اخبار رياضية

دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

دانييل ألفيس دا سيلفا (بالبرتغالية: Daniel Alves da Silva؛ مواليد 6 مايو 1983)، والمعروف باسم داني ألفيس، لاعب كرة قدم برازيلي يلعب بمركز الظهير الأيمن مع نادي أونيفرسيداد ناسيونال المكسيكي و‌منتخب البرازيل. 

انضم لبرشلونة بمبلغ 32.5 مليون يورو ليصبح المدافع الأغلى في التاريخ في ذلك الوقت.  وفاز ألفيس بثلاثية في أول موسم له مع النادي الإسباني وكذلك بكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر وكأس العالم للأندية، وصولا إلى تحقيق السداسية التاريخية. وساعد النادي لينتزع كأس السوبر الإسبانية مرة أخرى، واثنين من ألقاب الدوري، ودوري أبطال أوروبا في السنوات التي تلت ذلك. ويمتلك ألفيس جواز سفر أسباني منذ عام 2005

أقرا أيضا :عصام الحضري يتلقى “صدمة” بعد التعاقد مع منتخب سوريا

ولد في 6 مايو 1983 في جوازيرو وهي مدينة وبلدية في شرق البرازيل في ولاية باهيا. يعشق ألفيس، اللطيف والاجتماعي، الدراجات النارية. ويقول «عندما أكون خارج كرة القدم أفضل الهدوء والبقاء في المنزل والاستمتاع مع أسرتي. إننا لاعبو الكرة نسافر كثيرًا؛ لذا عندما لا أكون مسافرًا أستمتع بالبقاء في المنزل

دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva
دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

الضحية تخرج عن صمتها وتكشف تفاصيل اغتصابها

ومن المستجدات التي تم الكشف عنها، شهادة إحدى صديقتي الضحية، التي أيدت ما قالته بالفعل للشرطة، وهو “أنه لمسها بقسوة، ولمس مناطق حساسة بها وأنها حذرته مرتين بالتوقف عن ذلك”

شفت الفتاة التي ادعت تعرضها للاغتصاب من قبل اللاعب البرازيلي، داني ألفيس، عن تفاصيل جديدة بشأن هذه الواقعة حيث أدلى 8 شهود بشهاداتهم أمام القاضي الجديد، كونسيبسيون كانتون وفقا لما قالته صحيفة “ماركا”.

وفي مفاجأة قد تعزز من موقف الفتاة شهادة إحدى صديقتي الضحية، التي أيدت ما قالته بالفعل للشرطة، وهو “أنه لمسها بقسوة، ولمس مناطق حساسة بها وأنها حذرته مرتين بالتوقف عن ذلك”.

وفي الشكوى، تدعي الضحية أن اللاعب بدأ في مغازلة ثلاث فتيات، حتى اقترب منها أخيرا، وأمسك يدها ووضعها بالقرب من مناطق حساسة بجسده، وفي تلك اللحظة انسحبت بعيدا. وقالت الضحية المزعومة لواحدة من صديقاتها: “لقد لامس أماكن حساسة بجسدي”.

وتذكر شابتان أنهن وصلن مع الضحية في تلك الليلة “إلى المنطقة المحجوزة وطاولة ألفيس في ملهى ساتون الليلي”. وتقول ماركا “كان داني ألفيس يراقبهن. لمس إحداهن بقسوة، بينما حاول أن يعانق الأخرى، وشعرت كلتاهما بعدم الارتياح، ثم اقترب اللاعب من صديقتهن الثالثة. وأوضحن أن اللاعب توجه بعد ذلك إلى باب علمن لاحقا أنه يؤدي إلى حمام خاص، ومن هناك أشار إلى الضحية لتقترب”.

ويدعي دفاع اللاعب أن “كاميرات المراقبة أظهرت كيف كان لاعب كرة القدم أول من دخل، وكيف، بعد دقيقتين تبعته الفتاة. استمر ما حدث في المرحاض 16 دقيقة، وليس أربع دقائق كما ادعى”. ويزعم أن ألفيس غادر الحمام بعد هذا الوقت، وبعد لحظات، غادرت صاحبة الشكوى، وقالت لصديقاتها في حزن: “يجب أن نغادر”.

وفي 20 يناير الماضي، ذكرت هيئة قضاء محلية أن قاضيا إسبانيا أمر بحبس لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس احتياطيا بدون كفالة بسبب اعتداء جنسي مزعوم على امرأة في ملهى ليلي في برشلونة. وقال مصدر مطلع لرويترز حينها إن اللاعب البالغ عمره 39 عاما، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، نُقل إلى سجن بريانس خارج برشلونة. وفي وقت سابق، مثل داني ألفيس أمام قاض في برشلونة بعد أن احتجزته الشرطة واستجوبته. وطلب المدعي العام حبسه دون كفالة على ذمة المحاكمة. وأعلن ناديه المكسيكي بوماس أونام إنهاء عقد اللاعب على الفور. وقال ليوبولدو سيلفا، رئيس نادي بوماس “يؤكد النادي التزامه بعدم التسامح مع أي تصرفات من قبل أي فرد، مهما كان، خاصة إذا كانت تتعارض مع روح النادي وقيمه”. وأضاف “لا يمكننا أن نسمح لسلوك شخص واحد أن يضر بفلسفة العمل لدينا، والتي كانت مثالا يحتذى عبر التاريخ”.

دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva
دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

الكشف عن طريقة معاملة داني ألفيس داخل السجن

كشف أحد زوار السجن الذي يضم النجم البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة السابق، والمتهم بقضية اغتصاب واعتداء جنسي على فتاة، عن المعاملة الخاصة التي يتلقاها الدولي البرازيلي في السجن. ووفقا لما ذكرته صحيفة “آس”الاسبانية، فإن اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا، يعيش حياة منفصلة عن بقية السجناء، وعندما ينضم إلى المناطق المشتركة، يرافقه أربعة ضباط. كما يتم منحه 100 يورو يوميًا لإنفاقها في متجر السجن، بخلاف دفع ثمن مشروبات الطاقة والزبادي والشامبو ومزيل العرق والتونة.

اقرا ايضا :العداءة فيمكي بول تحطم رقما عالميا في ملتقى بوسطن داخل الصالة

النيابة الإسبانية تطالب بتمديد حبس داني ألفيس

ارضت النيابة الإسبانية، قرار محكمة برشلونة بالإفراج المؤقت عن اللاعب البرازيلي داني ألفيس، معتبرة أن خطر هروبه لا يزال قائما، وكذلك المؤشرات الدالة على ارتكابه المحتمل لجريمة الاغتصاب، التي دخل السجن بسببها في 20 يناير/كانون ثان الماضي.

ووفقا لمصادر رسمية، قدم مكتب المدعي العام بالفعل تقريره إلى محكمة برشلونة، لمعارضة الإفراج عن لاعب كرة القدم، ورفض الإجراءات الاحترازية التي يقترحها محاموه، وتتبلور في سحب جواز سفره ومثوله يوميا في مقر المحكمة واستخدامه سوار إلكتروني لتحديد مكانه.

وطعن دفاع ألفيس أمام محكمة برشلونة في أمر قاضية التحقيق بحبسه احتياطيا بتهمة اغتصاب امرأة شابة في ملهى ساتون الليلي في برشلونة يوم 30 ديسمبر/كانون أول الماضي، وهو أمر يجب على المحكمة أن تصدر قرارا بشأنه خلال الأيام المقبلة بعد استلام تقارير النيابة وممثلي الضحية المحتملة.

وحتى الآن، كما أوضحت مصادر قضائية، لم يقدم الجانب الذي يمثل الشابة مذكرته أمام محكمة برشلونة للبت في الطعن، الذي قدمه اللاعب البرازيلي في 30 يناير/كانون الثاني ضد أمر الحبس الصادر عن قاضية التحقيق.

ألفيس يستعين بسلاح ميسي لمغادرة السجن

استعان داني ألفيس لاعب بوماس أونام المكسيكي، بقرار زميله السابق ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، من أجل الخروج من السجن. وكان ألفيس قد ألقي القبض عليه من قبل شرطة برشلونة، وبعد الإدلاء بأقواله، تم إيداعه السجن بتهمه الاعتداء الجنسي، بحق امرأة داخل ملهى ليلي بنفس المدينة يوم 30 ديسمبر/كانون أول الماضي.

وأمرت القاضية التي تنظر في الأمر، بحبس ألفيس دون كفالة، معتبرة أن عدم إيداعه داخل السجن، سيمثل خطرا قد يترتب عليه الفرار من البلاد، نظرا لقدراته الاقتصادية، وكونه يقيم في المكسيك.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن ألفيس استعان بالمحامي المرموق كريستوبال مارتيل، للدفاع عنه في القضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كريستوبال مارتيل يعد المحامي الخاص بميسي، والذي دافع عنه في قضية التهرب الضريبي أثناء اللعب مع برشلونة.

اقرأ المزيد : رانيا يوسف ممثلة مصرية من الإعلانات الى التمثيل

شهدت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، جدلا شديدا حول هوية اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، وتزامن ذلك مع فوز المنتخب الأرجنتيني وأسطورته ليونيل ميسي بكأس العالم قطر 2022، يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول.

ويتمسَّك الدولي البرازيلي داني ألفيس، ظهير نادي بوماس المكسيكي، بموقفه كونه صاحب أعلى عدد من الألقاب والبطولات في تاريخ كرة القدم، وذلك بعدما نقل عن موقع “SCORE 365” صورة نشرها على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام” تُظهر مُقارنة رقمية بينه وبين الأرجنتيني ميسي، الذي وصل للقب رقم 42 في مسيرته بعد التتويج بمونديال قطر، بينما أشار البرازيلي بأنه يمتلك 43 لقبا.

دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva
دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

دانييل ألفيس يتربع على الصدارة

مازال النجم البرازيلي دانى ألفيس، لاعب برشلونة الإسبانى، يفرض سيطرته على صدارة قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب على مدار التاريخ متفوقا على عمالقة الساحرة المستديرة في الملاعب الأوروبية خلال السنوات الأخيرة.

وحصد ألفيس الذى عاد للعب بصفوف برشلونة مؤخرا، 43 لقبا متنوعا في مسيرته الحافلة بالبطولات والإنجازات داخل الملاعب سواء مع الأندية التي لعب بقميصها، وأبرزها برشلونة وإشبيلية، يوفنتوس الإيطالى، وباريس سان جيرمان الفرنسي أو المنتخب البرازيلي.

أقرأ المزيد : ترتيب الدول العربية حسب الميداليات في إختراق الضاحية عبر التاريخ (1978 _ 2022)

وتوج دانى ألفيس البالغ 38 عاما، بـ43 لقبا متنوعا في مشواره بالملاعب حيث فاز على المستوى الدولى بلقب كوبا أمريكا مرتين، وكأس القارات مرتين، وكأس العالم للشباب.

دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva
دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

كما فاز ألفيس بخمسة ألقاب مع إشبيلية الإسبانى هي: الدورى الأوروبي مرتين، السوبر الأوروبى مرة، كأس ملك إسبانيا مرة، كأس السوبر الإسباني مرة.

 وحصد الظهير الأيمن البرازيلي 23 لقبا بقميص برشلونة كالتالى “الدوري الإسباني 6 مرات، كأس ملك إسبانيا 4 مرات، كأس السوبر الإسباني 4 مرات، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات”.

دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva
دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

ومع يوفنتوس حصد لقب الدوري الأيطالي مرة ولقب الكأس مرة واحدة أيضا، ثم مرحلة باريس سان جيرمان الذى حصد خلالها لقب الدوري مرتين، والكأس مرة، وكأس الرابطة مرة والسوبر الفرنسي مرتين.

دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva
دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

اقرا أيضا:السويدي أرماند دوبلانتيس يبدا موسمه بإرتفاع 6.10 أمتار

وجاءت قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب كالتالى..

دانى ألفيس – 43 لقبا

ليونيل ميسي – 38 لقبا

ماكسويل – 37 لقبا

أندريس انييستا – 37 لقبا

ريان جيجز – 36 لقبا

كيني دالجليش – 35 لقبا

جيرارد بيكيه – 35 لقبا

كريستيانو رونالدو – 34 لقبا

فيتور بايا – 34 لقبا

تشافي – 33 لقبا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights