مقالات

فوائد كريم ميبو للوجه

فوائد كريم ميبو هو من اشهر انواع الكريمات الطبية التي تستخدم في علاج الجروح والحروق بالاضافة الي ان يمكن استخدامه للوجه حيث انه يعمل على ترطيب البشرة و تجديد خلاياها و توفير الظروف الملائمة لالتئام الحروق و الجروح و تحسين شكل الجلد و استعادة نضارة البشرة

ما هو دواء ميبو
ميبو هو تركيبة دوائية من مواد طبيعية تتكون محتوي على بيتا سيتوستيرول كمادة فعالة، وهو يستخدم موضعياً كمرهم للحروق والجروح وتشققات حلمة الثدي والعديد من الإصابات الجلدية الأخرى.

ميبو للحروق
بسبب تركيبته المميزة المتكونة من مواد طبيعية وخصائصه المضادة للالتهاب، يساعد ميبو على علاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة أيضاً، ويوفر طبقة حامية من الرطوبة فوق الحرق مما يسرع عملية بناء الأنسجة المتضررة.

ميبر لعلاج تشققات الثدي
يمكن استخدام ميبو لعلاج تشققات الثدي والحلمة، إذ يساعد على تسريع شفاء الأنسجة وحمايتها من الالتهاب. يستخدم ميبو بوضع طبقة رقيقة من المرهم على الجلد المتضرر والحلمة، ثم تغطية المنطقة بضماد معقم. تكرر هذه العملية ثلاث أو أربع مرات يومياً. ويعتبر ميبو آمناً للرضع، لذلك يمكن للأم إرضاع طفلها دون قلق.

أقرأ ايضا :تغير لون اصابع اليد والدلالة الطبية

ميبو لحروق الليزر
يفيد ميبو مرهم للحروق في علاج حروق الليزر، كما يمكن استخدامه بعد التقشير الكيميائي، وبعد جلسات تسحيج الجلد أو كشط الجلد.

من المعروف أن كريم ميبو يعالج ويقلل من آثار حروق الجلد، ولكن يمكن مزجه مع مكونات أخرى لصنع أقنعة للمساعدة في تهدئة وعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، كما أنه يستخدم لتبييض البشرة بشكل فعال وسريع،
ويمكنك استخدام كريم ميبو لتفتيح البشرة بالطريقة التالية: محتويات: 1 ملعقة كبيرة ماء ورد.

هل يمكن استخدام ميبو تحت العين؟

يوجد بعض القطرات المخصصة للأذنين والتي يحظر استخدامها للعيون نظراً لاحتوائها على مواد في تركيبتها غير مناسبة للعين، وعند وضع قطرة غير مخصصة للعين فيالعين قد يؤدي ذلك إلى الشعور بحرقة فيالعين مع احمرار وتورم وقد يصاحبها تشوش في الرؤية وفي أغلب الحالات تكون هذه التغيرات مؤقتة.

هل يجوز وضع ميبو على الوجه؟

يعد علاج ميبو من العلاجات الآمنة نسبيًا التي يمكن استعمالها للوجه دون الخوف من أي آثار جانبية ما لم يكن لديك تحسس تجاه المواد الفعالة فيه. مادته الفعالة الأساسية هي بيتا سيتوستيرول، وهي أحد الكورتيزونات النباتية، لها فعالية مضادة للالتهاب، ولكنها تخلو من الآثار الجانبية لمضادات الالتهاب ذات المنشأ الحيواني أو المصنعة كيماويًا
وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذا الدواء لا يعد من العلاجات التقليدية لآثار الحبوب على الظهر، أو الاسمرار في المناطق الحساسة، أو حروق الليزر. يحتوي كريم ميبو سكار على بعض المواد الطبيعية كخلاصة الصبار، وزيت السمسم، وشمع العسل التي تساعد على زيادة ليونة الجلد وحيوته، وبالتالي قد تساهم في علاج الآثار والندوب.

مكونات كريم ميبو

  • مادة البيتا سيتوستيرول المضادة للالتهابات
  • مادة البربارين القاتلة للميكروبات
  • حمض الاوليك
  • حمض اللينوليك
  • السيسامين
  • زيت السمسم
  • شمع النحل
  • خلاصة الصبار

كما تتضمن مكونات الكريم علي 18 نوع من الاحماض الامينية وتحتوي ايضا فيتامينات واحماض دهنية و بعض انواع من السكريات، وهذه المكونات رئيسية وتتواجد في الاربع انواع من كريم ميبو.

فوائد كريم ميبو للوجه
فوائد كريم ميبو للوجه

فوائد كريم ميبو

  • علاج الحروق من الدرجة الاولي والثانية والثالثة
  • علاج الجروح والتخفيف من الاثار الناتجة عنها
  • يستعمل بعد العمليات الجراحية لتجميل اثار الخياطة والتقليل من الندب الناتجة عنها
  • يعمل علي علاج تشقات الحلمة
  • يستخدم لالتهابات الحفاضات لدي الاطفال وعلاج تسلخات الكبار
  • يستخدم في تسكين الام الجروح والحروق
  • يستعمل بعد التقشير الكميائي وعمليات الليزر
  • يعالج الندوب العميقة والظاهرة ويعمل على تجميل وتحسين مظهرها
  • يعمل علي تجميل جروح الخياطة
  • يعمل على ترطيب البشرة و تجديد خلايا البشرة و إصلاح التالف منها
  • يقلل من التهابات البشرة و احمرارها
  • يعمل كمضاد للفطريات و البكتيريا
  • يقلل من الشعور بالألم فى مكان الجرح أو الحرق ( يعمل كمسكن موضعى للألم )
  • يغذى خلايا الجلد المصابة ويعمل علي تكوين خلايا جلد جديدة
  • يعالج التشققات الجلدية مثل تشققات الحلمة وتشققات البواسير والشرخ
  • يمتص الحرارة من الحرق مما يقلل من الاحساس بالألم

تجربتي مع كريم ميبو للوجه

لطالما اعتمدتُ كريم ميبو للحروق، ولكن تفاجأتُ اليوم بأن سمعت أنّه يستخدم ميبو للوجه قبل النوم! فهل من فوائد للميبو للوجه؟ وما طريقة استخدامه للوجه؟ أريد ان أسمع من أشخاص جربوه لهذا الغرض

لا أنصحكِ باستخدام كريم ميبو على الوجه كجزءٍ من روتين العناية ببشرتكِ اليومي؛ فقد جربت وضعه على وجهي قبل النوم يوميًا، وقد كان ذلك قرارًا خاطئًا؛ فقد أصبحت بشرتي دهنية ولامعة جدًا، ولاحظت أنّ الحبوب على وجهي زادت سوءًا خاصةً على خدّي.

اقرا المزيد : ماهو النفط الصخري واستخداماته وكيف يتم استخراجه؟

ولكن يُمكنكِ استخدامه لتخفيف أثر الحبوب والجروح القديمة في وجهي، فقد لاحظت أنّ كريم ميبوحسّن شكل هذه الندوب لدي كثيرًا (بنسبة 50% أو أكثر تقريبًا)، ومع ذلك لا تتوقعي أنها ستختفي نهائيًا؛ فهي ما زالت ظاهرة ولكن بشكلٍ أخف لدي.

كما يُمكنكِ استخدامه لعلاج الحروق في وجهكِ أيضًا؛ فقد جربته وضعه لعلاج حرقٍ أصبت به أثناء إزالة الشعر بالليزر من وجهي، وكانت النتيجة فعالة جدًا؛ إذ تحسّن الحرق كثيرًا خلال 3 أيامٍ فقط.

 لا يستخدم كريم ميبو للتفتيح أو حتى لتفتيح المناطق الحساسة

 لا يستخدم كريم ميبو للتفتيح أو حتى لتفتيح المناطق الحساسة؛ فكريم ميبو يتكون من مكونات طبيعية وهي فعالة لعلاج الحروق أو التئام الجروح ليس لتفتيح الجلد، أما بالنسبة لمشكلة تفتيح المناطق الحساسة لديك فيمكنك الاستعانة ببعض الوصفات ذات المكونات الطبيعية التي قد تفيدك في ذلك كما يأتي:

شاهد ايضا : أمراض الحمام بالصور وطرق علاجها

  1. عمل مساج بخليط زيت جوز الهند وعصير الليمون وتركه لمدة 10 دقائق.
  2. مزج الألويفيرا مع العسل والحليب بكميات متساوية وتطبيق هذا المزيج على المنطقة وتركه لمدة 30 دقيقة.
  3. عمل مقشر اللبن والشوفان لتقشير المنطقة من طبقات الجلد الميتة يساعد في تفتيحها.

ويُمكنكِ أيضًا اتباع النصائح الآتية لمنع ظهور هذه المناطق الداكنة في جسمك، خاصةً في الأماكن الحساسة:

  1. حافظي على نظافة المنطقة واحرصي على تجفيفها دائمًا.
  2. يُمكنكِ استخدام مقشرات مناسبة لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  3. احرصي على ارتداء ملابس داخلية قطنية وغيريها باستمرار.
فوائد كريم ميبو للوجه
فوائد كريم ميبو للوجه

كريم ميبو لآثار حب الشباب:

كريم ميبو للتبييض:
أيضاً الكثير يسألون هل لميبو دور في تبييض البشرة والحقيقة أن ميبو لا يحتوي على أي مواد مبيضة وبالتالي ليس له استخدام في التبييض أو التفتيح.

كريم ميبو للعملية الولادة القيصريه:
يمكن استخدام ميبو على جرح العملية القيصريه وسيكون له دور في سرعة إلتئام الجرح وعدم تكون ندبة سيئة ولكن المشكلة أن الأطباء يفضلون غلق الجرح بالضماد وعدم فتحة لمدة اسبوع بينما يجب وضع ميبو مرتين في اليوم على منطقة الجرح كي يعطي نتائج لذلك من الممكن عد استخدامه والإنتظار حتى يلتئم الجرح ويستخدم سليكون جل بعد ذلك للتخص من أي آثار أخرى.

فوائد كريم ميبو للوجه:

ميبو يحتوي على مواد مرطبة ومغذية قد تكون مفيدة للوجه لكن طبيعة المستحضر زيتية مما قد لا يكون مناسب للبعض كما أنه قد يترك تصبغات على البشرة فهو في النهاية ليس مستحضر تجميلي.

كريم ميبو بعد الليزر:
يعتبر من الاستخدامات المهمة حيث يقوم بأمتصاص الحرارة وترطيب البشرة بما يضمن الوقاية من أعراض الليزر

كريم ميبو للحلمة

يستخدم الكريم لعلاج تشققات الثدي وذلك من خلال التحفيز علي سرعة التئام التشققات وتكوين طبقات جلد جديدة كما يعمل علي ترطيب الحلمة وذلك بسبب احتواء الكريم علي زيت السمسم والذي له خصائص فعالة في الترطيب، كما يعمل الكريم ايضا علي تسكين الالام الناتجة عن هذه التشققات.

أقرأ أيضا : كارلو أنشيلوتي تاريخ وألقاب

كريم ميبو للتسلخات

يستخدم كريم ميبو لالتهاب الحفاضات لدى الاطفال كما يستخدم ايضا لعلاج تسلخات الكبار وذلك بسبب قدرة الكريم الفعالة علي علاج الالتهابات والتقليل من التورم والاحمرار الناتج عنهم وهذا لان يحتوي الكريم علي مادة الباربارين القاتلة للبكتريا المسببة للالتهابات كما يحتوي علي مادة البيتا سيتوستيرول المضادة للالتهابات بالاضافة الي ان الكريم يحتوي علي مجموعة من العناصر التي تغذي خلايا الجلد وتجعلها اكثر حيوية.

المصدر شبكة عراق الخير ووكالات ومواقع متعددة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights