بالفديو

المدرب العراقي نبيل زكي في ذمة الله

المدرب العراقي نبيل زكي نعى الوسط الرياضي مدرب كرة القدم العراقي المعروف نبيل زكي الذي توفي، صباح اليوم الخميس. وكان زكي يعاني من مشاكل صحية تتعلق بالقلب والتي كانت سببا بوفاته اليوم، بحسب مقربين .

وصدم الوسط الرياضي بنبأ وفاته، كونه من الشخصيات المقربة والمحببة الى الشارع العراقي.

وتقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، نيابة عن أسرة الاتحاد، بـ”التعازي والمواساة إلى الوسط الرياضي لوفاة المدرب الكُروي نبيل زكي”.

اقرأ ايضا : واقع المنافذ الحدودية النزاهة تعد تقريرا الى مكتب السوداني

ويعد زكي اول من وضع حجر أساس لكرة نادي الكهرباء بعد تشكيله كأول فريق لكرة القدم لعب بالدوري العراقي الممتاز، بعدها قاد عدة اندية عراقية ونجح معها منها فريقي ناديي كربلاء والطلبة وغيرها .

توفي، صباح الخميس، المدرب العراقي نبيل زكي عن 60 عاماً بعد تعرضه خلال الأيام الماضية إلى أزمة قلبية أجبرته على الرقود في مستشفى «ابن البيطار» في العاصمة العراقية بغداد.
وكان المدرب الراحل نبيل زكي، قبل تعرضه للأزمة القلبية يعمل مديراً فنياً في أكاديمية «ريال بيتيس» في بغداد.
اقرأ ايضا : كيف اللقاء وقد شطت بنا السبل

وفور انتشار خبر وفاته نعاه الكثير من المدربين واللاعبين السابقين والحاليين والصحفيين والإعلاميين الرياضيين، وأكدوا أن وفاته تمثل خسارة كبيرة للكرة العراقية، لاسيما أنه من المدربين التربويين.

شاهد ايضا : مصرع اليوتيوبر طيوبة أم البنات وزوجها وبناتها في الزلزال
ويعد نبيل زكي، لاعباً سابقاً في فريقي الأمانة والصناعة في ثمانينات القرن الماضي، وبعد اعتزاله اللعب توجه نحو التدريب وأشرف على العديد من الفرق من أبرزها الشرطة، الطلبة، أمانة بغداد، الكهرباء، النفط وغيرها، كما عمل مع منتخبات العراق المختلفة للفئات العمرية، كذلك عمل محللاً فنياً للمباريات الكروية في الكثير من القنوات الفضائية العراقية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights