اطلع القائد العام للقوات المسلحة على مضمون هذا الموضوع ، ووجه بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابساته ومحاسبة المقصرين الذين قاموا بتصوير هذه السيدة بطريقة غير قانونية مخالفة للضوابط، على أن تقوم هذه اللجنة بتقديم تقريرها عن هذا الموضوع خلال 72 ساعة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights