اخبار رياضية

الأهلي المصري وريال مدريد .. مواجهة وذكريات

الأهلي المصري وريال مدريد يستعد النادي الأهلي لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية مساء الأربعاء، في البطولة المقامة في المغرب.

وتأهل الأهلي لنصف النهائي بعد الفوز أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، قبل تجاوز سياتل الأميركي بهدف نظيف.
الأهلي المصري وريال مدريد
الأهلي المصري وريال مدريد

المواجهة والذكريات:

وتعد تلك المواجهة الرسمية الأولى في التاريخ بين بطلي القرن في أوروبا وأفريقيا، حيث سبق وتقابلا في مباراة ودية عام 2001 على ستاد القاهرة، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله صنداي أوليسيه.

أقرأ ايضا : ملخص الهلال وفلامنجو

الأهلي سبق وواجه بطل أوروبا مرة وحيدة في كأس العالم للأندية 2021 وخسر أمام بايرن ميونيخ بهدفين مقابل لا شيء، حيث يسعى الأهلي لتحقيق مفاجأة كبرى بتجاوز بطل أوروبا لتحقيق إنجاز تاريخي في ظهور المارد الأحمر الثامن في تاريخه بالمونديال، بعدما حقق البرونزية 3 نسخ أعوام 2006، و2021، و2022.

مباراة القاهرة التي جمعت ناديي القرن، لا تزال في أذهان جماهير الأهلي التي تأمل في تكرار الفوز، ولكن تلك المرة في مباراة رسمية.

أبو المجد مصطفى ظهير أيمن النادي الأهلي في مباراة ريال مدريد 2001، سرد ذكرياته مع المباراة، موضحا أن رهبة مواجهة الريال كانت في الدقائق العشر الأولى فقط، ثم انتهت الرهبة.

وأوضح أبو المجد في تصريحات لسكاي نيوز عربية، أن مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وقتها، بعث رسائل ثقة وطمأنة للاعبين: “يجب أن تثبتوا جدارتكم وتصنعوا التاريخ لكم وللنادي”.

وكرر أبو المجد نصيحة جوزيه عام 2001 للاعبي الجيل الحالي: “لن يساعدك أحد يجب أن تثق في ذاتك وفي فريقك”.

ويرى ظهير أيمن الأهلي الأسبق، أن مارسيل كولر المدير الفني الحالي، يجب أن يبدأ بنفس طريقة اللعب، مع البدء بثلاثي هجومي طاهر محمد طاهر، وحسين الشحات ومحمد شريف.

أقرأ المزيد :دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

يذكر أن مارسيل كولر بدأ مباراتي أوكلاند، وسياتل بنفس الطريقة والتشكيل باستثناء الثلاثي الأمامي.

وتذكر أبو مسلم رسالة جوزيه للاعبي منتخب الشباب في مواجهتهم الأولى بجماهير الأهلي: “مازلتم صغارًا وتستطيعون الوصول لقلوب جماهير الأهلي بسرعة من خلال تلك المباراة”.

واتفق أبو مسلم مع أبو المجد مصطفى في أن الرهبة كانت في بداية المباراة فقط.

وتغلب لاعب الأهلي وقتها على الرهبة، والحصول على الثقة بمهارة استعراضية “كوبري” أمام جيريمي ظهير أيمن ريال مدريد، لتعلو صيحات الجماهير.

وطالب أبو مسلم، مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، باللعب بنفس طريقة آخر مباراتين، ولكن مع استغلال بيرسي تاو في مركز رأس الحربة، والإبقاء على طاهر محمد طاهر أساسيا على حساب أحمد عبدالقادر لإجادته النواحي الدفاعية.

الأهلي المصري وريال مدريد
الأهلي المصري وريال مدريد

المشوار المهم:

ويستهل الريال، حامل لقب دوري ابطال أوروبا، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في المغرب، بمواجهة وصيف دوري ابطال افريقيا في الدور قبل النهائي، بعدما تخطى الأخير عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وسياتل ساوندرز الأمريكي على الترتيب.

اقرا المزيد..مباراة النهائي الاهلي والزمالك في كأس السوبر المصري وممنوعات الجماهير!

كيف سيلعب ريال مدريد ضد الأهلي في مباراة اليوم؟

ويفقد المدرب أنشيلوتي خدمات حفنة من اللاعبين الأساسيين في مباراة الأهلي، على رأسهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي يعاني من إصابة، وربما يتمكن من المشاركة في المباراة التي ستلي مواجهة الشياطين الحمر، إما الثالث والرابع أو النهائي.

وتوقعت آس أن يدخل الريال مباراة الأهلي اليوم بالتشكيلة التالية:

الأهلي المصري وريال مدريد
الأهلي المصري وريال مدريد

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023؟

يستضيف مجمع الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط مباراة الأهلي وريال مدريد التي تجمع بينهما ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية 2023.

اقرأ ايضا :عصام الحضري يتلقى “صدمة” بعد التعاقد مع منتخب سوريا

بدأ النادي الأهلي مشواره في مونديال الأندية بالفوز على أوكلاند سيتي بثلاثة أهدافٍ دون رد، قبل تخطي عقبة نادي سياتل ساوندرز بهدفٍ دون رد.

أما ريال مدريد، فباعتباره الفائز بدوري أبطال أوروبا يخوض مباراته الأولى في البطولة، كما هو معتاد في جميع النسخ السابقة من المسابقة.

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

وفي الأسطر التالية، نتعرف على القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، وكيفية مشاهدة البث المباشر.

متى موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023؟
تقام مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، يوم الأربعاء 8 فبراير 2023.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ما القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023؟
يمكنك متابعة مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 من خلال قناة SSC HD 1 عبر قمر عرب سات.

شاهد ايضا :لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم الأقنعة

كما يمكنك متابعة المباراة عبر التلفزيون الأرضي من خلال قناة الرياضية المغربية أو قناة Time Sports المصرية.

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة الأهلي وريال مدريد؟
هناك وسيلة واحدة لمتابعة مباراة الأهلي وريال مدريد عبر الإنترنت، وذلك من خلال الاشتراك في خدمة شاهد VIP الباقة الرياضية.

المباراة الموعد القنوات الناقلة البث المباشر الملعب
الأهلي – ريال مدريد الأربعاء 8 فبراير 2023
21:00 مصر، 22:00 السعودية SSC
الرياضية المغربية
ON TIME SPORT Shahid VIP ملعب مولاي الأمير عبد الله

ما تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد؟
ستذاع مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023 على قناتي أون تايم سبورت والمغربية الأرضيتين، أما قنوات SSC فهي الناقل الحصري فضائيًا في الشرق الأوسط، وتجدها على القمر الصناعي عرب سات.

من معلق مباراة الأهلي وريال مدريد بكأس العالم للأندية 2023؟

معلق مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 يختلف باختلاف القناة الناقلة للمباراة، فعلى قناة أون تايم سبورت الأرضية سيتولى التعليق أيمن الكاشف.

أما على شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية، فستجد الثنائي عبد الله الحربي ومشاري القرني معلقان لمباراة ناديي القرن بمونديال الأندية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights