مقالات

همسة ماجد الإعلامية الأكثر جدلا في العراق

همسة ماجد حميد إعلامية عراقية وممثلة ومغنية وعارضة ومقدمة برامج تلفزيونية. عملت مع العديد من القنوات مثل قناة إم سي بي والسومرية والشرقية والبغدادية. ولدت في تاريخ 14 ديسمبر 1987 في بغداد، العراق وتخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد. منذ أن كانت صغيرة ظهرت همسة في عدة إعلانات دعائية تلفزيونية عرضت على قناة الشباب في تسعينات القرن الماضي.

تزوجت همسة ثلاث مرات، آخر زواج لها كان من الفنان عمر خالد ولكنها حالياً مطلقة حيث تطلقت منه في سبتمبر 2018 ولم تتحدث عن أسباب طلاقها. لدى همسة طفلة واحد اسمها «بينة» أنجبتها في عام 2007 من زوجها الثاني. تسكن همسة حالياً في العاصمة بغداد وتمتلك متجر للأزياء في منطقة المنصور باسم «همسة فاشون»

الاعلامية همسة ماجد فضيحة والقاء القبض
همسة ماجد الإعلامية الأكثر جدلا في العراق

مسيرتها الفنية

وَرثت همسة ماجد الحس الفني والإعلامي، من والدتها الإعلامية شذى محمد الجنابي وعندما كانت في السابعة عشر عملت في «راديو الناس» كخطوة أولى لها، متدربة على يد وليد منعم، ثم انتقلت إلى راديو الرشيد، وبعدها إلى قناة السومرية لتقديم برنامج “عراق ستار”. وفي قناة الرشيد قدمت برنامجاً صباحياً، واربعة برامج في الشرقية هي «بطاقة تموينية» و«بلا موعد» و«اليد البيضاء» و”صاية وصرماية”.

اقرأ ايضا : الإعلام العراقي الى أين؟

في عام 2012 عملت في قناة إم سي بي وقدمت البرنامج الغنائي «أودو أودو»، بعدها عملت في قناة هنا بغداد وقناة نهرين، ثم عادت إلى قناة السومرية لتقديم برنامج «شباب وبنات» وآخر محطة لها كانت في البغدادية لتقديم برنامج «يسعد صباحك يا عراق» مع علي الخالدي وداليا طه في عام 2014

من هم ازواج همسة ماجد؟

تزوجت الفنانة الإعلامية الأكثر جدلا في العراق همسة ماجد 3 مرات، آخر زواج لها كان من الفنان عمر خالد، ولكنها حالياً مطلقة حيث تطلقت منه في سبتمبر 2018 ولم تتحدث عن أسباب طلاقها.

لدى همسة طفلة واحد إسمها بينة، أنجبتها في عام 2007 من زوجها الثاني، تسكن همسة حالياً في العاصمة بغداد وتمتلك متجر للأزياء في منطقة المنصور بأسم همسة فاشون.

 ترك الإعلام والتركيز في التمثيل والإعلانات

كشفت همسة، أن من اكتشفها وأقنعها بالتمثيل كان المخرج الشاب «أثير عبد الحسين»، حيث أقنعها للظهور كممثلة في فيلم «فلات» للمخرج علي أبو سيف.  في عام 2015 مثلت في فيلم «بحيرة الوجع» بدور الطبيبة سماح، وهي إحدى الشخصيات المحورية في العمل الذي يقدمه مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم جلال كامل وسناء عبد الرحمن وبشرى إسماعيل ومازن محمد مصطفى ووسام عبد الواحد وعلي النجار ومحمد علي كاظم وآخرون

قامت بالتمثيل في أول مسرحية لها في يوم الخميس 11 فبراير 2016 قدمتها دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة وعلى خشبة المسرح الوطني، المسرحية الكوميدية الساخرة كانت بعنوان «مسرحية الباي…باي» من كتابة حسين النجار وإخراج غانم حميد.  في عام 2016 عملت همسة كموديل في فيديو كليب الفنان صلاح حسن بعنوان «تعب سهر» وأختيرت كناطقة إعلامية لمسابقة ملكة جمال العراق 2017 وأصبحت عريفة لعدة حفلات ووجه إعلاني للعديد من العلامات التجارية مثل ماركة ويبو وبازار سيلين وماركة هين وغيرها

الرجوع للإعلام والدخول في مجال الغناء 

وفي 21 أغسطس 2018 رجعت همسة للإعلام بعد انقطاع طويل وبدأت بتقديم برنامج المسابقات «حلها وتستاهلها» على قناة الفلوجة طيلة عيد الأضحى المبارك لعام 2018 وعام 2019. في عام 2019 شاركت همسة في إعلان لبرنامج «جعفر توك» على قناة دويتشه فيله، وحالياً تعتبر همسة ماجد من المؤثرات على وسائل التواصل الإجتماعي فهي تمتلك أكثر من مليون متابع على موقع إنستغرام.

أقرأ المزيد : المحتوى الهابط تحت طائلة القانون

في أكتوبر 2019 إنضمت همسة إلى شركة نجوم الدار البيضاء للبدء في مشوارها الغنائي وأصدرت أول أغنية لها في 25 أكتوبر 2019 بعنوان «أوبريت يا موطني» مع علي جاسم وسيف عامر وزيد الراشد وبمشاركة الشاعر محمد الواصف بمناسبة مظاهرات تشرين. في 7 نوفمبر 2020 إنضمت همسة إلى قناة يوسات تي في الفضائية، وبدأت بتقديم برنامج «يو سوشيل». في 2021 مثلت همسة في الجزء الثاني لمسلسل كمامات وطن حيث ظهرت في الحلقة الثامنة ومثلت دور شخصية مشهورة وظهرت في الحلقة الحادية عشر ومثلت دور سلمى.

همسة ماجد الإعلامية
همسة ماجد الإعلامية

حادثة الإعتداء عليها

في 18 أغسطس 2019 في تمام الساعة الواحدة ليلاً تعرضت همسة ماجد في منطقة المنصور للاعتداء والتحرش أمام الملأ من قبل مجموعة من الشباب المسلحين. 

وقالت همسة إنها «تعرضت للاعتداء والتحرش والإساءة بألفاظ غير لائقة من قبل مجموعة من الشباب المسلحين يستقلون سيارة خصوصي، اعترضوا طريقها اثناء وقوف سيارتها أمام أحد المطاعم في منطقة المنصور، وحاولوا منعها من قيادة السيارة رغم انها كانت بصحبةً والدتها وقريبتها وتهديدها بحجة انهم اصحاب نفوذ في الدولة وتهديدها بالسلاح». 

وأضافت انها «سجلت جزء من حادثة الاعتداء وبثت التسجيل عبر صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا ساعد على أن تتوجه سيطرة شرطة المنصور إلى مكان الاعتداء حيث أوقفوا المعتدين في مركز الشرطة» ولكن تم إطلاق سراحهم في اليوم التالي بكفالة. 

وفي 24 أغسطس 2019 أوضحت قيادة عمليات بغداد، حادثة التحرش بالاعلامية همسة ماجد. وذكر بيان للعمليات «إلى ماتم تداوله من قبل بعض المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم الاعلامية همسة ماجد نود ان نبين أن الاعتداء على المواطنة همسة ماجد وحميد عصام كاظم كان من قبل ثلاثة أشخاص مخمورين لاينتسبون إلى قيادة عمليات بغداد ولا إلى قائدها في العمل ولا من جهة القرابة وليس هناك أية صلة تربطهم مع قائد الفرقة السادسة». 

اقرأ ايضا : علي الشريفي وتهمة “الفعل الفاضح”

وأضاف انه «تم اتخاذ الاجراءات الفورية بحقهم فور حصول الاعتداء، واقتيادهم من قبل دوريات النجدة في قاطع اليرموك وايداعهم التوقيف وفي اليوم التالي أطلق سراحهم بكفالة وبموجب القانون»

وكرد فعل لهذه الحادثة أصدر مجلس القضاء الأعلى في تاريخ 21 أغسطس 2019 قرار يضمن حق المرأة ويحميها من المتحرشين ويعاقب المتحرش بالحبس لمدة سنة مع غرامات مالية.

 

فضيحة همسة ماجد والقبض عليها

تفاصيل القبض على همسة ماجد اليوم ، فقد أصدرت محكمة الاستئناف في بغداد الرصافة يوم أمس قرار ينص على القبض على الفنانة همسة ماجد، واعتقالها كان بسبب مجموعة من الفضائح التي عملتها. فقد انتشر خبر القبض على همسة ماجد بسبب حمى التنافس في المحتوى الهابط والفيديوهات الفاضحة بين البلوغر العراقيات وهو ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

حقيقة القبض على همسة ماجد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر القبض على الفنانة العراقية همسة ماجد ، وتداول مقاطع فيديو فاضحة للعديد من البلوجر العراقيات، فلم يعد كشف ملفات الفساد المالي والإداري سلاح في يد المجتمع، بل تعد ذلك ليشمل نشر وتدولا مقاطع فيديو فاضحة اعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي مسرحا لعرضها.

الاعلامية همسة ماجد فضيحة والقاء القبض
همسة ماجد الإعلامية الأكثر جدلا في العراق

أصدرت محكمة الاستئناف في بغداد الرصافة يوم أمس قرار ينص على القبض على الفنانة همسة ماجد، واعتقالها كان بسبب مجموعة من الفضائح التي عملتها، وبناءً على المادة أربعمائة وثلاثة من قانون العقوبات العراقية تم اعتقالها، وشنت السلطات في العراق حملة اعتقال عدد كبير من الأفراد الذين يقومون بنشر محتوى هابط على منصات التواصل الإجتماعي.

وقد خرجت الاعلامية همسه ماجد للرد على امر القاء القبض عليها بقولها مزور، و قالت البلوغر همسة ماجد أن خبر صدور مذكرة القاء القبض عليها مفبرك، وناشد النشطاء العراقيين الى عدم تداول الفيديوهات الفاضحة، وعدم الطعن بشرف النساء العراقيات، أطلق ناشطون في موقع تويتر، حملة يثنون بها على إجراءات وزارة الداخلية بمكافحة الفيديوهات الخادشة للحياء او المحتوى الهابط.

اقرأ المزيد : “أم فهد”و حسن صجمة” “وسيد علي ” وسعلوسة يقبعون في السجن

وتصدر هاشتاك المحتوى الهابط والفيديوهات الفاضحة، ترند العراق في موقع تويتر تثميناً لإجراءات الداخلية في القبض على صانعي المحتوى السيئ ومكافحة الفيديوهات الخادشة للحياء وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في وقت ساق، عن إطلاق منصة إلكترونية للإبلاغ عن المحتويات الإعلامية التي تحمل إساءة للذوق العام.

سبب القبض على همسة ماجد

نشر محتوى هابط لا يلائم مواقع التواصل الإجتماعي هو سبب القبض على همسة ماجد، بالإضافة إلى أنها قالت كلمات خادشة بحق الطائفة السنية، لذلك قام العديد من أفراد هذه الطائفة بتقديم شكاوى رسمية للجهة القضائية في العراق، وبعد ذلك أصدرت هذه الجهة مذكرة من أجل اعتقال هذه الفنانة.

همسة ماجد هي فنانة عراقية أصدرت الحكومة العراقية في يوم أمس مذكرة للقبض عليها ، وهذا بسبب نشرها محتوى هابط والتلفظ بكلمات غير مناسبة بحق الطائفة السنية، واعتقالها حصل بعد تقديم معظم المواطنين الشكاوي عليها نتيجة إلى هذه الكلمات التي قالتها. وتستمر حملة وزارة الداخلية في مكافحة المحتويات السيئة التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال القبض على صانعي المحتوى السيئ والفاضح. وقد علقت البلوغر همسة ماجد، اليوم الثلاثاء، على صدور مذكرة القبض بحقها وفقاً للمادة 403 من قانون العقوبات العراقي بتهمة ارتكاب الفعل الفاضح.

اقرأ ايضا : عسل حسام الموديل المثيرة للجدل في قبضة السلطات الأمنية “تعرف على التفاصيل

وقالت ماجد، إنها اتصلت قبل قليل بمركز شرطة المسبح في بغداد، للتأكد من صدور مذكرة القبض الصادر بحقها، حسب ما نشرت في وسائل الإعلام. مبينة ان مركز الشرطة أبلغني بعدم وجود أي مذكرة بحقي، وهذا يدل ان المذكرة التي نشرت هي غير صحيحة، وأضافت ان الغريب هو التهمة ضدي وهي الفعل الفاضح، ولا اعرف ما هو هذا الفعل. واني فقط أقوم بنشر الإعلانات، واني لست صانعة محتوى حتى يكون لديه فعل فاضح او محتوى هابط، وأبدت البلوغر العراقية همسة ماجد استعدادها للمثول امام القضاء العراقي.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights