اخبار رياضية

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد : يلتقي فريقا برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وجها لوجه اليوم الخميس على ملعب كامب نو في ذهاب دور خروج المغلوب، وكلاهما يبحثان عن مقعد في دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

اضغط هنا لمشاهدة المباراة مباشر

 

ويشارك برشلونة في هذا الدور للعام الثاني على التوالي بعدما اكتفى بالحصول على المركز الـ3 في المجموعة الـ3 بدوري أبطال أوروبا.

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج
مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج

ورغم فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن ذهابا وإيابا في دوري الأبطال إلا أنه لم يتمكن سوى من حصد نقطة واحدة في 4 مباريات جمعته بفريقي بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، وهو الأمر الذي جعل البارسا يفشل في التأهل لدور الـ16.

ومنذ الخسارة أمام بايرن ميونخ 0 / 3 بملعب كامب نو في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال في 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وهي الخسارة الوحيدة لبرشلونة في 14 مواجهة أقيمت على ملعبه هذا الموسم، تمكن الفريق من خوض 16 لقاء في كل البطولات بدون هزيمة.

وتضمنت هذه المباريات الفوز في 9 مباريات من آخر 10 مباريات بالدوري، كان آخرها على فياريال بهدف نظيف.

وبينما يفضل برشلونة المنافسة في بطولة دوري الأبطال، إلا أن احتمالية تتويجه بلقب اليوروبا ليج من شأنها أن تحفز، تشافي المدير الفني، وبقية اللاعبين.

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج
مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج

تاريخ مواجهات برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

قبل القمة المرتقبة، يميل التاريخ لمصلحة الفريق الكتالوني، حيث تَواجه برشلونة ويونايتد 13 مرة سابقا في جميع المسابقات (6 انتصارات لبرشلونة، 3 لمانشستر يونايتد، 4 تعادلات)، وكانت المواجهات الثلاث الأولى في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية، بينما العشر الأخرى جاءت في دوري أبطال أوروبا.

اقرا ايضا: عقوبات قريبة على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من “اليويفا”

وفاز برشلونة في آخر أربع مباريات جمعت بين الفريقين، وكان آخر فريق خسر مانشستر يونايتد أمامه خمس مباريات متتالية هو ليفربول بين عامي 2000 و2002.

وانتصر مانشستر يونايتد في كل من مبارياته الخمس الأخيرة في المسابقات الأوروبية؛ ومرة واحدة فقط فاز في ست مباريات متتالية، وجاءت في أول ست مواجهات له في موسم 1965-1966 في كأس أوروبا.

وخسر برشلونة خمساً من آخر 11 مباراة أوروبية خاضها في كامب نو (فوزان و4 تعادلات)، وتوزعت الهزائم الخمس السابقة على 101 مباراة بين عامي 2002 و2020.

ويتعين على برشلونة أن يخشى من خطورة ماركوس راشفورد، الذي سجل 13 هدفا لمانشستر يونايتد منذ استئناف مسابقات الدوري عقب فترة التوقف بسبب كأس العالم بقطر.

وحذر أندرياس كريستنسن، لاعب برشلونة من خطورة النجم الإنجليزي، وقال: “راشفورد يقدم أداء رائعا في الفترة الحالية. يعجبني كثيرا، أحب الطريقة التي يلعب بها. إنه مباشر وخطير وقوي”.

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج
مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج

كما أشاد لاعب برشلونة بإريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، وقال: “أعتقد أنه سينقلهم لمستوى مختلف. ستكون مباراة صعبة، ولكني أعتقد أننا في وقت رائع. ستكون قمة رائعة”

ليفاندوفسكي وراشفورد على رأس التشكيل المتوقع لقمة اليوروباليج

يلتقي برشلونة مع مانشستر يونايتد، مساء اليوم الخميس، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الدور المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

اقرا المزيد.. ميسي و رونالدو تخطيا الـ 1000

ويدخل برشلونة مباراة اليوم، بدون الثنائي سيرجيو بوسكيتس وعثمان ديمبلي، بينما يفتقد مانشستر يونايتد للخماسي: “أنتوني ومارسيال ومكتوميناي وليساندرو مارتينيز ومارسيل سابيتزر”.

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج
مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج

التشكيلة المتوقعة للفريقين في مباراة اليوم، كالآتي:

برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: بالدي – كريستينسن – أراوخو – كوندي.

الوسط: كيسي – دي يونج – جافي – بيدري.

الهجوم: رافينيا – ليفاندوفسكي.

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دي خيا.

الدفاع: دالوت – فاران – لوك شاو – مالاسيا.

الوسط: فريد – كاسيميرو – برونو فيرنانديز.

الهجوم: سانشو – فيجهورست – راشفورد.

 

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج
مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج

تين هاج يحدد نقطة قوة برشلونة:

 

تحدث إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمعه ببرشلونة، اليوم الخميس على ملعب كامب نو، في ذهاب دور خروج المغلوب المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

واستهل تين هاجالمؤتمر الصحفييوم امس بالحديث عن إصابات الفريق: “ماكتوميناي وأنتوني في طريق العودة، رجعا إلى التدريبات وبنهاية الأسبوع قد يتواجد سكوت مع الفريق بينما لن يتواجد أنتوني معنا قبل الأسبوع المقبل“.

وعن غياب مارتينيز قال: “لدينا العديد من الخيارات لعلاج الأمر، يمكننا استخدام لوك (شاو) كظهير أو كقلب دفاع، شاهدنا في المباراة الماضية أنه قام بالأمرين، يمكننا اختيار ما نفضله بحسب اللقاء“.

وزاد: “أعتقد أن البارسا من الأندية الصعب تدريبها أيضا، ولكنهم يقدمون أفضل كرة قدم لديهم لسنوات عديدة، يمكن مشاهدة تأثير كرويف هنا“.

اقرا كذلك: جاكوب إنجبرغتسن يسجيل أفضل إنجاز عالمي في سباق 1500م صالات

وأضاف: “الناديان لديهما الطموح للتواجد في دوري الأبطال وترك تأثير به، ولكن الحقيقة أننا نتواجد في اليوروبا ليج، وهذا يظهر حاجتهما لإعادة البدء، من المثير مواجهة بعضنا البعض مساء الغد، فهذا سيساعدنا، وبمثل تلك الاختبارات تتحسن“.

وتابع: “عند مشاهدة إحصائيات برشلونة فهي مبهرة، هم يدافعون بصورة جيد وأكبر مهارة لديهم هي الاستحواذ الكبير على الكرة، وعندما تملك الكرة، لا يستطيع خصمك التسجيل“.

وعلق على فرينكي دي يونج: “هو لاعب جيد، بإمكانه تقوية أي فريق يتواجد به في العالم، يملك جودة فريدة من نوعها“.

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج
مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة اليوروباليج

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد.. اختبار حقيقي لكتيبة تشافي!

فشل برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز في الاستمرار في بطولة التشامبيونزليج والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

بعد الفشل الأوروبي بسبب التحكيم وسوء الحظ والاصابات، يأمل الكتلان في تخطى عقبة مانشستر يونايتد الليلة والفوز بلقب اليوروباليج في نهاية المطاف.

تألق برشلونة في المنافسات المحلية هذا الموسم، علماً بأنه يتصدر الليجا وفاز بكأس السوبر الإسباني ومازال ينافس على كأس الملك ولكن مباراة الشياطين الحمر اليوم بمثابة اختبار حقيقي لكتيبة تشافي على المستوي الأوروبي، ويجب على البارسا اثبات أنه فريق قوي الليلة، وأنه عاد يقهر الجميع مثلما كان في الماضي.

معلق مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي 2023

تعرف على المذيع الذي سيتولى مسؤولية التعليق على مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد، في الدوري الأوروبي 2023، والقنوات الناقلة.

ويستضيف ملعب كامب نو سبوتيفاي، اليوم الخميس، قمة ملحق دور الستة عشر من الدوري الأوروبي بين برشلونة صاحب الأرض وضيفه مانشستر يونايتد.

وسيحتضن بعد أسبوع ملعب أولد ترافورد مباراة الإياب بين المان يو والبارسا لتحديد المتأهل لثمن النهائي.

ويأمل برشلونة ومانشستر يونايتد في مواصلة صحوتهما المحلية من خلال تحقيق فوز أوروبي مهم لاستكمال المشوار في ثاني أهم البطولات القارية.

برشلونة من جانبه يتصدر ترتيب فرق الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الثاني، بينما على الجانب الآخر، نجح مانشستر يونايتد في الصعود من المركز الخامس إلى الثالث بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط فقط عن ثنائي الصدارة مانشستر سيتي وأرسنال.

اقرأ ايضا : إصابة عثمان ديمبلي وبرشلونة يكشف طبيعة الأصابة

ما هي القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد؟

تتولى شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية نقل مباريات بطولة دوري السوبر الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيتم نقل مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد الخميس عبر قناة bein Sports HD 1 Premium.

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة برشلونة ومانشستر يونايتد؟

تقدم باقة “تود” لمتابعيها ومشتركيها في الباقة الرياضية خدمة البث المباشر لمباراة برشلونة ومانشستر يونايتد.

وتوجد كذلك خدمة أخرى لمتابعة اللقاء عبر البث المباشر وهي الاشتراك في خدمة “بي إن كونكت”.

متى موعد مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي 2023؟

تقام مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد يوم الخميس 16 فبراير/ شباط 2023.

وتنطلق مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في ذهاب ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2022-2023 في الثامنة إلا ربع بتوقيت القاهرة، التاسعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة إلا الربع بتوقيت أبوظبي.

يمكن كذلك متابعة اللقاء عبر قناة bein Sports HD 1 English.

اقرأ المزيد : تدريب أسود الرافدين طاقم من برشلونة يساعد كاساس

من معلق مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي 2023؟

سيتولى العماني خليل البلوشي مسؤولية التعليق والوصف التفصيلي على مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد.

ويمكن كذلك لمن يرغب في متابعة التعليق باللغة الإنجليزية متابعة المباراة عبر قناة bein Sports HD 1 English.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights