صور

حلمي بكر يغادر المستشفى

حلمي بكر (6 ديسمبر 1937 -)؛ هو ملحن مصري لحّن حوالي 1500 لحن لكبار المطربين العرب مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: «سيدتي الجميلة» و«حواديت» و«موسيقى في الحي الشرقي»، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحّن الكثير من الأغاني الناجحة من أشهرها *الحلم العربي*

النشأة والمسيرة

ولد حلمي عيد محمد بكر في حي حدائق القبة بمدينة القاهرة، لأب عاشق للفن ويجيد العزف على آلة الناي، لذلك قام جده الأكبر عمدة إحدى القرى بطرده من القرية فحضر إلى القاهرة ومارس بعض الأعمال الحرة. بدأ حياته المهنية عقب تخرجه من المعهد العالي للموسيقى العربية كمدرس للموسيقى العربية بإحدى المدارس الحكومية، إلا أنه استقال منها بسبب الروتين ثم التحق بالقوات المسلحة لقضاء المدة العسكرية المحددة له. أثناء وجوده بالجيش حضرت الفنانة وردة الجزائرية لإحياء حفل

اقرأ ايضا : علا غانم في وضع حرج وتستغيث بحرم الرئيس

غنائي للقوات المسلحة، وكان بكر مشهوراً في كتيبته العسكرية بعشقه للموسيقى، وعندما استمعت وردة إلى بعض ألحانه أعجبت بها كثيراً وقررت تقديمه إلى الأستاذ محمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك. قام حلمي بكر بتلحين أغنية «كل عام وأنتم بخير» التي أعطاها له الشجاعي، وسُجلت هذه الأغنية في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني حيث حققت نجاحاً كبيراً، ثم قام بعد ذلك بتلحين أغنية «لا يا عيوني» للمطرب ماهر العطار، ومن وقتها لمع اسم حلمي بكر كملحن وتوالت عليه العديد من الأعمال الفنية.

الرصيد الفني

بلغ الرصيد الفني لحلمي بكر حوالي 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي أمثال ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدّم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: «سيدتي الجميلة» و«حواديت» و«موسيقى في الحي الشرقي»، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحّن الكثير من الأغاني الناجحة.

الحياة الشخصية

تزوج حلمي بكر من تسع زوجات جاء في مقدمتهن الفنانة المعتزلة سهير رمزي وعلية التونسية يليهن «راندا» ابنة خالة الفنانة السورية أصالة و«شاهيناز» شقيقة الفنانة شويكار. وهو متزوج حالياً من السيدة «نارمن».

حلمي بكر يتوعد المسيئين إليه من على سرير المرض

ظهور هو الأول من نوعه للموسيقار المصري حلمي بكر، الذي يوجد في العناية المركزة داخل المستشفى بسبب وعكة صحية مفاجئة أدت إلى ضعف عضلة القلب. حيث أطل الموسيقار المصري في مقطع فيديو غاضبا، يتحدث فيه عن الإساءات التي يتعرض إليها رغم تواجده في المستشفى، دون أن يعلم السبب وراءها. حلمي بكر ظهر وهو يتحدث إلى شخص يقوم بتصوير مقطع الفيديو، ويؤكد فيه الموسيقار المصري أن هناك وقتا لتصفية الحسابات، والآن ليس الوقت المناسب لذلك.

حلمي بكر يغادر المستشفى
حلمي بكر يغادر المستشفى

وظهر بكر وهو يتحدث بصعوبة وسط الأجهزة الطبية، مشيرا إلى كونه لا يعلم بما يحدث في الخارج، ولكن وصل إليه أن هناك إساءات توجه إليه وهو في المستشفى. ورفض بكر أن يخرج ما بداخله، ليقسم بعدها بشرفه أنه لا يعلم بما يجري، ولكنه تساءل عن سبب الإساءات التي توجه إليه، مشددا على أن لكل حديث التوقيت الخاص به. لينتهي مقطع الفيديو المبهم الذي تم نشره عبر موقع “تيك توك”، وتصبح هذه هي المرة الثانية التي يتحدث فيها حلمي بكر عن أمر مشابه، لكنه لم يظهر في المرة الأولى.

اقرأ المزيد: طائر الرفراف Halcyon smyrnensis

وقتها أصدرت نقابة الموسيقيين بيانا طالبت فيه الجميع باحترام حلمي بكر، والتوقف عن زيارته من قبل البعض، الذين يرغبون في إزعاجه فقط والظهور في الأضواء من خلاله. الساعات الأخيرة شهدت تجاوز أزمة حلمي بكر مع الفنانة لطيفة، حيث قررت الأخيرة أن تزوره في المستشفى، والتقطت بعض الصور معه، لتعلن للجميع أنه بدأ في التعافي وسيغادر المستشفى قريبا، دون أن تتعرض إلى خلافهما الشهير.

حلمى بكر يغادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية

غادر الموسيقار حلمى بكر المستشفى الذى كان يتواجد به، بعد فترة علاج دامت 24 يوما، وهو يتواجد حاليا بمنزله بعد تحسن حالته، ووجه حلمي بكر الشكر لنقابة المهن الموسيقية والفنان مصطفى كامل، على الوقوف بجانبه في هذه المحنة وأعضاء الجمعية العمومية وجموع الفنانين وغير الفنانين الذين اهتموا بالسؤال عن صحته.ولكل جمهوره الذى كان يحرص على متابعة حالته الصحية.
كما وجه الشكر لابنته ريهام على تفريغ طاقتها في الحصول على رضا والدها والعمل على إعداد وجبات طعام لتناولهما سويا لكسر الملل وإدخال السعادة عليه في محنته. وكان النجم حلمى عبد الباقى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، قد كشف فى تصريح تفاصيل آخر تطورات الحالة الصحية للموسيقار حلمى بكر، مطمئنًا محبيه بأنه بحالة صحية جيدة. يذكر أن الموسيقار حلمى بكر تعرض خلال الفترة الماضية لأزمة صحية شديدة استدعت دخوله المستشفى وبقاءه داخل العناية المركزة.
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (1)
حلمي بكر يغادر المستشفى
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (3)
حلمي بكر يغادر المستشفى
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (4)
حلمي بكر يغادر المستشفى
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (5)
حلمي بكر يغادر المستشفى
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (6)
حلمي بكر يغادر المستشفى
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (7)
حلمي بكر يغادر المستشفى
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (10)
حلمي بكر يغادر المستشفى
الصورة الأولى لخروج الموسيقار حلمى بكر من المستشفى بعد تحسن حالته (13)
حلمي بكر يغادر المستشفى

لطيفة تزور حلمي بكر في المستشفى وتكشف

في أول تصريح لها بعد زيارته في المستشفى، وبعد ظهور لطيفة مع حلمي بكر داخل العناية المركزة في صور نشرتها عبر السوشيال ميديا، ذكرت لطيفة في تصريح، أن حلمي بكر فنان كبير ومدرسة كبيرة، وأنها تحبه وتحب أعماله، كما أشارت إلى أن زيارتها له في المستشفى هي أقل شيء يمكن أن تقوم به، وأنها سافرت من دبي للقاهرة خصيصا لزيارته والاطمئنان على صحته.

اقرا ايضا :صافيناز أو صوفينار جوريان راقصة شرقية

وقالت لطيفة إنها كانت على اتصال بحلمي بكر قبل الزيارة، وأن صحته أصبحت أفضل، كما ذكرت بأنه سيخرج من المستشفى يوم غد، وأن هناك عمل مشترك يجمعهما قريبا.

لطيفة تزور حلمي بكر في المستشفى

حرصت لطيفة، على أن تظهر إلى جانب حلمي بكر في المستشفى، في صورة حملت الكثير من الدفء والمودة طمأنت محبيه، مؤكدة أنها قامت بزيارة حلمي، وعلمت أنه سيغادر المستشفى قريبا، بعد استقرار حالته الصحية.

لطيفة نشرت صورتين لها على حسابها الخاص في توتير، ظهرت فيهما مع حلمي بكر من داخل غرفة العناية المركزة، وعلقت على الصور: “سعيدة جداً إني اطمنت على الفنان الكبير حلمي بكر، وبطمنكوا هو بخير وقريب جداً هيكون معانا برة المستشفى إن شاء الله”.

 

كما ترك وليد توفيق تعليقاً متمنياً الشفاء لحلمي بكر : “ألف ألف سلامة أستاذ حلمي يارب الشفاء الكامل”.
بينما أشاد أغلب المعلقين والمتابعين بزيارة لطيفة، رغم بعض التصريحات السلبية من حلمي بكر بحقها قبل مرضه الأخير، حيث قال بعضهم : “كبيرة بأخلاقك وتربيتك، لساني عاجز على وصف طيبة قلبك، سبقته في الأجر، محلاك لطوفة يا ريت لو الناس الكل عندهم طيبة قلبك راو العالم بخير”، كما تمنى آخرون الشفاء العاجل لحلمي، ودوام الصحة والعافية.

تعليقات المعجبين على صورة لطيفة وحلمي بكر - تويتر

لطيفة ترد على قسوة حلمي بكر

وقد سبق أن تفاعلت لطيفة مع تصريحات حلمي بكر، لتبرير قسوته عليها وانتقاده لها في بداية مشوارها الفني، وكتبت له في وقت سابق تغريدة مؤثرة، أكدت فيها أنه سيظل فناناً كبيراً يستحق الاحترام، وأن قلبها “كبير ومسامح”. وقالت لطيفة عبر حسابها الخاص في تويتر : “أنت قسوت يا أستاذ يا كبير، ورغم قسوتك أنا بحبك وبحب كل أعمالك الحلوة، وأنا قلبي كبير وبسامح.. ولا يهمك وربنا يديك الصحة أنت فنان كبير وبحترمك”.

 

كان حلمي قد كشف في لقاء سابق خلال برنامج “مراحل” سبب قسوته على الفنانة لطيفة، قائلاً : “قسوتي على لطيفة مكنتش قسوة، كان حجم نجاح وتطور حجم النجاح ده حتى عملت أغاني بالمصري، ولكن مع مرور الوقت نجوم كتير وقعوا فبقت هي البطلة، هي دلوقت مبتعملش أغاني كتير”.

تفاصيل حالة حلمي بكر الصحية

كما طمأن الدكتور نور أسامة جمهور حلمي بكر على حالة صديقه الصحية، مشيراً إلى أنه تخطى المرحلة الصعبة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير”، أن حالته الصحية الآن مستقرة، وأن دخوله للعناية المركزة مرة أخرى هو نتيجة وجود زيادة في المياه داخل الجسم، وذلك وفقاً بسبب تقدمه بالسن، مشيراً إلى أنه في حال إستقرار نسبة المياه في جسمه، سيتم إخراجه فوراً من الرعاية والسماح له بالعودة للمنزل. وأشار إلى أنه كان يعاني من كحة شديدة في الأيام الماضية، وكان يضطر إلى استخدام جلسات الأكسجين، منبّهاً إلى أنه بحاجة إلى الراحة الآن.

اقرا المزيد :امل النصراوي هي أكبر مصوّرة رياضية عراقية بـ خليجي٢٥.

كما ذكر أن حالة حلمي بكر النفسية تحسنت بصورة كبيرة، بعد زيارة ابنته له في المستشفى، قائلاً : “حالته المزاجية بتختلف أووي”.

المصدر : شبكة عراق الخير ومواقع ووكالات متعددة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights