اخبار العالم

11 عراقي ضحايا زلزال تركيا المدمر لحد الان

11 عراقي ضحايا زلزال تركيا : ارتفع حصيلة الضحايا العراقيين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا الأسبوع الماضي الى احد عشر ,اشار الى ذلك  المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، في بيان له,ذكر فيه, إنه تم تسجيل وفاة 11 عراقياً في الكارثة التي راح ضحيتها أكثر من 37 ألف شخص بين تركيا وسوريا.

11 عراقي ضحايا زلزال تركيا المدمر لحد الان
11 عراقي ضحايا زلزال تركيا المدمر لحد الان

كما أضاف “نتابع باهتمام مع السلطات المعنية في تركيا ما يستجد من معلومات”، مشيراً إلى أن “السفارة العراقية لدى أنقرة والقنصلية في غازي عنتاب خصصتا أرقام طوارئ لتلقي أي إبلاغات بشأن الضحايا والمفقودين”.

يأتي ذلك بينما لا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن ناجين أو ينتشلون الجثث وسط أنقاض الزلزال بعد 8 أيام من الكارثة التي ألحقت دماراً هائلاً بأجزاء من سوريا وتركيا، حاصدة أكثر من 37 ألف قتيل، وسط توقعات بأن يرتفع العدد أكثر.

من جهة اخرى أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية اليوم وقوع هزة أرضية اخرى بقوة 4.6 درجة في مدينة غازي عنتاب.

وبحسب ما نشرته صحيفة محلية، فإنه وفقا للبيان الصادر عن إدارة الكوارث والطوارئ ان هزة أرضية بقوة 4.6 درجة في مدينة غازي عنتاب وقعت الساعة 14:59. وبلغ العمق  11.44 كيلومترا.

اقرا ايضا.. إيران: وكالة “ناسا شيعية”.. ودولتنا الخامسة علمياً بالعالم

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights