تحقيقات وتقارير

مايا خليفة ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل

مايا خليفة (بالإنجليزية: Mia Khalifa)‏ وتعرف أيضا ب ميا كاليستا (من مواليد 10 فبراير 1993)، هي ممثلة إباحية أمريكية سابقة وناشطة في مواقع وسائل التواصل الإجتماعي وُلدت في لبنان، وكانت تسكن فيها. وفي عام 2000 انتقلت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة حيث سكنت في مقاطعة مونتغومري في ولاية ماريلاند، ثمّ تركت عائلتها وانتسبت إلى جامعة تكساس في إل باسو حيث تخرجت بدرجة بكالوريوس في التاريخ.

أقرا أيضا : أشرف حكيمي يغازل مايا خليفة ممثلة الأفلام لإباحية

من هي ميا خليفة

كانت ميا تعمل في مطعم للوجبات السريعة المحلية وهناك تعرّفت على شخص أمريكي تزوجت منه، متّخذة اسما جديداً لها ميا كاليستا؛ وتشير المصادر إلى أنّها «تزوجت رجلاً أمريكياً عن عمر 18 عاماً للحصول على الجنسية الأميريكية، وهو من ساعدها العمل في تمثيل الأفلام الإباحية». كما أعلنت صحيفة واشنطن بوست انفصالها عن زوجها، واتخاذ مدير أعمالها عشيقاً لها. صرّحت أنها «تكره اللبنانيين والعرب» وتقول بأن «العرب أكثر أمّة غريبة في الشرق الأوسط، ولم أعد أحبّ الإقامة في لبنان»، اعتبرت مايا خليفة في مقابلة أجرتها مع صحيفة واشنطن بوست حول مشهد ارتدائها للحجاب الذي أثار جدل في بلدها لبنان والعالم العربي أنه لأمر يدعو للسخرية وقالت أنه ينبغي اعتباره هكذا بسبب تصوير أفلام هوليوود للمسلمين بصور نمطية وتشخيصات أكثر سلبيةً من أي فيلمٍ إباحي.  وكان الكاتب والمؤلف البريطاني ذو الأصول اللبنانية نصري عطا لله من أبرز

السخط الأخلاقي

المدافعين عن مايا خليفة فقال مصرحا حولها: «إن هذا السخط الأخلاقي.. خاطئٌ لسببين اثنين. أولهما هو أنها حرة كامرأة لتقوم بما يرضي جسدها. وهي كإنسانة حساسة عاقلة مسؤولة عن حياتها وتعيش على النصف الثاني من كوكب الأرض ولا تدين بأي شيء للبلد الذي صدف ولادتها فيه.»  كما قالت خليفة حول الجدال: «إن حقوق المرأة في لبنان أبعد ما تكون عليهِ من أن تؤخذ على محمل الجد حيث تتمكن ممثلة إباحية أمريكية من أصل لبناني لا تعيش في هذا البلد من التسبب بهذا القدر من الضجيج والهذيان. ما كنت أتفاخر به على اعتباره أكثر دول الشرق الأوسط تأثراً بالغرب، أصبحت الآن آراه مقموع وبالغ القِدم بصورةٍ تدعو للحسرة.»  في مقالة لها مع البي بي سي ذكرت أنّه على الرغم من أن أسرتها كاثوليكية، الاّ أنها لم تعد تمارس الكاثوليكية

مايا خليفة ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل
مايا مايا خليفة ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل

كشفت مايا خليفة في مقابلة أجرتها مع واشنطن بوست خلال شهر يوليو من عام 2016، أنها لم تزاول التمثيل الإباحي سوى لمدة ثلاثة أشهر وكانت قد تخلت عن هذا العمل قبل عام، لتتحول نحو ما وصفته «عمل طبيعي أكثر». وقالت حول الأمر: «أعتقدُ أنه كان طور الثوران الخاص بي. لم يكن حقيقةً لأجلي. لقد تذاكيتُ بعض الشيء وحاولتُ أن أبعد نفسي عن ذلك».  وأصبحت خليفة في شهر مايو 2016 تعمل عارضةً حيث تظهر على مكالمات فيديو مأجورة.

مايا خليفة تعترف بالسبب الحقيقي الذي جعلها تترك الأفلام الإباحية!

كانت الممثلة الإباحية السابقة مايا خليفة من أبرز الممثلات في مجالها، لدرجة أن تنظيم “داعش” هددها بالقتل، بعد أن ارتدت الحجاب في فيديو إباحي. منذ ذلك الحين، تركت مايا خليفة صناعة الأفلام الإباحية، لكنّ سبب رحيلها لا علاقة له بالتهديد.

اقرا ألمزيد : أكبر منتج لأفلام الكبار في العالم رجل عربي

لماذا تركت مايا خليفة الإباحية؟

عندما ابتعدت عن صناعة الإباحية، فعلت ميا ذلك، لأنها شعرت أن خصوصيتها قد تعرضت للانتهاك، واعترفت بأن خصوصيتها ربما فُقدت إلى الأبد.

ميا خليفة تشعر ان خصوصيتها انتزعت منها

وقالت مايا خليفة في برنامج “هارد توك” على بي بي سي: “عندما أخرج في الأماكن العامة ، أعتقد أن اضطراب ما بعد الصدمة يبدأ”. كما نقل موقع صحيفة “ماركا” الإسبانية.

شاهد ايضا : جواز مرور أفلام “للكبار فقط”

وتابعت مايا خليفة: “لدي انطباع بأن الناس يمكن أن يروا من خلال ملابسي مباشرة بسبب النظرات التي أحصل عليها وهذا يجعلني أشعر بالفزع”. وأضافت مايا خليفة: “هذا يجعلني أشعر كما لو أنني فقدت حقي في الخصوصية، وهو ما أملكه لأنني مجرد بحث على Google”.

كما انتقدت علانيةً صناعة الإباحية، والطريقة التي يتم بها التلاعب بالفتيات الصغيرات.

وتابعت: “هناك كل هذه القصص لفتيات حطمت حياتهن بسببها ورجال استغلوهن”.

كيف دخلت مايا خليفة في الإباحية؟

كشفت مايا خليفة أيضًا كيف بدأت عملها في صناعة الإباحية. موضحة أنها شوهدت في الشارع عندما كانت خريجة شابة.

وكشفت في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية أنهم أخبروها أنّ لديها جسداً رائعاً، ويمكن أنك تكون في عرض الأزياء العارية.

وقالت: “لقد جئت وقمت بجولة في الاستوديو ، لم يكن هناك ما يجعلني أشعر بعدم الارتياح”.

وذكرت، أنها “لم تكن المرة الأولى التي دخلت فيها لتصوير فيلم إباحي”.

أقرأ ايضا : ميرا نوري العراقية التي تصدرت الترند عبر منصات التواصل الاجتماعي

ماذا تفعل مايا خليفة الآن؟

في الوقت الحاضر، الممثلة الإباحية السابقة ميا خليفة نشطة على موقعيْ OnlyFans و Instagram ، لكنها لم تعد تقوم بالعري الكامل.

مايا خليفة ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل
مايا خليفة لبنانية الأصل ممثلة أفلام الكبار تثير الجل
ميا خليفة بدون تعري

وأوضحت أنها تستمتع مع المعجبين، الذين يطلبون محتوًى خاص عبر OnlyFans وInstagram.

حقائق صادمة من مايا خليفة

أعلنت ميا خليفة في يوليو 2016 في مقابلة لها مع صحيفة واشنطن بوست، أنها قامت في العمل في مجال الأفلام الإباحية لمدة ثلاثة أشهر، وأنها تركت هذه الصناعة منذ أكثر من عام، وبدأت في العمل في “وظيفة طبيعية

أكثر”. وقالت “أعتقد أنه كان مرحلة متمردة. لم يكن هذا المجال مناسبًا بالنسبة لي”

اقرأ ايضا : صناعة الأفلام الإباحية والخدع المستخدمة فيها كيف تتخلص من الإدمان

أسفت عائلة الأميركية اللبنانية الأصل ميا خليفة التي تمّ التداول باسمها بعدما حلت في المركز الأول على موقع بورن هاب، أن تتباهى المدعوة ميا بتصرفاتها اللاأخلاقية وقالت العائلة في بيان أنها تأسف عن تصرفاتها اللاأخلاقية، إننا ربما ندفع ضريبة الاغتراب والبعد من الوطن، حيث أولادنا يندمجون في المجتمعات التي لا تشبه بيئتنا وتقاليدنا وعادتنا. لذا نشدد على اننا براء من تصرفاتها التي لا تعكس لا ايمان عائلتها ولا تربيتها وجذورها اللبنانية الاصيلة، ونتمنى ان تعود عن ضالتها عودة “الابن الشاطر”، فصورتها لا تشرف لا عائلتها الصغيرة ولا موطنها الأم لبنان” وأعلن زوج ميا خليفة إنّه يتعامل مع مهنة زوجته على أنّها مجرّد عمل، وهو يعتبر أنّها تضحّي بمستقبلها وتقوم بعملٍ نبيل لتأمين لقمة العيش لهما.

نجمة الأفلام الإباحية مايا خليفة تشبه نفسها بالسيدة مريم

أثارت نجمة الأفلام الإباحية سابقاً، مايا خليفة موجة من الغضب بسبب تشبيه نفسها بالسيدة مريم العذراء، أثناء تواجدها في أشهر كاتدرائيات باريس. ويأتي ذلك بعد أن قامت بنشر صورة لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” قائلة:” أخبر أطفالك أن هذه كانت مريم العذراء.”. وأطلت نجمة الأفلام الإباحية، مايا خليفة من خلال الصور ترتدي قميصاً وردياُ، مفتوحاً من منطقة الصدر، وانتعلت حذائاً بكعب عال، من الجلد الأسود يصل إلى أعلى ركبتيها.

اقرأ المزيد : شذى سالم الفنانة العراقية المتألقة بجميع أدوارها

وتعرضت نجمة الإغراء للانتقاد الشديد لتشبية نفسها بالسيدة مريم العزراء من قبل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، رغم اعتزالها الأفلام الإباحية خلال الفترة الماضية.

وأشار المغردون إلى أن ملابسها لا تتلائم ما هيبة الكنيسة، لافتين إلى أنه كان من الأجدر أن تكون ملابسها أكثر احتشاماً.

مايا خليفة تشبة نفسها بالسيدة مريم العذراء

تركت الأفلام الإباحية وتوجهت لعالم الإعلانات والموضة

وكشفت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، عن أن خليفة حضرت عرضاً لدار الأزياء العالمية “لوي فيتون” في الكاتدرائية الأمريكية بباريس، والمعروفة سابقًا باسم كنيسة الثالوث المقدس. ووجهت رسالة شكر إلى دار الأزياء العالمية، بعد أن سمحت لها الفرصة بحضور عرض الأزياء الخاص بها وأعلنت مايا خليفة مؤخراً عن توجهها إلى عالم الأزياء والموضة والإعلانات، بعد اعتزالها التمثيل في الأفلام الإباحية خلال الفترة الماضية. وكشفت في لقائها مع برنامج “هارد توك” عن السبب الرئيسي وراء اعتزالها مهنة التمثيل في أفلام “البورنو” بسبب معاناتها من نظرات الناس لها فور خروجها إلى شارع.

اقرا ايضا:خروقات جنسية في لعبة للأطفال

وأعربت خليفة عن استيائها لشعورها بأن الناس تتفحص جسدها من تحت ملابسها، لافتة إلى أنها تشعر بفقدانها خصوصيتها، بسبب النظرات التي تلاحقها، أثناء تواجدها بالأماكن العامة. وشددت على ضرورة الحفاظ على حقّها في الخصوصية، ولا يمكن أن تتنازل عنه، وبإمكان أيّ أحد البحث عنها من خلال محرك البحث “غوغل”، في حال قرّر مشاهدتها.

مايا خليفة تشبه نفسها بمريم العذراء للمرة الثانية

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مايا خليفة بتشبيه نفسها بالسيدة مريم العذراء.

لكن نشرت عام 2017، على “أنستغرام” صورتها على فوق التمثال الرمزي الخاص بالسيدة مريم العذراء، مما أثار حولها موجة كبيرة من الغضب.

مايا خليفة ومريم العذراء
مايا خليفة لبنانية الأصل ممثلة أفلام الكبار تثير الجل !!
موجة غصب على مايا خليفة بعد وضع صورتها على رمز مريم العذراء

ميا خليفة: وزير خارجية لبنان السابق حظرني عبر انستغرام

قالت النجمة اللبنانية السابقة للأفلام الإباحية، ميا خليفة، إن وزير الخارجية السابق جبران باسيل، قام بحظر حسابها في شبكة انستغرام. ونشرت ميا خليفة “ستوري”، في حسابها بانستغرام، تقول فيه إن باسيل حظرها، ومثله فعل الرئيس اللبناني ميشال عون. وفيما لم يتضح سبب ذلك، إلا أن تغريدات ميا في الأيام الأخيرة، عبر حسابها في تويتر، تضمنت تعليقات لها حول تعرض باسيل لعقوبات أمريكية وصفها بأنها “ظلم”.

ميا خليفة لبنانية الأصل ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل
مايا خليفة ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل

ويوم الجمعة الماضي، أدرجت أمريكا زعيم التيار الوطني الحر، على قائمة العقوبات، واتهمته بالفساد. وقالت إن لديه علاقة وثيقة مع حزب الله اللبناني.

وفي اليوم نفسه، كتبت ميا خليفة تغريدة ساخرة، وأعادت تغريد ما كتبه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن معاقبة باسيل.

وبرز تفاعل ميا خليفة مع الأوضاع في بلادها، لا سيما منذ انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس آب الماضي، الذي راح ضحيته 200 شخص على الأقل وما يزيد عن 6 آلاف جريح.

وحينها طرحت ميا نظارتها الشخصية في مزاد علني عبر موقع eBay للتجارة الإلكترونية، في محاولة لجمع تبرعات لصالح الصليب الأحمر اللبناني، للمساهمة في دعم جهوده خلال تداعيات الانفجار.

واعتادت ميا توجيه انتقادات إلى النخبة السياسية، على رأسهم الرئيس ميشال عون، الذي انتقدت موقفه إبان الانفجار، من خلال فيديو قصير نشرته في حسابها عبر تطبيق “Tik Tok”.

ويواجه لبنان أوضاعًا اقتصادية صعبة ضاعفها انفجار المرفأ، في وقت تحاول البلاد التعافي من أثر الحادث.

ممثلة الإباحية اللبنانية “ميّا خليفة” لم يراها أحد من قبل!

تداول نشطاءُ مواقع التواصل الاجتماعيّ، صوراً قديمة لممثلة الأفلام الإباحية، اللبنانية ميّا خليفة.

ميا خليفة لبنانية الأصل ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل !!
مايا خليفة ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل

يُشار إلى أنّ نشطاء طالبوا مؤخراً على موقع العرائض “ِChange”، بإسناد مهمة سفيرة في المملكة العربية السعودية، إلى الممثلة الإباحية المعروفة ميا خليفة، “نظرا لخدماتها في التقريب بين الشعوب”.

ميا خليفة لبنانية الأصل ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل !!
مايا خليفة ممثلة أفلام الكبار تثير الجدل

وتقول العريضة الإلكترونية التي وجهها نشطاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الممثلة الإباحية ميا خليفة، “لديها سجل مهم في التقريب بين الناس بغض النظر مشاربهم الثقافية المختلفة”.

أقرأ أيضا : ممثلة اباحية : منتجي أفلام الإباحة كانوا يصرون على ارتدائها الحجاب

 وبحسب العريضة: “ستكون قائدة جيدة في منطقة الشرق الأوسط، وستمثل أمريكا أحسن تمثيل”.

حقيقة العلاقة بين الممثلة الاباحية ميا خليفة ووزير إسرائيلي

من المتوقع أن تقوم نجمة الافلام الاباحية اللبنانية الأصل ميا خليفة بزيارة مرتقبة الى اسرائيل بدعوة من وزارة الاقتصاد الاسرائيليّة، وقد جاء ذلك نتيجة “الغزل” العلني المتبادل بينها وبين الوزير نفتالي بينيت والذي ربما تطور الى علاقة غرامية.

ووفقاً لمواقع الكترونية عدة، فإن ميا خليفة تُدعى سارة ولدت في كنف أسرة مسيحيّة كاثوليكيّة في بيروت، عام 2000 انتقلت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة حيث سكنت في مقاطعة مونتغومري في ولاية ماريلاند، ثمّ تركت عائلتها وانتسبت الى جامعة تكساس في الباسو حيث تخرجت بدرجة بكالوريوس في التاريخ.

وكانت سارة تعمل في مطعم للوجبات السريعة المحلية وهناك تعرّفت على شخص أمريكي تزوجت منه، متّخذة اسما جديداً لها Mia Castillaومعتنقةً الديانة اليهودية.

وتشير المصادر الى انّها تزوجت رجلاً أمريكياً عن عمر 18 عاماً للحصول على الجنسية الأمريكية، وهو من ساعدها العمل في تمثيل الأفلام الاباحية.

كما أعلنت صحيفة “واشنطن بوست” منذ اسابيع قليلة انفصال ميا عن زوجها واتخاذ مدير اعمالها عشيق لها.

وبالعودة الى لبنانيّة ميا، هذه النجمة تصرّح أنها “تكره اللبنانين والعرب” وتقول “العرب أكثر أمّة غريبة في الشرق الأوسط ولم اعد أحبّ الاقامة في لبنان”، وتكتب في مدونة لها بتاريخ 16-1-2015 بأنه أمرٌ “عاديّ” أن تظهر في أفلام إباحية ومرتدية اللباس الإسلامي التقلدي للإناث و”الحجاب”، مبرّرة ذلك “بأنه لا ينبغي اعتبار هذا التصرّف مهيناً للإسلام كما أنّ أفلام هوليوود تصوّر المسلمين بطريقة سلبيّة ومسيئة لهم أكثر ممّا يدعي البعض بأّنّها تفعل”. لم ترضَ إسرائيل أن تتبوأ ميا خليفة اللبنانية ريادة عالم الافلام الاباحية العالمي، لذا تبحث عن رديفة يهودية لها. بيروت: لا تتوقف إسرائيل عن تحدي لبنان في كل صعيد ممكن… تخترق طائراتها أجواءه، وتسرق مياهه ونفطه، وتصادر أرقامه القياسية في صحون التبولة والحمص، وتسطو على أغاني الرحابنة فتُعَبْرِنُها، واليوم تريد أن تحرم لبنان ثروته “الجنسية”.

اقرأ المزيد : موقع يكشف ان العراقيين اقل العرب مشاهدة للمواقع الاباحية

تخطف الأضواء

فقد كشفت صحيفة The Israeli Daily الناطقة بالانكليزية أن إسرائيل تبحث بين أنقاض مجتمعها عن نجمة “إباحية” مميّزة، قادرة على خطف الأضواء من ميا خليفة، نجمة البورنو اللبنانية الأولى عالميًا.

ونسبت الصحيفة الاسرائيلية لوزير الإقتصاد الإسرائيلي وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت قوله: “بالرغم من عمرها الصغير، أثارت ميا خليفة ضجة كبيرة على وسائل التواصل الإجتماعي، فصارت موضوعًا يمسّ& العلاقات الدولية، ونحن نتطلّع إلى إيجاد نجمة يهودية تضارع خليفة، التي انتشرت صورها سريعًا عبر تويتر ومواقع التواصل الأخرى”.

بين المجندات

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم بينيت قوله إنّ الوزير يُدرك حجم الضرر الإقتصادي الذي يُمكن أن يسببه تفكير بعض المواطنين أنّ الفتيات الساخنات يأتين من لبنان. وأضاف بينيت: “العالم يعرف أنّ أكثر الأجساد جمالًا في المشرق العربي موجودة في إسرائيل، وتل أبيب مكان مركزي للجمال في المنطقة”.

وحثّ بينيت على إطلاق مهمة بحث عن نجمة إسرائيلية موهوبة تضاهي خليفة، “ونتطلّع للعثور على شابة محترفة، يُمكنها التفوق على التقليد اللبناني، ويجب أن تكون تكون مرنة، ويمكن العثور عليها بين جنديات الجيش، فالفتاة التي تحمل سلاحًا تبدو مثيرة دائمًا”.

ناشدت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ميا خليفة العالم “مدّ يد العون” لدعم سوريا بعد الزلزال المدمّر الذي هز المناطق الشمالية منها فجر الإثنين، وأودى بحياة الآلاف من الأشخاص، إضافة إلى إصابة مئات الآلاف منهم.

ونشرت الأمريكية ذات الأصول اللبنانية سلسلة من مقاطع الفيديو عبر حسابها الرسمي في تطبيق “إنستغرام” نادت فيها بتعزيز المساعدات لسوريا على وجه التحديد خاصة وأنها تخضع لعقوبات دولية تمنع وصول المساعدات الدولية وتضاعف فداحة الموقف.

أقرأ أيضا : زلزال تركيا صرخات تحت الركام تستغيث ثم انقطع الأنين

مايا خليفة تدعم سوريا

وقالت مايا خليفة في مقطع الفيديو على إنستغرام حيث يتابعها أكثر من 27 مليون شخص: “الجو متجمد هناك (سوريا)، والثلوج تتساقط عليهم، والناس تحت الأنقاض لا يمكنهم الخروج، وسوريا تحت العقوبات”.

وأردفت تقول: “تركيا تتلقى مساعدات من الاتحاد الأوروبي ومن الولايات المتحدة الأمريكية، أما سوريا فهي تخضع لعقوبات شديدة، فمن يساعدها”.

وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي مع مناشدة مايا خليفة لدعم سوريا ومنكوبي الزلزال المدمر، وأشاروا إلى أنها واستذكر مغردون دور ميا خليفة في دعم بلدها الأم بعد كارثة مرفأ بيروت حين عرضت نظارتها للبيع على موقع “eBay” من أجل دعم الضحايا مقابل نصف مليون دولار.

وفي وقت سابق، دعت مايا خليفة عبر فيديو الجميع إلى التبرع والوقوف مع لبنان، وقالت: “شاركوا أو تبرعوا أو افعلوا أي شيء، لأن الحكومة اللبنانية عاجزة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights