اخبار رياضية

السويدي دوبلانتيس يواصل التألق في منافسات القفز بالزانة

 واصل البطل الأولمبي و العالمي السويدي دوبلانتيس، بدايته القوية في منافسات القفز بالزانة داخل الصالات المغلقة، عندما حقق ثاني إنتصار له هذا العام، في ملتقى برلين الذي يدخل ضمن  السلسلة الفضية لدوري ألعاب القوى العالمية.
و تمكن دوبلانتيس من إجتياز علو 6.06 أمتار بكل سهولة في محاولته الأولى، ليحطم الرقم القياسي للملتقى الذي كان يحمله أيضا ب 6.03 أمتار و حققه العام الماضي .
و بعد ضمانه الفوز بالمسابقة، إتجه إلى محاولة تحسين رقمه القياسي العالمي على إرتفاع 6.22 أمتار، لكنه فشل في المحاولات الثلاث المتاحة، و كان خلال القفزة الثانية أقرب إلى الرقم القياسي العالمي السادس في مسيرته.
و على الرغم من أنه لم ينجح هذه المرة في تحطيم الرقم العالمي الخاص به، إلا أن دوبلانتيس قد رفع عدد المرات التي إجتاز فيها إرتفاع ستة أمتار وأكثر إلى 42.
السويدي دوبلانتيس يواصل التألق في منافسات القفز بالزانة
السويدي دوبلانتيس يواصل التألق في منافسات القفز بالزانة
وعلق دوبلانتيس، الذي حقق 6.10 م الأسبوع الماضي في أوبسالا بالسويد في أول مسابقة له هذا الموسم: “كانت محاولاتي عند 6.22 مترا جيدة، وكنت أقرب إليها من الأسبوع الماضي، وهذا شيء جيد”. و أضاف “لاجتياز ارتفاع 6.22 متر ، يجب أن يكون كل شيء على ما يرام حقا. لم أكن مثاليا بما يكفي لتحقيق ذلك
و ما زال لدوبلانتيس له موعدان في برنامجه داخل الصالات هذا العام، لمحاولة تحسين رقمه العالمي الخاص به (6.21 متر)، الأول في لقاء ليفين الفرنسي يوم الأربعاء المقبل 15 فبراير الجاري، بعد ذلك بعشرة أيام في ملتقى برمينغهام المحطة الختامية للدوري الذهبي لجولات ألعاب القوى العالمية، و بعده سيقرر إن كان سيشارك في بطولة أوربا لألعاب القوى داخل الصالات المغلقة المزمع إقامتها بمدينة إسطنبول التركية (2 – 5 مارس 2023.
بقلم عبدالرحيم محراش

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights