صور

افضل نوع قهوة تركية .. تعرف على الطعم الرائع

افضل نوع قهوة تركية : مع وجود قصص مختلفة عن نشأة القهوة التركية إلا أن متوسط ​​الفترة الزمنية التي تدور حول نشأتها تقع ضمن القرن الخامس عشر الميلادي.

إحدى هذه القصص هي أن حاكم اليمن أرسل القهوة إلى إسطنبول في أوائل القرن الخامس عشر الميلادي وأخرى تقول على أنه تم إحضارها إلى إسطنبول على يد حاكم من حلب ورواية اخرى تقول من دمشق.

بغض النظر عن الروايات المختلفة لقصة نشأتها  فإن الشيء المهم هو أن القهوة وصلت إلى اسطنبول خلال هذه السنوات وأصبحت جزءًا مهمًا من التراث العثماني. واصبحت القهوة التركية في يومنا هذا جزء أساسي للعديد من الناس حول العالم.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

وتعتبر القهوة التركية أحد أبرز المنتجات التركية وأكثرها شهرة خارج تركيا، حيث تصدّر القهوة من تركيا إلى أكثر من 140 دولة حول العالم، وتنافس أبرز مصدري البن مثل البرازيل وإثيوبيا.

تركيا هي الدولة الوحيدة المشهورة بتصدير القهوة لجميع بلاد العالم واشتهرت تركيا في تحضير القهوة بكل الطرق حتى أن هناك منتجات للقهوة تسمى بالقهوة التركية نسبة إليها.

يعود ذلك إلى طعمها الفريد الذي لا يشبهه أي قهوة، وإلى طريقة تحميص حبات البن وتجهيزها لتصبح مهيأة للاستهلاك.

اقرا المزيد.. هل ستنقذ القهوة النساء ؟ الفوائد الصحية والتأثير الايجابي

حيث أصبحت القهوة التركية حاضرة في كثير من موائد العالم من ضمنها الموائد العربية، ويتم استيراد منتجات القهوة التركية مباشرة من تركيا أو من خلال طلبها عبر الانترنت أو عن طريق السيّاح الذين يزورون البلاد.

ما هي الفائدة من شرب القهوة

للقهوة فوائد لا تعد ولكن يجب الحرص منها بالنسبة لمرضى الضغط العالي لأنها تساعد على ارتفاع الضغط ومن فوائد القهوة هي الآتي:

  • القهوة تساعد في تقوية الذاكرة وتنشيط خلايا المخ لما لها من فوائد كثيرة فهي تعمل على تقوية الذاكرة بشكل ملحوظ بالنسبة للأشخاص الأكبر عمراً فهي تؤخر من نسبة الإصابة به لما تحتويه على نسبة كافيين عالية.
  • القهوة تساعد في تنبيه المخ وتنشيطه حتى تجد من يريد أن يستيقظ نشيطًا يستحي كوب من القهوة حتى يزيل كسل اليوم.
  • فالكافيين الموجود في القهوة بنسبة كبيرة يساعد في تنبيه وتنشيط المخ.
  • القهوة تعمل على تنشيط الخلايا والعضلات في الجسم وتقويتها لأنها تحتوي على فيتامينات.
  • إذا كان الشخص مريض بداء السكري ننصحه بشرب القهوة لأنها تعمل على زيادة نسبة الأنسولين وبالتالي تقوم بتضبيط السكر بالدم.
  • تساعد القهوة الأشخاص الذين يبحثون عن التخسيس بتناول كوبان من القهوة يوميًا فهي تعمل زيادة معدل حرق الدهون في الجسم كما أنها تعمل قفل الشهية فالكافيين الموجود بها يعمل قفل الشهية وعدم الإحساس بالجوع.
  • القهوة تعمل على حرق دهون الدم الضارة والتي تعرف بالكولسترول فهي ترفع من معدل حرق الجسم للدهون.

وهناك الكثير من العلامات التجارية التي برزت كمصدر موثوق لمنتجات القهوة التركية، وأصبح لها حضورها في كثير من بلاد العالم، ومن أفضل أنواع القهوة التركية هي:

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

قهوة محمد افندي Mehmet Efendi Türk Kahvesi

قهوة محمد أفندي من أبرز العلامات التجارية للقهوة التركية وأكثرها جودة وشهرة، يكفي أنها تعمل منذ عام 1871م، حيث تعتبر أول قهوة تركية معبأة في أكياس مهيأة للاستخدام مباشرة، هذا بعد أن كانت حبات البن تباع دون تحميص.

تعتبر قهوة محمد أفندي حاضرة في كثير من البلاد العربية كدول الخليج وغيرها، بجانب حضورها في بلاد كثيرة أخرى. تتنوع المنتجات التي تقدمها قهوة محمد أفندي.

بجانب القهوة الأصلية هناك الكاكاو بجانب منتجات أخرى – تخيل أن تشرب قهوة بدون كافيين! هذه أحد منتجات قهوة محمد أفندي أيضاً، هذا بجانب أدوات تحميص القهوة وتقديمها كالفناجين المزخرفة وصحون التقديم ذات الألوان البديعة.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

قهوة تشيبو Tchibo Türk Kahvesi

تقدّم سلسلة تشيبو الألمانية القهوة التركية بتشكيل عصري مختلف، حيث حبوب البن المحمصة جيداً والمذاق الرائع والمناسب لتبدأ به يومك. تقدِّم قهوة تشيبو العديد من الخيارات لمحبي القهوة.

اقرا كذلك: للرجال الذين يشربون القهوة: فائدة غير متوقعة تعرف عليها

فهناك القهوة التقليدية والقهوة بدون كافيين بجانب منتجات القهوة التركية الأخرى لمن يحب تناول القهوة بالمستكة أو غيرها من الكنهات، كما تقدم قهوة تشيبو النسكافيه والكاكاو وأدوات تحضير القهوة منها مجموعة فلتر القهوة التركية والمصمّم خصيصاً لعطيك أفضل مذاق من صنع يديك.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

قهوة دنياسي  Kahve Dünyası

مقدمة من أحدث العلامات التجارية للقهوة التركية Kahve Dünyası التي افتتحت أول فرع لها عام 2004م، قبل أن يمتد حضورها للعديد من الدول حتى افتتحت فرعها في لندن عام 2011م، قهوة تركية عصري بطعم فاخر، بجانب العديد من المنتجات الأخرى مثل الشوكولاته الفاخرة والسحلب والقهوة مع العديد من النكهات كالبندق والمستكة وغيرها،

كل هذا يتم تقديمه في مقاهي دنياسي التي توسعت في مدن كثيرة كجدة ودبي، لأن أسلوب التقديم والإضافات الرائعة أضفت طعماً أخر لمشروب القهوة التركية، وسحبته من الماضي العتيق إلى واقع تكون فيه القهوة التركية حاضرة في مكاتب الأعمال ومدن الترفيه، قهوة تركية بطعم الحاضر.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

قهوة كوجا تيبيه Kocatepe Türk Kahvesi

 التاريخ والفخامة الباذخة: قهوة كوجا تيبيه.

بدأت عام 1949م في تقديم القهوة التركية الفاخرة في اسطنبول، ثم توسعت بافتتاح العديد من الأفرع الأخرى، وتحوّلت إلى علامة تجارية فريدة يبحث عنها أصحاب الذوق الرفيع والطبقة الراقية في المجتمع. بجانب تقديم القهوة التركية الأصلية، تقدّم العلامة التجارية “كوجا تيبيه” منتجات أخرى كالسحلب والشوكولاته الساخنة بالإضافة إلى أجهزة تحضير القهوة.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

قهوة هاربوت ديبيك Harput Dibek Kahvesi

تاريخ عريق تقدمه قهوة هاربوت ديبيك: قهوة عثمانية بنكهة التاريخ والسلطنة العثمانية الكبرى.

تنفرد قهوة هاربوت ديبيك بتخصصها في تقديم القهوة العثمانية، والتي تختلف قليلاً في طريق إعدادها عن القهوة التركية، ذلك أنّه حبات البن ذات التحميص المتوسط الناعم تمزج مع حبات الهيل، بينما القهوة التركية الأصلية لايمزج معها أي مكوّن آخر.

تتميز حبات البن المستخدمة من قبل قهوة هربوت ديبيك بلونها الفاتح الذي يجلها تبدو وكأنها ممزوجة بالحليب. في الماضي، كانت قهوة هاربوت ديبيك تختلف في طريقة تحضيرها عن أنواع القهوة الأخرى، حيث أن حبات البن تحمص يدوياً مع مجموعة النباتات الأخرى التي يتم إضافتها مع القهوة، سواء الهيل أو المستكة أو غيرها.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

قهوة عارف اوغلو Arifoğlu türk kahvesi 

عارف أوغلو، العلامة التجارية المميزة في عالم البهارات. انطلقت عام 1944م ووصلت إلى أنحاء العالم أجمع، لأنها أصبحت مرادفة للطعم الشهي والنكهة اللذيذة.

بجانب البهارات، هناك منتجات القهوة التركية من عارف أوغلو، قهوة تركية بأصالتها وعراقتها الراسخة، كما تقدّم العديد من منتجات القهوة الأخرى، من القهوة بالنكهات إلى أدوات إعداد القهوة. عارف أوغلو غنية عن التعريف، يكفي أن تتذوق أحد منتجاتها لتشعر بالطعم الأصيل للمنتجات التركية العريقة.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع

قهوة حافظ مصطفى hafız mustafa türk kahvesi

عندما يذكر اسم حافظ مصطفى، يقفز إلى الذهن مباشرة أنواع الحلويات اللذيذة من القطائف العثمانية إلى البقلاوة والحلقوم والملفوف والشاي التركي العريق وغيرها من المنتجات الأخرى،

بجانب هذا التميز في صنع الحلويات، تبرز القهوة التركية كأحد منتجات حافظ مصطفى، وتقدم بنكهة معتقة تحمل صدى تاريخ طويل لهذه العلامة التجارية، بجانب البن، فإن حافظ مصطفى يقدم أدوات عمل القهوة مع أدوات تقديمها أيضاً، حيث هناك الفناجين المزخرفة من البورسلين بجانب صحن التقديم، مما يجعل تجربة شرب القهوة ثريّة ومناسبة لكل الأوقات.

افضل نوع قهوة تركية تعرف على الطعم الرائع
افضل نوع قهوة تركية

قهوة أوسو العثمانية Osso Osmanlı Kahvesi

قهوة أوسو تعتبر من أقدم أنواع القهوة التركية، حيث تأسست عام 1945م وقـدمت القهوة العثمانية ابتداءً كمنتج رئيسي قبل أن تضاف قهوة أوسو ديبيك.

اقرا موضوع:لمرضى القولون والسكري: فوائد طبية هامة لتناول القهوة يوميا

تحضر القهوة العثمانية بإستخدام حبوب بن محمصة تحميصاً خفيفاً ويضاف إليها الهيل المطحون وأحياناً تضاف إليها نكهات أخرى كالمستكة والبندق، هذا على عكس القهوة التركية التي تكون حبوب البن المستخدمة في إعدادها محمصة تحميصاً خفيفاً ولايضاف لها أي نكهات عادة. بجانب القهوة التركية هناك العديد من المنتجات الأخرى مثل قهوة الهاون التركية.

افضل نوع قهوة تركية

قهوة سلاملك selamlique türk kahvesi 

من أحدث أنواع القهوة التركية الفاخرة، تأسست عام 2009م وافتتحت عدة فروع لها حول العالم منها فروع في دبي وأبو ظبي والرياض، قهوة فاخرة بطعم راقي.

مع كثرة الطلب عليها برزت فكرة إطلاق سلسلة مقاهي بنفس الإسم، تقدّم فيها القهوة التركية بطعمها المميز بجانب العديد من المنتجات الأخرى كالشوكلاته الساخنة والسحلب والحلويات التركية الشهيرة.

افضل نوع قهوة تركية

قهوة تاهميس tahmis türk kahvesi

سلسلة مقاهي تركية يمتد تاريخها إلى أكثر من 400 عام، حيث تأسست عام 1635م، وكانت إضافة فريدة للحياة الاجتماعية في تركيا، حيث أصبحت المقاهي مكاناً يلتقي فيه الأصدقاء لاحتساء القهوة والحلويات التركية المميزة، بجانب أنها أصبحت مركزاً ثقافياُ رائداً.

مع الوقت، أصبح لهذه المقاهي قهوتها الفريدة ” قهوة تاهميس”، والتي تقدّم عبق التاريخ الفريد وتحافظ على نفس الطعم والجودة التي كانت تقدّم قبل مئات السنين.

افضل نوع قهوة تركية
افضل نوع قهوة تركية

قهوة نوري توبلار Nuri Toplar

نوري توبلار هي علامة فريدة من نوعها لأنها لا تزال مستمرة في تحميص حبوب البن تحت الحطب، بدلاً من الأفران الكهربائية مثل العديد من الماركات العالمية في الوقت الحاضر. تأسست في عام 1890، تستخدم شركة نوري توبلار حبوب أرابيكا وتقوم بتحضير القهوة المطحونة بدقة. سرهم حسب ادلائهم هو التحميص البطيء تحت نار الخشب. هذا كل شيء، لا يوجد اضافات سحرية. هناك أيضًا القهوة التركية المحمصة المزدوجة التي نوصي بها بشدة.

أنشأ نوري توبلار أيضًا متجرًا في منطقة امينونو في اسطنبول، على بعد أقل من دقيقة سيرًا على الأقدام من متجر محمد أفندي.

نوري توبلار ليست معروفة في تركيا، فما بالك عن شهرتها العالمية. فقط عشاق القهوة الحقيقيون يعرفون عن هذه الماركة العريقة التي تصنع القهوة المطحونة والمحمصة على نار الخشب، ومن المؤكد أنهم سيدرجون نوري توبلار كواحدة من أفضل العلامات التجارية.

افضل نوع قهوة تركية
افضل نوع قهوة تركية

قهوة ارطغل التركية التاريخية tarihi ertuğrul kahvesi

قهوة ارطغل التركية التاريخية، حيث أنها منتشرة ومعترف بها في جميع أنحاء العالم، هي جزء لا يتجزأ من التاريخ الثقافي والتاريخ الاجتماعي للأتراك. أصبحت القهوة التي التقت بالإمبراطورية العثمانية بشكل رئيسي في القرن السادس عشر جزءًا مهمًا من الحياة الاجتماعية بمرور الوقت، وقد احتلت مكانها في الاجتماعات ولعبت دورًا رائدًا في التقديم للضيوف، وتحولت إلى إحدى الصور المهمة للحياة الأدبية.

 

إقرأ أيضاً :تأثير الكافيين في القهوة والشاي على فيتامين د

تحضير القهوة التركية بكل سهولة

يوجد طرق عديدة لتحضير القهوة التركية وهنا طريقة من طرق تحضير القهوة التركية:

  • أولًا لتحضر أفضل كوب من القهوة التركية عليك بطحن القهوة أو أن تقوم بإحضارها مطحونة ولكن يجب أن تكون ماركة عالية ومعروفة.
  • هذه الطريقة تكفي لعمل فنجانان من القهوة
  • أربع معالق صغيرة من القهوة التركية.
  • معيار فنجانان من الماء.
  • يضاف السكر على حسب المذاق الذي تحبه سواء كانت قهوة سادة أي بدون سكر أو تكون قهوة سكر زيادة أو أن تكون قهوة وسط أي معلقتان سكر فقط فيمكنك اختيار ما تريد من المذاق.

طريقة التحضير

  • قومي بإحضار كنكة القهوة المخصصة لها وضعي فيها فنجانان الماء ثم قومي بتذويب السكر فيها أولاً.
  • بعد ذلك قومي بوضع البن التركي الأربع معالق الصغار.
  • ثم قومي بتذويبه إلى أن يندمج.
  • ضعي الكنكة على نار هادئة جداً حتى يستوي البن جيداً.
  • عندما تشعر بأن القهوة ستبدأ في الفوران أطفئ النار واتركها تهدأ ثم قوم بصبها في الفنجانان المخصصان للقهوة.

 

طريقه تحضير القهوه

افضل نوع قهوة تركية
افضل نوع قهوة تركية
  • القهوه من اهم المشروبات التي يعشقها الكثيرين وتتميز اجود انواع البن بعدم وجود المرارة التي قد تجدها في القهوه المحليه.
  • ويمكنك تحضير مشروب القهوه الخاصه بك بعد اختيار نوعك لمفضل من القهوه بالنكهه التي تحبها او القهوه بدون نكهه.
  • وكل ما عليك فعله هو احضار ابريق صغير وقم بوضع قدر فنجان صغير من الماء وعدد من الملاعق السكر التي تحبها بالاضافه الي ملعقه قهوه.
  • ويجب ان يكون حبوب البن مطحونه ومسحوقه جيداً وقم بتقليب الخليط جيداً معاً وضعهم علي نار هادئه.
  • وقبل أن تفور القهوه قم بطفئ النار عليها واترك الوجه الامامي القهوه واحضر الفنجان وقم بوضع مشروب القهوه عليه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights